صحة، جدل يثيره الخبراء . كم مرة يمكن ان نستحّم يومياً؟،صُدم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الوحي بعد أن شارك أطباء جلد عدد المرات التي .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر جدل يثيره الخبراء... كم مرة يمكن ان نستحّم يومياً؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

جدل يثيره الخبراء... كم مرة يمكن ان نستحّم يومياً؟
صُدم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الوحي بعد أن شارك أطباء جلد عدد المرات التي يجب أن تستحم فيها، ما أثار نقاشا حيويا.

وجاء الكشف في البرنامج الحواري الأمريكي Today بمثابة مفاجأة للكثيرين.

فبينما يعتقد بعض الناس أن من الأفضل الاستحمام مرة أو مرتين يوميا، يعتقد البعض الآخر أن العدد الصحيح هو مرة واحدة فقط في اليوم. ومع ذلك، يعتقد أطباء الأمراض الجلدية أننا يجب أن نستحم مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فقط، وفقا لموقع WalesOnline.

وتعمّق مقدمو البرنامج، آل روكر وشينيل جونز وديلان دراير، في الموضوع، إلى جانب أدريانا باريونيفو براش، مديرة تحرير Shop Today أثناء المناقشة، المسماة "كم مرة يجب عليك؟"، سألت براش الآخرين: "كم مرة تعتقد أنه يجب عليك الاستحمام في الأسبوع، وفقا لأطباء الأمراض الجلدية؟".

وكان لديهم الاختيار من بين أربع إجابات. وشملت: "كل يوم ومرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وخمس مرات في الأسبوع، أو مرة واحدة في الأسبوع".

وكشفت براش النقاب عما سيجيب عليه أطباء الجلد - حيث يكون ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

وأضافت براش أن أطباء الجلد اقترحوا أن الإفراط في الاستحمام قد يؤدي إلى مشاكل جلدية مثل جفاف الجلد والأكزيما.

ووفقا لـ Harvard Health Publishing، فإن الإفراط في تنظيف جسمك يمكن أن يجعل بشرتك أكثر جفافا مما لو كان الاستحمام أقل تكرارا. ويضيف: "هذا ليس خطرا على الصحة العامة. ومع ذلك، فإن الاستحمام اليومي لا يحسن صحتك، ويمكن أن يسبب مشاكل جلدية أو مشاكل صحية أخرى - والأهم من ذلك، أنه يهدر الكثير من الماء. كما أن الزيوت والعطور والإضافات الأخرى في الشامبو والبلسم والصابون قد تسبب مشاكل خاصة بهم، مثل الحساسية (ناهيك عن تكلفتها)".(إكسبريس)

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جدل يثيره الخبراء... كم مرة يمكن ان نستحّم يومياً؟ وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دعاء الشفاء من الأمراض.. ردده عند المريض 7 مرات

الدعاء من العبادات المٌستحبة للمٌسلم في كل وقت وحين، ويلجأ المؤمن إلى الله بالدعاء سواء في وقت الرخاء أو الشدة، لاسيما إذا ابتلي بشيئ مثل المرض، وفي هذا السياق يستعرض التقرير التالي دعاء ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، من قاله سبع مرات شفاه الله من الأمراض.

دعاء من السنة يٌستحب ترديده 7 مرات للشفاء من المرض

وقال الدكتور عطية لاشين، أستاذ الشريعة الإسلامية وعضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إن الدعاء هو أفضل أنواع التقرب إلى الله تعالى وهي من الأمور التي تٌغير الأقدار ويٌمثل طوق النجاة، لافتا إلى أن هناك دعاء للشفاء ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم يُقال سبع مرات.

دعاء الشفاء من المرض

وأوضح «لاشين»، أن أفضل الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم والتي يستحب ترديدها «سبع مرات» رجاء استجابة المولى للشفاء من المرض،  قال عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم «من عاد مريضًا لم يحضرْ أجلُه، فقال عنده سبعَ مراتٍ: «أسألُ اللهَ العظيمَ، ربَّ العرشِ العظيمِ، أن يشفيَك، إلا عافاه اللهُ من ذلك المرضِ».

وأضاف «لاشين»، أن هناك بعض الأحاديث وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم عند الشعور بالألم والذي جاء في صحيح مسلم «إذا أحس بمرض يضع يده على محل المرض ويقول بسم الله ثلاثًا، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر سبع مرات».

أدعية شفاء المريض من القرآن الكريم

ومثل ما حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على التقرب من الله سبحانه وتعالى بالدعاء والأذكار، والاستغفار، فإن تلاوة القرآن الكريم أمر مستحب حيث قال سبحانه: وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ الإسراء:82، ويمكن تلاوة سورة الفاتحة كما يمكن قراءة المعوذتين وهمكا سورة الفلق: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ  وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ»، وسورة الناس: « قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَٰهِ النَّاسِ مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ».

أيضا قراءة آية الكرسي «اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ».

وقراءة أواخر سورة البقرة «آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ».

مقالات مشابهة

  • دعاء الشفاء من الأمراض.. ردده عند المريض 7 مرات
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • ما تفسير الخبراء لـتفجيرات بيجر حزب الله اللبناني؟
  • بسبب حقيبة..إيطالية تنتقم من مغربي بوحشية
  • قانون الخدمة المدنية.. 5 فئات يحق لها خفض ساعات العمل بمقدار ساعة يوميا (تعرف عليها)
  • الطقس في العراق: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة للأيام المقبلة
  • هذا يحدث لجسمك عند غلي اللبن أكثر من مرة يوميا؟.. أضرار خطيرة
  • أسوان: إجراء التحاليل المعملية لمياه الشرب يوميا
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • مصرع صديقين غرقا بالمنوفية أثناء الاستحمام في نهر النيل