جريمة مثيرة شهدتها مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، حيث اختطفت عصابة مكونة من 10 متهمين بينهم 3 فتيات، طبيب وعضو منتدب لإحدى شركات التحاليل الطبية، لسرقته والاستيلاء على ما لديه من مبالغ وكروت بنكية.

انفراد من داخل الشقة.. أول مشاهد لجريمة قت.ل الجنرال اليمني والمسروقات.. فيديو دفعه من أعلى السلم.. براءة سوداني من إنهاء حياة خاله ببولاق الدكرور مصابان في تصادم أتوبيس وملاكي على دائري الوراق النار أكلتهم والملاكي انفصلت نصفين.

. لحظة حريق سيارتين أعلى دائري المريوطية.. فيديو القصة الكاملة لـ عصابة الجيزة

كشفت تحقيقات نيابة أكتوبر الكلية في الجيزة، تفاصيل القضية التي حملت رقم 2233 لسنة 2023 كلي أكتوبر، حيث أحال المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر الكلية كلا من مدرب كمال أجسام وربة منزل وصاحب محل هواتف وعاطل وسائق وحارس وربة منزل ونقاش وطالبة لاتهامهم بخطف المجني عليه - طبيب - بالتحايل والإكراه.

وخلال التحقيقات التي باشرتها نيابة أكتوبر الكلية في الجيزة، قرر المجني عليه أنه على أثر صداقته بالمتهم الأول مدرب كمال الأجسام، اصطحبه بسيارته - مرسيدس - إلى محل تواجد باقي المتهمين وما أن ادركوه بعصبتهم حتى قاموا بنقله بواسطة مركبته ومركبات أخرى مهددين اياه بواسطة السلاح الأبيض لإحدى الوحدات السكنية الكائنة بمنطقة بشتيل في الجيزة حتى تمكنوا من إبعاده وشل مقاومته وسلب إرادته والاستيلاء على ما لديه من أموال وكروت بنكية، ثم قاموا بنقله إلى وحدة أخرى بدائرة طنطا ثان، وظل أسيرهم حتى أطلقت الشرطة سراحهم.

واتهمت النيابة العامة في الجيزة 10 متهمين لأنهم في سبتمبر 2023 بدوائر أول اكتوبر وأوسيم وثان طنطا، خطفوا بالتحايل والإكراه عمر حاتم إثر وجود علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن المتهم بأنه ميسور الحال حيث اقام وباقي المتهمين عصابة واتفقوا على خطف المجني عليه ووضعوا مخططا محكما بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار فيما بينهم مستغلين الليل ساترا لهم وبدؤه باصطحاب المتهم الأول المجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام.

وقالت النيابة أنه ما أن ادركوا المجني عليه حتى قاموا بنقله بواسطة مركبة ومركبات أخرى مهددين اياه بواسطة السلاح لإحدى الوحدات السكنية محل تواجد المتهمين من الثامن إلى العاشر والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية في قسم ثان المحلة وتمكنوا من اقصاءه عن أعين ذويه، وحجزوا المجني عليه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وعقب ذلك تناوبوا عليه ومنعوه من المغادرة، وسرقوا المبالغ للمالية والمنقولات المملوكة له وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيزة أكتوبر عصابة الجيزة النيابة العامة بولاق الدكرور المجنی علیه فی الجیزة

إقرأ أيضاً:

بينهم سيدة.. الإعدام شنقا ل 4 أشخاص لاتهامهم بخطف شخص وإشعال النيران بجثته ببولاق الدكرور

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، سيدة وسائق وعاملين باجماع الاراء بالاعدام شنقا، لاتهامهم بخطف شخص وقتله وإشعال النيران بجثة لتهديد المتهمة الخامسة بمقاطع فيديو فاضحة لها، وقضت المحكمة ببراءة المتهمة الأخيرة. 
 

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الناصر محمد حسانين رئيس المحكمة عضوية المستشارين شريف محمد رشدي وعماد عيسى الخولى.

وكانت قد أحالت النيابة العامة بالجيزة القضية رقم ١٢٧٥٧ لسنة ٢٠٢٣ جنايات بولاق الدكرور المقيدة برقم ٣٤ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب الجيزة.


وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين سالى. ص " محبوسة" وصبرى ع  (مسجون) ورامي صابر ع  (محبوس) ونور ع ( محبوس ) وجليلة.  ص ( محبوسة ) لأنهم في غضون يومي 8 و9 مارس 2023 المتهمين من الأولي حتى الرابع بدائرة مركز شرطة بولاق الدكرور محافظة الجيزة. 

جاء في امر الإحالة ان المتهمين خطفوا المجني عليه محمد متولي  وكان ذلك بطريق التحايل بأن أوهمته المتهمة الأولى بعزمها تمكينه من لقاء المتهمة الخامسة واستدرجته لمكان نائ حيث يكمن باقي المتهمين، وما أن ظفروا به حتى قيدوا حركته قاصدين من أفعالهم تلك إقصائه عن أعين رقباء، وذويه على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت بتلك الجناية جناية أخرى إذ أنه في ذات الزمان والمكان:

قتلوا محمد أحمد متولي أحمد، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ازهاق روحه على اثر خلف استعر فيما بينهم، فكمنوا له بالمكان الذي ايقنوا سلفًا استدراج المتهمة الأولي له، وما أن ظفروا به حتي طوقوا عنقه بادوات حبل - قطعة قماشية قاصدين من ذلك قتلا، ولم يستكينوا فنحروا عنقه بسلاح أبيض "سكين" وأضرموا النيران بجثمانه فأحدثوا ما الم به من اثار والتي أوراها تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.


وسرقوا المبلغ المالي والمنقولات المبينة وصفًا وقدرًا بالأوراق والمملوكة للمجني عليه محمد أحمد متولي أحمد وكان ذلك ليلا على النحو المبين بالتحقيقات. -

حازوا وأحرزوا سلاح أبيض وأداوات " سكين حبل قطعة قماشية " مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.
 

المتهمة الخامسة 

- اشتركت بطريقي الاتفاق والمساعدة مع باقي المتهمين في ارتكاب الجرائم محل الوصف الأول والثاني، بأن حضرت مجلس اتفاقهم الأثم وساعدتهم في تنفيذه بأن أوهمت المجنى عليه محمد أحمد متولي بتواجدها بمحيط مسرح الواقعة فاطمان الأخير

وتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وذلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

كشفت قائمة أدلة الإثبات في القضية رقم ١٢٧٠٧ لسنة ٢٠٢٣ جنايات قسم بولاق الدكرور.
 

حيث شهد مجرى التحريات بأن تحرياته السرية توصلت إلى وجود علاقة عاطفية بين المجني عليه والمتهمة الخامسة تطورت لعلاقة غير شرعية  والتقط خلال احداهم مقطع مصور لها تظهر فيه عارية، وعلى اثر رفض المتهمة الخامسة الاستمرار في تلك العلاقة الائمة قام المجني عليه بارسال المقطع المصور لأهلها، فاتفق المتهمين جميعا على الخلاص منه وأعدوا لذلك الغرض مخططا إجراميا محكما حلقاته ووزعوا الأدوار فيما بينهم فاستدرجته المتهمة الأولى زعما منها تمكينه من لقاء المتهمة الخامسة وحين تخوف الذهاب وقتلها استمالت بشقيقتها المتهمة الخامسة في الفتها وطمأنته بتواجدها بجوار مسرح الواقعة وتمكنت من اصطحابه المكان ناي، وما أن ظفروا به حتى قيدوا حركته بأن كيلوا يديه واصطحبوه في السيارة قيادته وقام المتهمان الثالث والرابع بتطويق عنه مستخدمين في ذلك "حيل" والقطعة المالية التصدين من ذلك قتلا. واصطحبوه المكان خالي من المارة الخلاص من جثمانه إلا انهم لم يستكينوا وقام المتهم الثالث بنجر علقه بسلاح أبيض "السكين وقاموا بسرقة السيارة قيادته والمبلغ المالي والمنقولات السلوكة له وغادروا مسرح الواقعة، الا أن المتهم الثاني والثالث عادا مرة أخرى وأضرما الديوان بعالمات التخلص من النار جريمتهم والحيلولة دون التعرف على الجثمان.

مقالات مشابهة

  • مقتل سائق على يد لص حاول سرقة سيارته
  • «خصمله نص يوم».. استمرار حبس المتهمين بقتل شاب في التجمع
  • "خصم نص يوم".. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل زميل العمل بالتجمع
  • المباحث تعاين عقار اشتعل به حريق في صفط اللبن
  • سيدة تشعل النيران في نفسها بشارع البحر الأعظم بالجيزة
  • المشدد 15 عاما لأب وأبنائه قتلوا جارهم بالجيزة
  • بينهم سيدة.. الإعدام شنقا ل 4 أشخاص لاتهامهم بخطف شخص وإشعال النيران بجثته ببولاق الدكرور
  • إحالة المتهمين بقتل طفل لسرقته في الجيزة للمحاكمة الجنائية
  • أثار تعذيب.. تفاصيل قتل مراهق علي يد والده بالبساتين
  • السجن المؤبد للمتهم مع 18 آخرين في خطف وقتل شخص بالقليوبية