زنقة 20. طنجة / أنس أكتاو

انتقد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محمد أوزين تقرير المجلس الأعلى للحسابات الأخير الذي احتوى على ملاحظات ضد حزبه أبرزها عدم إدلاءه بوثائق ومستندات حول صرفه مبلغ 5 ملايين درهم خلال الحملة الانتخابية في استحقاقات شتنبر 2021.

وقال أوزين حين سؤل عن الموضوع خلال حلوله ضيفا على بيت الصحافة بطنجة مساء أمس السبت، أن الأمر فيه مغالطات كثيرة وأن ذلك المبلغ يتم تقسيمه على اللجان المحلية والمرشحين في جميع جهات المملكة.

وأضاف قائلا، “من يسمع هكذا مبلغ يظن أننا نهبناه في حين أنه عند تقسيمه على 10 آلاف مرشح يحظون فقط بنحو 1500 درهم أو 2000 درهم لكل واحد منهم يقومون عبرها بتنظيم عشاء للمواطنين قصد الحصول على أصواتهم ..هذا ما يحدث صراحة”.

ووصف أوزين مطالبة المجلس بإثباتات على صرفهم مبلغ 1500 درهم من مرشحين يترشحون في الدواوير بـ”العبث”، مطالبا في حديثه المجلس بمتابعة أولئك المرشحين بنفسه كونه يصرح بمن تلقى الأموال حينها، مشيرا أن قيادة الحزب لا تستطيع متابعة مرشحيها بعد نهاية الانتخابات إذا خسر كون بعضهم يلجأ لإطفاء هاتفه.

واعتبر أوزين أن طلب المجلس الأعلى للحسابات فيه تناقض بين القانون وبين دورية جاءت من وزارة المالية والداخلية، إذ أن القانون، يضيف أوزين، يعفي الدوائر المحلية من الإثبات.

وخلص أوزين أن هكذا أمور تعطي هالة سلبية حول الأحزاب وتبخس من قيمتهم، ليستطرد بعدها قائلا، ” هناك بعض التصرفات التي تقوم بها الأحزاب ليست جيدة لكن مثل هذه الأشياء لا ينبغي الاستمرار في الحديث حولها كونها دون معنى”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يستغل نجم يورو 2024 للحصول على صفحته المرتقبة

يكثف نادي ريال مدريد جهوده خلال الفترة المقبلة لحسم صفقة جديدة لدعم الفريق الأول لكرة القدم قبل بداية فترة الإعداد للموسم المقبل 2024/2025.

ريال مدريد يضغط لضم ليني يورو

حاليًا، نجح ريال مدريد في ضم كيليان مبابي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، لكن يبدو أن هناك لاعبًا آخر قد ينضم قبل 15 يوليو. تنطلق فترة الإعداد تحت قيادة كارلو أنشيلوتي في ذلك التاريخ، وتطمح الإدارة إلى تعزيز الفريق بمدافع جديد بعد رحيل ناتشو إلى القادسية في الدوري السعودي.

الأعين في ريال مدريد تركز الآن على مدافع ليل، ليني يورو، البالغ من العمر 18 عامًا، والذي يتميز بطوله الفارع. يسعى النادي الإسباني لحسم الصفقة قبل بدء فترة الإعداد، وحدد مبلغ 40 مليون يورو كحد أقصى للتعاقد معه، مع إمكانية إضافة مبلغ متغير. لكن المشكلة تكمن في أن ليل يطالب بـ70 مليون يورو.

عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد ريال مدريد يخطط لعرض نجمه للبيع في الميركاتو الصيفي

رغم رغبة ريال مدريد القوية في ضم يورو، إلا أن هناك بديلًا في حال فشل الصفقة، وهو مدافع منتخب إيطاليا ونادي بولونيا، ريكاردو كالافيوري، المطلوب من يوفنتوس، ليفربول، وعدة أندية أخرى، وتقدر قيمته بـ40 مليون يورو.

وجود كالافيوري على رادار ريال مدريد يعتبر تحذيرًا قويًا لنادي ليل لقبول العرض الأخير الذي يتراوح بين 35 و40 مليون يورو، وهي نفس الاستراتيجية التي اتبعها النادي عند التعاقد مع إدواردو كامافينجا من رين، وسط منافسة مع باريس سان جيرمان.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تجديد عقد محمد هاني مع الأهلي.. مبلغ مالي كبير
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية.. التنمية المحلية تكشف التفاصيل والاستثناءات
  • ريال مدريد يستغل نجم يورو 2024 للحصول على صفحته المرتقبة
  • طرق دبي ترسي عقد تنفيذ المداخل والمخارج المؤدية لـ”دبي هاربر” بتكلفة 431 مليون درهم
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • إلزام مستأجر «فيلا» بدفع 66 ألف درهم لإزالة التعديلات
  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية