قال الجيش الأوكراني إنه استهدف سفينتي إنزال روسيتين كبيرتين في هجمات شنها، في وقت مبكر اليوم الأحد، على شبه جزيرة القرم .
كما أكد أنه استهدف مركز اتصالات وبنية تحتية أخرى يستخدمها الأسطول الروسي في البحر الأسود.
ولم يشر بيان الجيش إلى كيفية قصف الأهداف، لكن حاكم سيفاستوبول قال، في وقت سابق اليوم الأحد، إن أوكرانيا شنت هجوما جويا كبيرا وإن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت أكثر من عشرة صواريخ فوق الميناء الواقع في شبه جزيرة القرم.


وقال الجيش الأوكراني "نجحت قوات الدفاع الأوكرانية في ضرب سفينتي الإنزال الكبيرتين آزوف ويامال ومركز اتصالات والعديد من منشآت البنية التحتية للأسطول الروسي في البحر الأسود، وذلك في شبه جزيرة القرم".
وقال ميخائيل رازفاجيف، حاكم سيفاستوبول عبر تطبيق " تلغرام"، إن رجلا يبلغ 65 عاما لقي حتفه حينما أصابت شظية ثلاثة منازل.
وذكر رازفاجيف أن بنية تحتية خاصة بقطاع النقل، بما في ذلك قوارب وحافلات ركاب، تضررت جزئيا. وأضاف أن ثلاث حافلات ركاب و13 حافلة مدرسية وحافلة كهربائية واحدة من بين المركبات التي لحقت بها أضرار خلال الهجمات الليلية.

أخبار ذات صلة البابا فرنسيس يندد بهجوم موسكو ويصفه بأنه عمل "دنيء" الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط عدداً من الصواريخ فوق كييف المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا شبه جزيرة القرم هجوم شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم /الإثنين/ تسجيل 153 اشتباكا قتاليا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال الـ(24) ساعة الماضية، وكانت التطورات الأكثر توترا في اتجاه بوكروفسك الاستراتيجي.


ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها - في بيان لها - "في الساعات الـ(24) الماضية، تم تسجيل 153 اشتباكا قتاليا. وكان الوضع الأكثر سخونة في اتجاه بوكروفسك بينما كانت القوات الروسية نشطة أيضا في محور كوراخوف".
وأضاف البيان أن الروس ضربوا أمس مواقع دفاعية ومناطق مأهولة بالسكان في أوكرانيا بصاروخ وشنوا 88 غارة جوية وأسقطوا 146 قنبلة انزلاقية. بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق أكثر من 4400 ذخيرة مدفعية وقذائف هاون، بما في ذلك 141 قذيفة مدفعية نفاثة.
في المقابل، شنت القوات الجوية الأوكرانية ووحدات الصواريخ والمدفعية 14 ضربة على تجمعات بشرية روسية وأصابت منظومتين للدفاع الجوي ونظام حرب إلكترونية.
وأخيرا، أشارت الهيئة إلى أن روسيا أطلقت أيضا قنابل انزلاقية في منطقة كورسك، حيث تقوم القوات المسلحة الأوكرانية بغارة. 
ووفقا للبيانات الرسمية، نفذت روسيا 21 غارة جوية على مدار أمس /الأحد/، وذلك باستخدام 30 صاروخا من نوع KAB. في الوقت نفسه، تواصل القوات الأوكرانية إلحاق خسائر كبيرة بالقوى البشرية والمعدات المعادية، مما أدى إلى استنزاف الروس على طول خط التماس بالكامل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: سنواصل الليلة شن هجمات قوية في منطقة الشرق الأوسط
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • بالصواريخ والمسيّرات.. المقاومة العراقية تعلن تنفيذ 4 هجمات على اسرائيل
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • 4 قتلى و 29 إصابة بضربات إسرائيلية على اليمن
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار