دمشق-سانا

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد أن الهدف الرئيسي لحملة “تشارك بالخير” هو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين، لتقديم المساعدة للفئات المستهدفة بنوعية وجودة جيدة.

وخلال جولة تفقدية للوزير المنجد ومحافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى على عدد من المطابخ الخيرية بريف دمشق، أشار المنجد إلى أن الوزارة تعمل على معالجة جميع الصعوبات التي تواجه عمل المنظمات غير الحكومية بالتشارك مع الجهات المعنية، موضحاً أنه في إطار تعزيز عمل هذه المنظمات تم إصدار نظام جديد للمشتريات ساهم في تسهيل عملها خلال شهر رمضان.

ولفت الوزير المنجد إلى أن هدف الوزارة هو التشبيك مع من لديه الإمكانيات المادية والفنية، والمنظمات غير الحكومية التي تحتاج إلى هذا الدعم للوصول إلى كل الأماكن المستهدفة، مبيناً أن التجربة في حملة “تشارك بالخير” تؤسس لعمل نوعي خيري ومتميز في سورية مستقبلاً.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في ريف دمشق فاطمة رشيد أوضحت أنه مع بداية الشهر الفضيل تم وضع خطة متكاملة، تضم جميع الخدمات والجوانب التي تهم الأسرة السورية، مشيرة إلى أن عدد المطابخ التي تم افتتاحها في ريف دمشق وصل إلى 24.

من جانبه رئيس مجلس إدارة جمعية سراج الخيرية غازي شحرور لفت إلى أن برامج الجمعية خلال شهر رمضان تتركز على توزيع السلال الغذائية والوجبات، إضافة إلى تقديم الدعم النقدي لنحو 6 آلاف أسرة مسجلة ضمن الجمعية.

رئيس صندوق جمعية الإحسان الخيرية عبد الفتاح عرفة بين أن المطبخ بدأ توزيع الوجبات للفئات المستهدفة، عبر الدعم الذي تم تقديمه من خلال المتبرعين، مشيراً إلى أهمية التسهيلات التي قدمتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجال تعزيز عمل المنظمات غير الحكومية العاملة على الأرض.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية

تلقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، السبت اتصالاً هاتفياً من الدكتور ويليام ساموي روتو، رئيس جمهورية كينيا، تناول علاقات البلدين، والفرص الواعدة لتطوير التعاون، خاصة في الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا والبنية التحتية، وغيرها من الجوانب التي تمثل أولويات التنمية في البلدين الصديقين، وبما يسهم في تحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام لشعبيهما.
كما تناولا عدداً من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد سموّه، خلال الاتصال الأهمية التي توليها دولة الإمارات لتعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية، ودعمها كل ما يحقق التنمية والاستقرار والسلام فيها ويعود بالخير والنماء والازدهار على جميع شعوبها.
فيما ثمّن الرئيس الكيني، مبادرات دولة الإمارات التنموية في دعم الشعب الكيني، وتعزيز جهود بلاده نحو التقدم والتنمية المستدامة. مؤكداً حرص كينيا على تنمية علاقاتها مع دولة الإمارات، وتوسيع آفاق تعاونهما في مختلف المجالات التي تعود بالخير على شعبيهما. (وام)

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تشارك بالاجتماع الـ33 لـ"لجنة المنظمات العربية" بالقاهرة
  • وزير العمل: ملف العمل الوراد في بيان الحكومة خارطة طريق للوزارة
  • تطوير التعاون بين الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة العمل الدولية
  • «الشباب والرياضة» تعقد اجتماعا تنسيقيا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • عطاف يوقّع على سجل التعازي إثر وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • إجازة استثمار بقطاع النقل في محافظة دمشق بكلفة 47.5 تريليون ليرة
  • مشاركة متميزة لسلطنة عمان في معرض الزهور الدولي بحديقة تشرين
  • داليا عبدالرحيم: الجماعة الإرهابية تسللت لأوروبا عبر المنظمات غير الحكومية
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية