بوابة الوفد:
2024-07-05@11:30:29 GMT

تحرير 14 ألف مخالفة مرورية متنوعة

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

شنت الإدارة العامة للمرور، حملات مكثفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (14364) مخالفة مرورية متنوعة.

 

جاء من ضمن المخالفات 515 مخالفة السير بدون تراخيص، و(30) دراجة نارية مخالفة، و(7695) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و(17) مخالفة موقف عشوائى، و(873) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

 

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة، وذلك لإدانته بتعاطي المخدرات في البساتين.

وتضمن الحكم أيضاً تغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه ومصادرة الجوهرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهم أحمد.ع أنه في يوم 25 أكتوبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقص الإتجار مخدر الحشيش، وبقصد التعاطي جوهري الحشيش والمورفين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها استخلاصاً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة حاصلها أنه وردت شكاوى من أهالي منطقة البساتين للرائد الضابط بمباحث القسم.

 

وتضرر المُبلغون من بعض تجار المواد المخدرة وأعمال البلطجة وفرض السيطرة على قاطني أماكن تواجدهم، فقصدهم لإجراء تجرياته وحينها شاهد المتهم المعلوم له جيداً لسبق ضبطه في بعض القضايا. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة للمرور مخالفة مرورية حملة مرورية مخالفات المرور مخالفة السير بدون تراخيص

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي

المناطق_الرياض

أنهت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع مواطن خالف نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة.

 

أخبار قد تهمك النيابة العامة: إدانة مواطن بجريمة تزوير شيكات تقدر بـ أكثر من 34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية 2 يونيو 2024 - 1:31 مساءً النيابة العامة: الحكم بالسجن لوافديَن بخمس سنوات وغرامة مئة ألف ريال وآخرَين بسنة لتحرشهم بوافد آسيوي 30 مايو 2024 - 5:14 مساءً

 

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بإيهام المجني عليهم بالاستثمار المالي من خلال إحدى شركاته الصورية؛ مستغلاً وجود تشابه في الاسم مع إحدى الشركات التي تمارس ذات النشاط، وذلك من خلال إبرام اتفاقيات استثمارية، وبلغ مجموع الأموال المستولى عليها نحو (18.000.000) “ثمانية عشر مليون ريال سعودي”.

 

 

وبإيقاف المتهم، وإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نسب إليه، وسجنه مدة (سبع سنوات)، وغرامة مالية قدارها (1.000.000) “مليون ريال سعودي”.

 

 

وتؤكد النيابة العامة على أهمية التحقق من طرق الاستثمار المثلى، وأهمية معرفة مصادر تلك الأنشطة قبل الاستثمار فيها، وتؤكد على أن أي اعتداء على أموال الآخرين بأي طريقة من طرق الاحتيال المالي، موجب للمساءلة الجزائية المشددة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 26 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 26 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1165 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • حبس مسجل خطر بتهمة الاتجار في الأستروكس بالبساتين
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 328 دراجة نارية مخالفة