درس باحثو جامعة يوتا الأمريكية كيفية تأثير العوامل البيئية المحلية على رؤية الأجسام الطائرة المجهولة، التي وصفت رسميا على أنها ظواهر شاذة غير محددة أو UAPs.

ويدل مصطلح UAPs على أي شيء يرصد في السماء ولا يمكن أن يعزى بسهولة إلى ظواهر طبيعية أو تكنولوجيا موصوفة بشكل علني.

وكشف تحليل التقارير المسجلة في العقدين الماضيين وقياس ظروف الإضاءة أنه يمكن العثور على معظم النقاط الساخنة لـUAPs في الولايات الأمريكية الأقل سطوعا، مثل واشنطن ونيفادا ونيو مكسيكو.

ويقول الجغرافي ريتشارد ميدينا، من جامعة يوتا: "الغرب لديه علاقة تاريخية مع UAP. المنطقة 51 في نيفادا وروزويل في نيو مكسيكو، وهنا في ولاية يوتا لدينا Skinwalker Ranch في حوض Uinta والنشاط العسكري في منطقة Dugway Proving Ground التابعة للجيش الأمريكي".

ودرس الباحثون 98724 مشاهدة سجلها المركز الوطني لتقارير الأجسام الطائرة المجهولة (NUFORC) بين عامي 2001 و2020. ويقبل NUFORC التقارير كتابيا وعبر الهاتف والويب.

إقرأ المزيد البنتاغون: الولايات المتحدة خططت لإعادة بناء مركبات الفضائيين في حال اكتشافها

وقيّموا شرطين لكل رؤية: إمكانية رؤية السماء (مع الأخذ في الاعتبار الغطاء السحابي والتلوث الضوئي) وإمكانية وجود الأجسام في السماء (استنادا إلى عدد المطارات والقواعد العسكرية القريبة).

ويقول ميدينا: "الفكرة هي أنه إذا كانت لديك فرصة لرؤية شيء ما، فمن المرجح أنك ستشاهد ظواهر غير مفسرة في السماء".

وسجّل عدد أقل من المشاهدات في جنوب شرق الولايات المتحدة، وعبر السهول الوسطى للبلاد، في حين رصدت علاقات موثوقة بين مجموعات المشاهدات وحركة الطيران التجارية والعسكرية.

ويساعد الإبلاغ عن الوقت المحتمل لرصد الأجسام المجهولة في السماء، في تحديد الحالات الشاذة التي تحتاج إلى التحقيق، سواء كانت تهديدات للأمن القومي، أو ظواهر جوية غير عادية، وفقا للباحثين.

ويقول الجغرافي سايمون بروير، من جامعة يوتا: "هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تساهم في الإبلاغ عن الأجسام الشاذة. ومن خلال دراسة التوزيع المكاني للتقارير وكيفية ارتباطها بالبيئة المحلية، نأمل في توفير بعض السياق الجغرافي الذي قد يساعد في حل أو فهم التقارير المقدمة من الناس وفي البيئات العسكرية".

نشر البحث في التقارير العلمية.

المصدر: ساينس ألرت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اكتشافات الارض بحوث تكنولوجيا غرائب فی السماء

إقرأ أيضاً:

إنجاو دولي جديد.. جامعة القاهرة ضمن أفضل 200 جامعة بتصنيف US-News لعام 2024

كتب- عمر صبري:

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، دخول الجامعة ضمن أفضل 300 جامعة راقية عالمية بالتصنيف الأمريكي US-News لعام 2024، ولأول مرة جامعة القاهرة تخترق حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصصات الصيدلة والسموم بترتيب 12 عالمياً، ولأول مرة أيضاً تأتي الرياضيات في الترتيب 33 عالمياً وعلم البوليمر 44 عالميا، و7 تخصصات ضمن أفضل 100 عالمياً، وتصدرت جامعة القاهرة الجامعات المصرية، لتتواجد 7 تخصصات ضمن أفضل 100 تخصص على مستوى العالم، وذلك من مجمل 2460 جامعة عالمية نشرهم المصنف.

وقال الخشت، خلال تصريحات صحفية، إن جامعة القاهرة جاءت في الترتيب العام 271 عالميًا في تصنيف (يو إس نيوز) الأمريكي متصدرة الجامعات المصرية، مضيفا أن الجامعة شهدت تقدمًا كبيرًا هذا العام حيث احتلت عام 2022 الترتيب 363 عالميا وفي عام 2017 كان الترتيب 450 عالميا وهو ما يوضح قدرة الجامعة على التقدم في نفس التصنيف بنسبة 40% وهو ما يضع الجامعة بجدار ضمن أفضل 1% من جامعات العالم.

وأكد على تحقيق الجامعة إنجاز كبير على مستوى التخصصات حيث تواجدت 7 تخصصات ضمن أفضل 100 تخصص على مستوى العالم من بينها تخصصا الصيدلة وعلم والسموم والذي جاء ترتيبهما في المرتبة 12 عالمياً والرياضيات الترتيب 33 عالمياً وعلم البوليمر 44 عالميا والصحة العامة والبيئة المهنية الترتيب 76 عالمياً وعلم الغذاء والتكنولوجيا الترتيب 84 عالميًا والعلوم الزراعية 88 عالميا وعلم النبات والحيوان ترتيب 95 عالميًا.

وأشار إلى أن هناك عددا من التخصصات ضمن أفضل 200 تخصص عالمي ومن بينها تخصص الأحياء والكيمياء الحيوية وتخصص علم الأحياء المجهري وترتيبهما 118 عالميًا، والذكاء الاصطناعي في الترتيب 158 عالميا وعلم الأعصاب والسلوك في الترتيب 192 عالمياً.

وأوضح أن ترتيب جامعة القاهرة تتطور في مجال الهندسة لتصبح في المركز 228 عالمياً والطب في الترتيب 267 عالميًا، مشيرا إلى أن ما تحصده الجامعة من إنجازات متتالية في التصنيفات العالمية نتاج الخطة الاستراتيجية للجامعة التي تم تنفيذها منذ 2017 مرورا بالتحول إلى جامعة من الجيل الخامس لمواكبة التطورات العالمية.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، إلى أن التصنيف الأمريكي (يو إس نيوز) يستند على عدة معايير تركز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة بكل عام واثرها، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراه، مشيرا إلي أن يبرز اهمية هذا التصنيف عن التصنيفات العالمية الاخرى نظرا لاهتمامه بالبحث العلمى المنشور عالميا، وهذا يوفر معلومات كثيفة للطلاب المحتملين المهتمين بالجامعات الراقية حول العالم.

ومن جانبه، ذكر الدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن ترتيب جامعة القاهرة تتقدم سنويا حيث جاءت عام 2017 في المركز 450 عالميا وفي عام 2018 في الترتيب 448 عالميا وفي عام 2019 في الترتيب 434 عالميا وفي عام 2020 في الترتيب 427 عالمياً وفي عام 2021 في الترتيب 392 عالمياً وفي عام 2022 جاءت في الترتيب 363 عالمياً، وفي عام 2024 في الترتيب 271 عالمياً.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة تصدرت الجامعات المصرية في الترتيب 271 عالميًا يليها جامعة الأزهر في الترتيب 327 وجامعة المنصورة 335 وجامعة الزقازيق 362 وجامعة الإسكندرية 379 وجامعة عين شمس 401 وجامعة كفر الشيخ 460 وجامعة أسيوط 489 وجامعة بنها 573 وجامعة طنطا 596 وجامعة المنيا 628 وجامعة قناة السويس 659 وجامعة المنوفية 678 وجامعة الفيوم 730 وجامعة بني سويف 872 والجامعة الأمريكية بالقاهرة 909 والجامعة البريطانية 1034 عالميًا.

مقالات مشابهة

  • الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف يو إس نيوز
  • جامعة القاهرة اخترقت حاجز أفضل 15 في العالم في تخصصين مهمين
  • جامعة الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية بتصنيف "يو إس نيوز"
  • جامعة القاهرة تتفوق عالميًا ضمن أفضل 15 جامعة في تخصصات الصيدلة والسموم والرياضيات
  • ترامب: كنا سنخرج من أفغانستان بشكل أفضل وأكثر كرامة
  • الخشت: جامعة القاهرة ضمن الأفضل عالميا في تخصص السموم
  • إنجاو دولي جديد.. جامعة القاهرة ضمن أفضل 200 جامعة بتصنيف US-News لعام 2024
  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  • جامعة القاهرة في أفضل 300 جامعة عالمية بتصنيف US
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»