قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه من الضروري أن تخسر روسيا حربها الحالية مع أوكرانيا، وبهذه الطريقة فقط يمكن حماية حياة الناس بشكل موثوق. ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم عن زيلينسكي قوله: "760 يوما من الحرب الشاملة التي شنتها روسيا ضد أوكرانيا.. أكثر من عامين من الأدلة الواضحة على ما يجلبه نظام بوتين إلى العالم.

. أطلال بدلا من المدن والقرى"، وشدد على أن الأوكرانيين "يدافعون بشجاعة عن وطنهم وسيواصلون القيام بذلك".

وأعرب الرئيس الأوكراني عن امتنانه لأولئك الذين يدعمون أوكرانيا وشعبها في جميع أنحاء العالم، ولكل من يسمي الأشياء بأسمائها ويرفض السماح لروسيا بخداع العالم من خلال الدعاية والابتزاز.
ميدانيا.. أعلن الجيش الأوكراني، استهداف سفينتي إنزال روسيتين (يامال) و(أزوف)، بالإضافة إلى مركز اتصالات عسكري والعديد من مرافق البنية التحتية لأسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول.

وفي سياق متصل، أفادت تقارير إخبارية بأنه تم الإبلاغ عن حوالي 10 انفجارات في مدينة سيفاستوبول المحتلة مؤقتا خلال الساعات الماضية.

على صعيد آخر، أعلنت القوات المسلحة البولندية انتهاك المجال الجوي للبلاد على الحدود مع أوكرانيا في وقت مبكر من صباح يوم 24 مارس، وقالت إنه صاروخ كروز روسي.

وقالت القيادة العملياتية للقوات المسلحة البولندية على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي إكس: "إنه في 24 مارس الساعة 04:23 صباحا انتهك صاروخ كروز المجال الجوي البولندي".

وبحسب القيادة، فإن الجسم طار إلى المجال الجوي البولندي بالقرب من قرية أوسيردو في مقاطعة لوبلين على الحدود مع أوكرانيا وغادره بعد 39 ثانية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا زيلينسكي الأوكرانيون

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة في وقت لاحق من العام الجاري.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده زيلينسكي مع نظيرته السلوفينية ناتاشا بيرك موزار في كييف اليوم الجمعة، ونقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية.

وأضاف زيلينسكي خلال المؤتمر: "بالطبع، أوكرانيا ستقرر. لكن إذا كان كل شيء يعتمد على أوكرانيا فقط، فلن تكون هناك حرب. لسوء الحظ، روسيا لا تريد إنهاء الحرب. المسار الدبلوماسي الذي اختارته أوكرانيا هو مبادرة لإنهاء الحرب لأننا ضحية في هذه الحرب".

وأشار إلى أن قمة السلام عقدت مؤخرا ويجري حاليا العمل على ثلاث خطط مفصلة للطاقة والأمن الغذائي والتبادلات.

وتابع: "أنا متأكد من أننا سوف نحل هذه القضايا. على الأقل سوف نقوم بإعداد خطة مفصلة. وسوف تكون جاهزة في المستقبل القريب. وسوف نعمل أيضا على جميع النقاط الأخرى في صيغة السلام وإعداد خطة شاملة سيتم تنفيذها على الطاولة أمام شركائنا، من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نعرض خطة لإنهاء الحرب تحظى بدعم غالبية دول العالم. هذا هو المسار الدبلوماسي الذي نعمل عليه، بالإضافة إلى ذلك، كما قلت، فإن إنتاج الطائرات بدون طيار والحرب الإلكترونية والمدفعية يتزايد في أوكرانيا، لأننا يجب أن نكون أقوياء في ساحة المعركة".

وأردف الرئيس الأوكراني يقول: "نحن لم نرغب في الحرب منذ البداية. والآن لا أحد يريد ذلك. نريد السلام فقط. لكن علينا أن نكون أقوياء ولهذا السبب نطور إنتاجنا من الأسلحة ليكون قويا لأن روسيا لا تفهم إلا القوة، ولا تحترم إلا الأقوياء، أي أن هذين شيئين متوازيان: أن تكون قوياً في ساحة المعركة وأن تضع خطة واضحة ومفصلة لإنهاء الحرب في المدى القريب".

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا
  • بعد أدائه المتواضع في المناظرة.. ديمقراطيون يدافعون عن بايدن
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • الرئيس الأوكراني يوقع اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي
  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا
  • الرئيس الأوكراني يصل بروكسل لتوقيع ثلاث اتفاقيات أمنية
  • أسير يتحدث عن نقص العناصر في قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الأوكرانية