اقتحمت قوات الاحتلال، مناطق متفرقة بالضفة الغربية، لتنفيذ حملات اعتقالات بحق الفلسطينيين، ما أسفر عن اندلاع مواجهات.

واقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات في جنين، واندلعت مواجهات أصيب على إثرها شاب بالرصاص الحي في ساقه في قرية سيريس جنوب جنين.

وداهمت قوات الاحتلال منزلي شحادة خمايسة ونجله إسلام وحطمت محتوياتهما، في بلدة اليامون، كما اقتحمت منزل المواطن علاء محمد نواصرة، وحولت سطحه إلى نقطة عسكرية.



كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات الجربا، ومركة، وصانور، وميثلون، ويعبد، وعرابة، وكثفت من تواجدها العسكري وشنت حملة تمشيط واسعة فيها.

وتصدى مقاومون لاقتحامات الاحتلال، وأطلقوا النيران على الجنود في بلدة ميثلون، ومنطقة دوار صانور.



وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد هاني صومان من حارة الفواغرة في مدينة بيت لحم، عقب مداهمة منزل عائلته.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوبي شرق بيت لحم، واعتقلت كلا من الأسيرين المحررين إسماعيل يوسف طقاطقة وعلاء محمد ثوابتة، والشاب نبيل حسن طقاطقة، فيما هاجم شبان في البلدة قوات الاحتلال بالحجارة.

وشهدت قرية اللبن الغربي شمال رام الله اقتحاما لقوات الاحتلال، اعتقلت خلاله كلا من خالد راضي، ومعن راضي، وسامر راضي، وخليل راضي.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال الخليل، ومنطقة راس الجورة في المدينة واعتقلت عددا من الشبان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال اعتقالات الاحتلال اعتقالات الضفة مداهمات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الثلاثاء، 18 مواطناً وأصيب آخرين بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وتركزت الاعتقالات في محافظة بيت لحم، إذ اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين، هم: محمد أحمد شوشة (17 عاماً) من قرية حوسان، وحسن إبراهيم نجاجرة (24 عاماً) من بلدة نحالين غربي المحافظة، والشقيقين طه ومحمود عايش (22، 18 عاماً) من قرية أرطاس جنوباً.

كما اعتقل جيش الاحتلال مجدي أبو عكر (37 عاماً)، وعمر مأمون بدير (22 عاماً)، والشقيقين فادي ورامي نصر الله (37، 47 عاماً)، ومنذر أبو عكر (41 عاماً) وأسيد جادو، بعد دهم منازلهم في مخيم عايدة شمالي بيت لحم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين حمزة رواشدة، ومعتز الدغامين، بعددهم منازلهم وتفتيشها، فيبلدة السموع جنوباً.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب استهداف شبان برج الاحتلال العسكري بالزجاجات الحارقة، عند مدخل مخيم العروب شمالي الخليل، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم، وإصابة آخرين بحالات اختناق.

وفي بلدة بيت أمر، اندلعت مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي، ما أدى لإصابة فتى (17 عاماً) بالرصاص الحي في القدم، جرى نقله إلى المستشى لتلقي العلاج.

واعتقل جنود الاحتلال الشقيقين أسعد وعبد الله الصالحي، بعد اقتحام منزلهم وتفتيشه في مدينة نابلس.

ومن جنين اعتقلت قوات الاحتلال جعفر عطية من بلدة سيلة الظهر، وأوس فرارية من الفندقومية، بعد اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحم جيش الاحتلال بلدتي الزبابدة ورابا جنوب شرق جنين، وأجرت عملات دهم وتفتيش واسعة دون التبليغ عن اعتقالات.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشابين سيف يوسف حامد ويوسف صبحي حامد، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما، فيما اقتحمجيش الاحتلال قرية بيت عور التحتا غرب رام الله، وبلدة سنجل شالاً، وحي جبل الطويل في مدينة البيرة، دون التبليغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا وتداهم منازل في سبسطية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنين دون اعتقالات فجر اليوم
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم
  • اشتباكات ومواجهات مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة
  • اشتباك مقاومين مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة
  • اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة
  • الاحتلال يقتحم مناطق عدة في جنين
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة