شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن هيئة التراث بدء عمليات الإنقاذ لمدينة النمرود الأثرية، بغداد IQ  أعلنت الهيئة العامة للآثار والتراث، الأربعاء، البدء بعمليات الإنقاذ في مدينة النمرود الأثرية في محافظة نينوى والتي تعرضت .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة التراث: بدء عمليات الإنقاذ لمدينة النمرود الأثرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة التراث: بدء عمليات الإنقاذ لمدينة النمرود الأثرية

بغداد - IQ  

أعلنت الهيئة العامة للآثار والتراث، الأربعاء، البدء بعمليات الإنقاذ في مدينة النمرود الأثرية في محافظة نينوى والتي تعرضت للدمار عندما سيطر تنظيم "داعش" على المحافظة بين 2014-2017.

وقالت الهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الكوادر في المفتشية بدأت بعمليات الإنقاذ لمدينة النمرود الأثرية التي تم تفجيرها وتدميرها على يد زمر داعش الإرهابية وبنسبة 95 بالمئة، بدعم وتمويل من منظمة سميثسونيان العالمية".

وأضافت "تم إعداد خطة طوارئ سابقة لهذا الغرض وشملت أعمال الإنقاذ القصر الشمالي الغربي قصر الملك آشور ناصر بال الثاني، وتتضمن العملية رفع الجداريات التي تعرضت للتخريب وتنظيف الموقع من الأنقاض وبعض المخلفات".

ونقل البيان عن مدير التحريات والتنقيبات في هيئة التراث والآثار علي عبيد قوله إن "الكوادر الآثارية عازمة على تحقيق الأهداف المرجوة في الحفاظ على هذا الإرث الحضاري والآثاري ومواجهة وتحدي كل من أراد طمس الهوية التأريخية والآثارية لنينوى والإمبراطورية الآشورية". وتقع مدينة النمرود على مسافة 37 كم مربع إلى الجنوب الشرقي من مدينة الموصل، وتعد العاصمة الثانية للدولة الآشورية بعد مدينة آشور.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيئة التراث: بدء عمليات الإنقاذ لمدينة النمرود الأثرية وتم نقلها من IQ News نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة التراث

إقرأ أيضاً:

غرق شخص في ترعة الإبراهيمية في ظروف غامضة بالمنيا

لقي شخض مصرعه غرقا في مجرى ترعة الإبراهيمية امام احدي قري مركز ديرمواس جنوب محافظة المنيا، تم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن مصرع شخص غرقا  في مجري ترعة الابراهيمية، بطريق أمام قرية التل الغربي التابعة إداريا لمركز دير مواس جنوب محافظة المنيا، في ظروف غامضة.

 

 

على الفور إنتقلت قوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين مصرع "اشرف.ف" 57 سنة)،  مقيم بقرية تانوف التابعة لمركز ديرمواس، وذلك بمجري ترعة الابراهيمية، في ظروف غامضة.

وتمكن فريق الإنقاذ النهري من انتشال جثمان الغريق وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى دير مواس التخصصي، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • د. مزمل أبو القاسم: (مبغوض) ربيب الإنقاذ الكذاب الأشر (1)!
  • وداعاً الفاتح جبرا .. وكفي بالموت واعظاً
  • زاهي حواس: مصر مليئة بالاكتشافات الأثرية وحركة الأفروسنتريك تسعى لتشويه الحقائق
  • بالفيديو.. عمليات الإنقاذ مستمرة بحثا عن مفقودين بالغارة الإسرائيلية على الضاحية
  • تطوير منطقة الطابية الأثرية لتكون مزاراً سياحياً إسلامياً بأسوان
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع تطوير منطقة الطابية الأثرية
  • غرق شخص في ترعة الإبراهيمية في ظروف غامضة بالمنيا
  • نقل من الإمارات للسعودية.. فهد المولد يصل لمدينة الملك عبد العزيز الطبية
  • نائب محافظ البحر الأحمر تتفقد مدينة القصير لدعم الهوية البصرية وحماية التراث الثقافي
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تقيم فعاليات متنوعة احتفاء باليوم الوطني