نظم مركز إعلام قنا، ندوة بعنوان" انتصارات العاشر من رمضان دروس لبناء المستقبل"، فى إطار احتفالات قطاع الاعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، حاضر فيها الدكتور صلاح سليم، عميد كلية آداب قنا، بحضور يوسف رجب، مدير مجمع اعلام قنا، وأدارتها سهير السيد عبدالرازق، مسئول البرامج بمركز اعلام قنا.  

قال الدكتور صلاح سليم، عميد كلية آداب قنا، إن حرب العاشر من رمضان" 6 أكتوبر 1973"، من الحروب المجيدة التى مازالت تتناولها العسكرية العالمية، بالفحص والدراسة حتى الآن، وربما لأجيال طويلة مقبلة، فقد شهد تضحيات عظيمة بذلها رجال هانت أرواحهم، ولم تهن مكانة الوطن في قلوبهم، وكان لهذا الانتصار نتائج عميقة في كثير من المجالات، على الصعيد المحلي لدول الحرب، والإقليمي للمنطقة العربية، كما كان لها انعكاسات على العلاقات الدولية بين دول المنطقة، والعالم الخارجي، خاصة الدول العظمى والكبرى.

 

وأشار عميد كلية آداب قنا، إلى أن حرب العاشر من رمضان أثبتت للعالم أجمع قدرة المصريين علي إنجاز عمل جسور، يستند إلى شجاعة القرار، ودقة الإعداد والتخطيط وبسالة الأداء والتنفيذ، كما أكد للجميع أن الشعب المصري ضرب أروع صور البطولة ووقف إلى جوار قواته المسلحة، كما أكدت استحالة سياسة فرض الأمر الواقع، واستحالة إجبار شعوب المنطقة على الاستسلام. 

وأضاف سليم، بأن حرب أكتوبر 1973 أثبتت أيضا أن الأمن الحقيقي لا يضمنه التوسع الجغرافي علي حساب الآخرين ولذلك تنبه العالم لضرورة إيجاد حل للصراع العربي الإسرائيلى، لافتاً إلى أنها الحرب العربية الإسرائيلية الرابعة التي شنتها كل من مصر وسوريا بدعم عربي عسكري وسياسي واقتصادي على إسرائيل. 

 وأوضح عميد كلية الآداب، أن شهر رمضان المبارك شهد العديد من الانتصارات، بدأت فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم بغزوة بدر التى انتصر فيها المسلمون على الكفار، ومن بعدها العديد من الانتصارات أبرزها معركة عين جالوت مع التتار، لافتاً إلى أن حروب العاشر من رمضان ما كان لها أن تحقق هذا النصر العظيم إلا بتخطيط جيد، والذى تمثل فى دراسة حقيقة لمواقع العدو وضربات قوية استنزفت العدو عرفت بحرب الاستنزاف خلال فترة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر. 

 وقال يوسف رجب، مدير مجمع اعلام قنا، إن الاحتفال بانتصارات العاشر من رمضان"6 أكتوبر" للتأكيد على بسالة القوات المسلحة المصرية، وقدرتها على حماية الوطن وصون أراضيه فى أى وقت وضد أى كيان، كما أن الاحتفال يأتى فى إطار خطة قطاع الاعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيى، وبتوجيهات من الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بالتأكيد على الدروس المستفادة من الحرب، وأهمية مشاركة كل فرد فى بناء الوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات حرب الاستنزاف انتصارات العاشر من رمضان قنا العاشر من رمضان عمید کلیة

إقرأ أيضاً:

«المشاركة المجتمعية والارتقاء بالتعليم».. ندوة ضمن مبادرة «إيد في إيد» بالقليوبية

نظم مجمع إعلام بنها، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، حلقة نقاشية تحت عنوان «المشاركة المجتمعية ودورها في الارتقاء بالعملية التعليمية وخدمة المجتمع»، في إطار الحملة الإعلامية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، تحت شعار «إيد في إيد هننجح أكيد» التي تستمر حتى نهاية أكتوبر 2024 لرفع الوعى بأهمية المبادرات الرئاسية.

تحسين مستوى حياة المواطنين

وأكدت ريم حسين، مدير مجمع إعلام بنها، على أهمية المشاركة المجتمعية باعتبارها إحدى الأدوات التي يمكن من خلالها النهوض بالمجتمع والارتقاء به والعمل على تحسين مستوى حياة المواطنين الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والحضرية، من خلال إسهام أبناء المجتمع تطوعا في جهود التنمية، سواء بالرأي أو بالعمل أو بالتمويل، وحث الآخرين على المشاركة وعدم وضع العراقيل.

وأضافت مدير مجمع إعلام بنها: تزداد أهمية المشاركة المجتمعية في ظل المناداة بالإصلاح المؤسسي وتدعيم اللامركزية التي تمثل أحد مؤشرات ودلالات التنمية المستدامة في أي مجتمع.  

المشاركة المجتمعية ضرورة لبقاء المجتمع

وقال محمد القاضي، مدير إدارة المشاركة المجتمعية، مسؤول وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إن المشاركة المجتمعية أصبحت ضرورة لمجتمعنا وضرورة قومية لدعم ومساندة التعليم وتطويره وتحقيق جودته النوعية،

واستكمل القاضي، أن المشاركة المجتمعية تعبر عن صياغة جديدة للعلاقة بين المدرسة والمجتمع، علاقة تتكامل فيها مسئولية الدولة والمجتمع بكافة أفراده وفئاته وهيئاته ومنظماته الحكومية وغير الحكومية عن التعليم.

مقالات مشابهة

  • «المشاركة المجتمعية والارتقاء بالتعليم».. ندوة ضمن مبادرة «إيد في إيد» بالقليوبية
  • بيكو تستهدف تصدير 60% من حجم الإنتاج
  • بيكو: 120 مليون جنيه استثمارات في مصنع العاشر من رمضان
  • عاجل - رئيس الوزراء يجري جولة في العاشر من رمضان بعد افتتاحه مصنع "بيكو" للأجهزة المنزلية
  • تجديد تعيين عميد كلية الفنون الجميلة وتعيين رئيس قسم بكلية الهندسة جامعة أسيوط
  • الدكتور الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وزير الإسكان يلتقى أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان للاستماع لمطالبهم
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • "إيد فى إيد هننجح أكيد".. إعلام المنصورة والغرفة التجارية في موتمر ريادي المستقبل
  • "ايد فى ايد هننجح اكيد" إعلام الغردقة ينظم ندوة توعية عن المبادرة