عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا؛ للتحضير للاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للاستثمار، وذلك بحضور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وصرّح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض عدد من محاور وجدول الأعمال المُقترح للمجلس الأعلى للاستثمار، الذي من المُقرر أن يعقد اجتماعه برئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشار الحمصاني إلى أن الموضوعات المُقرر طرحها تشمل مراجعة ما تم تنفيذه من قرارات الاجتماع السابق الذي عُقد في مايو 2023، وكذا طرح عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين التي من المقرر أن تسهم في تحفيز مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال وتشجيع المستثمرين.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي استمرار تقديم مختلف صور الدعم للقطاع الخاص من أجل تعزيز مساهمته في النشاط الاقتصادي، وفقا لما تضمنته وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وأوضح "الحمصاني" أن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن الحكومة عازمة على مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري وما يتضمنه من دعم للقطاعات ذات الأولوية وهي قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الاستثمار المجلس الأعلى للاستثمار

إقرأ أيضاً:

مدبولي: لن نبيع شركات الأدوية والسيارات والنسيج المملوكة للدولة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن وزارة المالية ستعلن قريبا سياسة الدولة الضريبية خلال السنوات المقبلة، موضحا أن الدولة تتحرك بمواءمات في ملف الحد الأدنى للأجور حتى لا تزداد الأسعار على المواطن المصري.

وأشار «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي مع رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، وتنقله قناة «إكسترا نيوز» إلى أن شركة النصر للسيارات وشركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال، ومصانع النسيج، لا يمكن بيعها، والدولة ستظل موجودة في القطاعات الاستراتيجية، وهذا موجود في الدول الرأسمالية ولكن الفكرة كيف تدير هذه القطاعات بشكل صحيح؟

تابع: «مفيش وزير مخلّد وأكيد هيمشي ولازم فيه منظومة بغض النظر عن اسم الوزير، وحتى الدول الاشتراكية الكبيرة، مثل روسيا والصين، دخلت في شراكات مع منظومة مع القطاع الخاص وطورت منظومة شركات الدولة لكي تضمن أن الموضوع لا يرتبط بشخص وقت وجوده فقط».

اقرأ أيضاًمدبولي: إعلان خطة تطوير منظومة التعليم والقضاء على كثافة الفصول خلال أسبوعين

مدبولي: الدولة تهدف لمساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات العامة

رئيس الوزراء: المستثمر يبحث دائما عن البنية الأساسية للدولة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُبحث ضم عمال البناء والتشييد تحت مظلة التأمين الصحي
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع موقف ضم عمال البناء وأسر "تكافل وكرامة" تحت مظلة التأمين الصحى
  • رئيس الوزراء: ضم عمال البناء وأسر «تكافل وكرامة» تحت مظلة التأمين الصحي
  • وكيل صحة سوهاج يشارك في الاجتماع الشهري لتعزيز خدمات تنظيم الأسرة
  • رئيس الوزراء: مشاركة القطاع الخاص تمكن الدولة من تحقيق موارد أخرى (فيديو)
  • مدبولي: لن نبيع شركات الأدوية والسيارات والنسيج المملوكة للدولة
  • مدبولي: الدولة تهدف لمساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات العامة
  • مدبولي: الحكومة لا تبيع المرافق العامة ولكنها تشارك القطاع الخاص في إدارتها
  • النائب علاء عابد: زيارة رئيس الإمارات لمصر تمثل أهمية كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدَين
  • مائدة حوار مستديرة لتعزيز الشراكة بين جامعة الفيوم والقطاع الخاص