دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  أعلن الجيش الأردني، الأحد، تنفيذ 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية على مواقع في شمال قطاع غزة بمشاركة 4 دول.

ووفقا لبيان الجيش الأردني، على موقعه الإلكتروني: "شاركت في تنفيذ العملية طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الأردني وطائرات تابعة لمصر و أمريكا وألمانيا وسنغافورة".

وذكر البيان أن الجيش الأردني "مستمر بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية".

وأضاف أن عدد الإنزالات الجوية التي نفذها الجيش الأردن بلغ 57 إنزالا جويا أردنيا، و86 إنزالا بالتعاون مع دول أخرى.

ومن جانبها، قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان، إنها نفذت مع الجيش الأردني عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية، حيث أسقطت طائرة أمريكية 13 ألف وجبة.

  

أمريكاالأردنمصرالجيش الأردنيالجيش الأمريكيالجيش المصريغزةنشر الأحد، 24 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأردني الجيش الأمريكي الجيش المصري غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، جرى خلاله التباحث بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن جهود التهدئة، وقد أشاد العاهل الأردني بالدور الذي تقوم به مصر لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، كما ثمن الرئيس السيسي،الجهود الأردنية في ذات السياق.

السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو) السيسي: الاحتفال بذكرى المولد النبوي يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

وأكد الجانبان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية، أو تحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين، مشددين على ضرورة وقف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

وأوضح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الزعيمين حذرا في هذا الصدد من خطورة استمرار الحرب في غزة، واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية، بما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة، ويؤدي لتداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة، وعلى السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • الفاشر في مرمى النيران.. تصاعد المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع يفاقم الأزمة الإنسانية والسياسية
  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة طائرة مسيرة العبور إلى أراضي المملكة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة اجتياز مسيّرة لأراضي المملكة
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الرئيس المصري والعاهل الأردني يؤكدان خطورة استمرار الحرب على قطاع غزة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • عاجل| السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية