أكد محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي أنه لم يكن ينوي دفع الغرامة المالية التي أوقعت عليه لصالح الزمالك بعد أزمته الشهيرة مع الأبيض بعد حكم المحكمة الرياضية.

قال كهربا في تصريحات تلفزيونية: كنت أنوي تأجيل الغرامة لمدة سنتين وكنت سألعب، وفكرت في عدم الدفع والمماطلة حتى الاعتزال، ولكن الكابتن حسين لبيب شخصية محترمة وجميلة.

وواصل: كان ممكن اطول القضية لفترة طويلة، وبعدين اعتزل من غير ما ادفع الغرامة.. لكن انا طموحاتي كبيرة مع الأهلي ان استمر في الملاعب واحقق كل البطولات.

وتابع نجم الأهلي : ناس كتيرة ساعدتني في حوار دفع الغرامة، لانـهم بيحبوا النادي الأهلي اولا، وبيحبوا كهربا ثانيا وطبعا مهندس نجيب ساويرس ساعدني بس مش هاقول ازاي طبعا، لكن في تفاصيل واسرار ما ينفعش اقولها.

وأشار كهربا: أنا دفعت جزء كبير من الغرامة بنسبة 80% بس عادي ومفيش مشكلة، وربنا بيكرم، والفلوس مش بتوجعني، انا من طبعي نزيه والفلوس مش بتفرق معايا اصلا.

وواصل: كنت سامع جمهور الزمالك وهو يوجه لي شتائم بالأم ولما سجلت الهدف ذهبت ونظرت للكاميرا وقولتلهم "أنا الأهلي".

وأضاف: عندما تواجدت في الزمالك كنت أنا النجم وليس شيكابالا، وهذا ليس غرورا ولكن ثقة، والدليل على ذلك أرقامي وتأثيري ومساعدتي للفريق في الملعب (هو في حتة وأنا في حتة تانية).

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مراقبة الالتزام بتطبيق قرار حظر الأكياس البلاستيكية بالبريمي

تتابع هيئة البيئة بمحافظة البريمي، بالتعاون مع وزارة الصحة وإدارة حماية المستهلك والمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي، برنامجًا رقابيًا وتوعويًا لزيارة ومتابعة الالتزام بتطبيق المرحلة الأولى من قرار حظر استخدام الأكياس البلاستيكية في الصيدليات والمستشفيات والعيادات.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الثقافة البيئية ومراقبة الالتزام بتطبيق قرار حظر الأكياس البلاستيكية وفق الجدول الزمني المذكور في القرار بمراحله المختلفة، والحفاظ على البيئة العُمانية وصون الحياة الفطرية، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية تنفيذ «رؤية عُمان 2040» في ما يخص البيئة وإدارة النفايات، تحقيقًا لأهداف التنمية البيئية المستدامة ومؤشراتها.

ونفّذ فريق عمل البرنامج زيارات ميدانية لكافة المستشفيات والصيدليات والعيادات البيطرية في المحافظة، حيث جرى خلال الزيارات عرض مواد تعريفية بالقرار وأبعاده، وخطورة الأكياس البلاستيكية على المجتمع والأفراد والبيئة، إضافة إلى توزيع 119 كيسًا صديقًا للبيئة كنموذج لبدائل البلاستيك.

وقال هزاع بن محمد المعمري، رئيس قسم الرقابة البيئية بإدارة البيئة بمحافظة البريمي: إن قرار حظر أكياس التسوق البلاستيكية جاء ضمن الجهود المبذولة من هيئة البيئة للحد من التلوث البلاستيكي، الذي يؤثر بدوره على صحة الإنسان من خلال تلويث المياه والتربة والهواء المحيط.

وأضاف: إن الهيئة بدأت منع استخدام الأكياس البلاستيكية وفق خطة زمنية تبدأ من يوليو 2024 وتنتهي في يوليو 2027 لضمان الانتقال التدريجي والأمثل إلى بدائل الأكياس البلاستيكية الصديقة للبيئة، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء بالتعاون مع الجهات المعنية والمجتمع تعزيزًا للشراكة المجتمعية في تنفيذ وإنجاح هذه المهمة الوطنية.

وأكّد أن هيئة البيئة بمحافظة البريمي تدعو كافة الأنشطة التجارية مثل: محلات الأقمشة والمنسوجات، ومحلات بيع الأثاث والمفروشات والمستلزمات المنزلية، ومحلات بيع وصيانة الهواتف النقالة، ومحلات الخياطة وبيع النظارات والساعات، إلى ضرورة الالتزام المسبق بقرار حظر أكياس التسوق البلاستيكية استعدادًا للمراحل القادمة، وأوضح أنه من المؤمل أن يستمر البرنامج الرقابي حتى يناير 2027 ليشمل كافة الأنشطة التجارية التي تستخدم الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وبيّن أن الغرامة الإدارية لا تقل عن 50 ريالًا عُمانيًا ولا تزيد على 1000 ريال عُماني على كل من يخالف أحكام القرار، وتتضاعف الغرامة في حالة تكرار المخالفة، وذلك عند ارتكاب مخالفة مماثلة خلال شهر من تاريخ فرض الغرامة.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يكشف أسباب الاستغناء عن سيد نيمار لـ البنك الأهلي
  • البنك الأهلي يعلن التعاقد مع سيد عبد الله نيمار قادمًا من الزمالك
  • نجم الأهلي: الأحمر سيفوز على الزمالك حال مواجهته في السوبر المصري
  • زيدان ينتقد تصريحات رئيس الزمالك عن الأهلي
  • لاعب الزمالك الشاب: شيكابالا "يخوف أي حد" .. جوميز يصفني بالمجنون
  • مراقبة الالتزام بتطبيق قرار حظر الأكياس البلاستيكية بالبريمي
  • صباح الكورة.. إصابة محمد هاني تؤجل رحيل لاعب الأهلي ومدرب الزمالك يتغزل في شيكابالا
  • مدرب الزمالك: شيكابالا مؤسسة كاملة وتأثيره الإيجابي واضح على الجميع
  • نجيب ساويرس يعلق على ارتفاع الذهب.. ما توقعاته وبماذا ينصح؟
  • ناصر منسي يحسم موقفه من الرحيل عن الزمالك بعد هدف السوبر الإفريقي