نفذ الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وقفة تضامنية أمام السفارة الروسية بدمشق، تنديدا بالهجوم الإرهابي على قاعة مركز "كروكوس" للحفلات الموسيقية بضواحي موسكو، والذي أسفر عن مقتل 133 شخصا.

إقرأ المزيد الأسد يعزي بوتين بضحايا الهجوم الإرهابي على مركز "كروكوس"

وأكد عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الوطني، عماد العمر، في تصريح صحفي، "تضامن طلاب سوريا مع الشعب الروسي في مواجهة الإرهاب الذي عاشته سوريا لأكثر من 13 عاما".

وقدم العمر باسم الاتحاد التعازي لأسر الضحايا من خلال السفارة الروسية بدمشق.

وعبر عدد من الطلبة المشاركين بالوقفة عن "تضامنهم مع روسيا للقضاء على الإرهاب أيا كان مصدره ومرتكبه"، مقدمين تعازيهم لأسر الضحايا ومتمنين الشفاء العاجل للجرحى.

ووقع الهجوم الإرهابي على قاعة مجمع "كروكوس سيتي" مساء الجمعة 22 مارس. حيث اقتحم عدة رجال يرتدون ملابس مموهة المبنى وفتحوا النار على الموجودين، وبعد ذلك سمعت عدة انفجارات واندلع حريق.

ووفقا للبيانات الرسمية فقد بلغ عدد ضحايا الهجوم الإرهابي 133 قتيلا و152 مصابا في حصيلة غير نهائية، ريثما يتم رفع أنقاض الصالة الموسيقية التي تعرضت للحرق بعد الهجوم وانهار سقفها على الضحايا.

المصدر: سانا+RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا جماعات مسلحة دمشق موسكو هجوم كروكوس الإرهابي وفيات الهجوم الإرهابی

إقرأ أيضاً:

المغرب يودع بلكوش و يؤشر على الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي

زنقة 20 | الرباط

التقى وزير الخارجية ناصر بوريطة، اليوم بالرباط، مع الطيب البكوش، على إثر انتهاء مهام هذا الأخير كأمين عام لاتحاد المغرب العربي.

و أمس الإثنين، تمت بمقر الاتحاد بالعاصمة الرباط، مراسم تسليم واستلام المهام بالأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي بين الأمين العام السابق الطيب البكوش والأمين العام الجديد طارق بن سالم.

الأمين العام الجديد كان قد عين من طرف الرئيس التونسي قيس سعيد، وفقا لمقتضيات معاهدة تأسيس اتحاد المغرب العربي لسنة 1989، و بعد موافقة جميع قادة الدول الأعضاء في الاتحاد، على راسها المغرب لمدة ثلاث سنوات بداية من 1 يونيو المنصرم.

الدبلوماسي التونسي طارق بن سالم، الامين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي سبق أن شغل منصب رئيس قسم بإدارة اتّحاد المغرب العربي ومكلف بملفّ العلاقات مع المغرب وموريتانيا (1991-1992).

يشار إلى أنّ الطيب البكوش قد تولّى منصب الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، منذ 2016، حيث استمر في مهامه لفترتين متتاليتن.

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • مقتل 429 مدنيا في سوريا تحت التعذيب منذ مطلع 2024.. بينهم عشرات الأطفال
  • الحكم على مطلق النار على سفارة واشنطن بلبنان
  • المغرب يودع بلكوش و يؤشر على الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي
  • أسر طلبة الطب والصيدلة تدعم أبناءها في وقفة احتجاجية وتدعو للاستجابة لمطالبهم
  • صربيا.. توقيف رجل بحوزته قوس رماية بعد هجوم مماثل أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • القبض على متورط في الهجوم أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد