#سواليف

أفادت مصادر طبية للجزيرة مباشر، اليوم الأحد، باستشهاد #أمير_أبو_عيشة، أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ في #الهلال_الأحمر_الفلسطيني، بإطلاق نار إسرائيلي خلال عمله داخل #مستشفى_الأمل التابع له غربي #خان_يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر إن آليات الاحتلال بمختلف أنواعها تحاصر في هذه اللحظات مستشفى الأمل وتقوم بأعمال تجريف واسعة في محيطه، وأكد أن “جميع طواقمه تحت #الخطر_الشديد ولا تستطيع الحركة نهائيًّا، كما أنها تعجز عن مواراة جثمان الزميل أمير أبو عيشة الثرى داخل ساحة المستشفى”.

????عاجل: قوات الاحتلال تحاصر كل من مستشفى الأمل ومستشفى ناصر وسط قصف عنيف جداً واطلاق نار كثيف.

???? آليات الاحتلال بمختلف أنواعها تحاصر في هذه اللحظات مستشفى الأمل وتقوم بأعمال تجريف واسعة في محيط المستشفى، وجميع طواقمنا تحت الخطر الشديد حالياً ولا تستطيع الحركة نهائياً، كما أنها…

مقالات ذات صلة الأب مانويل مسلم: هذا هو الهدف الحقيقي لإنشاء الميناء العائم في غزة / فيديو 2024/03/24 — PRCS (@PalestineRCS) March 24, 2024

#الرسالة_الأخيرة

وبث الهلال الأحمر الرسالة الأخيرة التي وصلت إليه من أبو عيشة قبل استشهاده، فجر اليوم، برصاص #الاحتلال داخل مستشفى الأمل.

وأكدت مصادر ميدانية للجزيرة مباشر توغل جيش الاحتلال في مناطق المعسكر وحي الأمل وصولًا إلى جامعة الأقصى ومسجد القبة منذ ساعات الفجر الأولى، كما كثف نشاطه العسكري بالمنطقة وفي محيط مستشفى ناصر.

"قصف عنيف ومتواصل في محيط مستشفى الامل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة خانيونس تزامنا مع إطلاق نار متواصل".
هذه كانت الرسالة الأخيرة التي وصلتنا من الزميل أمير ابو عيشة قبل ان يستشهد فجر اليوم برصاص الاحتلال داخل #مستشفى_الأمل. #لست_هدفا ❌#غزة

— PRCS (@PalestineRCS) March 24, 2024 إصابات في الرأس

وأفاد الهلال الأحمر بإصابة موظف في الرأس داخل مستشفى الأمل حيث حيث يواصل الاحتلال إطلاق النار بشكل كثيف على مبانيه تزامنا مع قصف عنيف في محيطه.

????عاجل: إصابة موظف في الرأس داخل #مستشفى_الأمل حيث يواصل الاحتلال اطلاق النار بشكل كثيف على المستشفى تزامنا مع قصف عنيف في محيط المستشفى. #لست_هدفا ❌ #غزة

— PRCS (@PalestineRCS) March 24, 2024

كما أصيب أحد النازحين بالمستشفى في الرأس، وطالبت الطائرات المسيّرة جميع المتواجدين في المستشفى بالخروج منه عراة، وتم إطلاق قنابل دخانية على المستشفى لإجبار الطواقم والجرحى والنازحين على الخروج منه بالإضافة إلى إغلاق آليات الاحتلال لبوابات المسشفى الأمل بالسواتر الترابية.

⭕️ عاجل: إصابة أحد النازحين في #مستشفى_الأمل في الرأس.

❌ الطائرات المسيرة تطالب جميع المتواجدين في المستشفى بالخروج منه عراة.

???? اطلاق قنابل دخانية على المستشفى لإجبار الطواقم والجرحى والنازحين على الخروج منه. وآليات الاحتلال تغلق بوابات مسشفى الأمل بالسواتر الترابية.…

— PRCS (@PalestineRCS) March 24, 2024 توغل مفاجئ

وتوغلت آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم، بشكل مفاجئ قرب #مجمع_ناصر_الطبي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بالتزامن مع سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من المدينة، خلّفت شهداء وجرحى.

وتركز القصف الجوي جنوب وشرق مجمع ناصر، ومنطقة بطن السمين، إضافة إلى قصف مدفعي مستمر استهدف المناطق نفسها، وإطلاق نار من مروحيات.

وأفاد مراسل الجزيرة مباشر بوقوع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي، مع تجدد إطلاق النار من طائرات مروحية إسرائيلية في أجواء خان يونس.

وأكدت مصادر للجزيرة مباشر تقدم آليات جيش الاحتلال باتجاه مجمع ناصر الطبي بالتزامن مع شن غارات وأحزمة نارية. وأفادت بوقوع عدد من الإصابات في صفوف النازحين بمنطقة المواصي، كما أكد مواطنون رؤيتهم دبابات الاحتلال على الطريق الواصل بين جامعة الأقصى ومسجد القبة وصولًا إلى شارع 5.

ولجأ آلاف النازحين إلى مستشفى ناصر هربًا من العمليات العسكرية الإسرائيلية، وقد بدأ العمل داخل المستشفى تدريجيًّا في قسم الطوارئ بعد إجراء إصلاحات وتوفير معدات وأجهزة طبية.

وفي 15 فبراير/شباط الماضي، اقتحمت القوات الإسرائيلية المستشفى في عملية عسكرية استمرت 10 أيام، قامت خلالها بعمليات قتل لعشرات النازحين والكوادر الطبية والمرضى داخل المستشفى واعتقال للمئات من النازحين فيه، إضافة إلى تنفيذها عمليات تدمير وقصف لمبان وأقسام مختلفة بالمستشفى، وفق وزارة الصحة في القطاع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الهلال الأحمر الفلسطيني مستشفى الأمل خان يونس الخطر الشديد الاحتلال مستشفى الأمل غزة مستشفى الأمل غزة مستشفى الأمل مجمع ناصر الطبي آلیات الاحتلال الهلال الأحمر مستشفى الأمل مجمع ناصر فی الرأس قصف عنیف فی محیط

إقرأ أيضاً:

مستشار حكومي: البدء بتنفيذ مشروع مستشفى سنجار تأكيد على جدية الحكومة بتنفيذ وعودها

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الايزيديين خلف سنجاري، الأحد، أن الشروع بتنفيذ مشروع مستشفى سنجار الذي وضع حجر الأساس له اليوم تأكيد على جدية الحكومة بتنفيذ وعودها.

وقال سنجاري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم اليوم وضع حجر أساس لمستشفى سنجار العام وبسعة 100 سرير، وهو سيكون أول مستشفى ينفذ بعد أحداث 2014"، مبينا ان "القضاء كان يحتوي على مستشفى وحيد وتدمر خلال هجوم عصابات داعش الإرهابية عليه  ".

وذكر أن "المستشفى الجديد من أهم مشاريع القضاء وسيوفر الخدمات الصحية لأهاليه وكذلك سيسهم بخلق فرص عمل"، لافتا اﻟﻰ ان "المخاطبات بشأن المستشفى استكملت منذ العام 2011 لكن لم تخصص الأموال الكافية إلا في عهد الحكومة الحالية".

وبين أن "رئيس الوزراء أعلن خلال زيارته للقضاء عن إدراج عدة مشاريع ومنها مستشفيات عدد اثنين الاولى مستشفى سنجار بـ100 سرير والثاني بسعة 50 سريرا وايضا مشاريع أخرى يبينها مشروع ماء سنجار ربيعة بعاج الكبير الذي يعتبر واحدا من أهم المشاريع الاستراتيجية والعديد من المشاريع الأخرى".

وذكر أن "وضع حجر الأساس لمستشفى سنجار رسالة الى الأهالي بأن الحكومة جادة في تنفيذ وعودها وإنهاء التعثر والتراكمات المستمرة منذ أكثر من 10 سنوات".

وبين أن "مشروع المستشفى هو خطوة نحو الاتجاه الصحيح في القطاع الصحي وبقية القطاعات"، لافتا إلى أنه "وفق توجيهات رئيس الوزراء فإننا مستمرون بمتابعة الملفات الخاصة بالقضاء والعمل على الإنجاز وتوفير الخدمات و كل ما يسهم في عودة الحياة وتعويض المواطنين وتقديم الخدمات لهم في سنجار".

مقالات مشابهة

  • مستشار حكومي: البدء بتنفيذ مشروع مستشفى سنجار تأكيد على جدية الحكومة بتنفيذ وعودها
  • انفجار بمنجم فحم في إيران يقتل ويصيب 36 شخصًا على الأقل
  • استشهاد نحو ألف من الكوادر الطبية في غزة منذ بدء العدوان
  • بتوجيهات رئاسية.. الأكاديمية الطبية العسكرية تتوسّع فى تأهيل الكوادر الطبية المدنية دعماً للمنظومة الصحية بمصر
  • شاهد..غرفة عمليات طوارئ منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان
  • تزايد شكاوى المرضى بعد امتلاء أقسام مستشفى الصداقة بـ عدن بالقمامة
  • ‎أول ظهور لشيرين عبدالوهاب بعد أنباء أزمتها الصحية
  • مستشفى بني سويف التخصصي ينجح في استخراج سيخ حديدي اخترق فخذ طفل
  • نجاح عملية فصل توأم ملتصق من الرأس بعد 14 ساعة
  • شرطي يقتل قاضياً أمريكياً داخل المحكمة.. ماذا حدث؟