كشف عضو مجلس النواب، معين الكاظمي، عن مقترح جديد لحسم منصب رئاسة البرلمان. وقال الكاظمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الخلافات بين القوى السنية على منصب رئيس مجلس النواب ما تزال مستمرة، فرغبة السيادة والعزم بترشيح مرشحهم يقابلها إصرار من محمد الحلبوسي على تولي تقدم لرئاسة المجلس".

وأضاف، أن "الحلبوسي وصل إلى مرحلة طرح جميع نواب كتلة تقدم كمرشحين لمنصب رئاسة البرلمان على أن يختار الإطار التنسيقي واحداً منهم، لكن الإطار رفض ذلك حفاظاً على وحدة المكون السني".



وأشار الكاظمي، إلى "تقديم مقترح ينص على أن يكون مرشح رئاسة البرلمان من خارج حزب تقدم بينما يتم تعوض حزب الحلبوسي بـ3 وزارات تضاف إلى وزاراته".

وبين عضو مجلس النواب، أن "هذا الموضوع قيد البحث وهناك مفاوضات أجريت سابقاً بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لتقريب وجهات النظر لكن لم يتم التوصل إلى حل".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: رئاسة البرلمان

إقرأ أيضاً:

تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعين غدًا الخميس، برئاسة الدكتور فخري الفقي، رئيس اللجنة، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب بهاء الدين أبو الحمد، بشأن تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بمحافظة الأقصر خلافاً لما جاء بالقانون، في اجتماعها الأول.

وناقش في الاجتماع الثاني موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب نور الدين أبو ستيت، بشأن استكمال تغطية ترعة أم الطبول بمدينة البلينا بمحافظة سوهاج. 

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان، بدون تحديد موعد لإعادة الانعقاد. 

وكان مجلس النواب وافق نهائيا على تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية، والمرافعات المدنية والتجارية خلال جلسته المنعقدة اليوم، كما ألقى رئيس مجلس النواب "كلمة" بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠، أكد خلالها  أنه بعد أيام معدودة تهل علينا ذكرى غالية على قلب كل مصري، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ؛ تلك الثورة التي ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن.
 

وقال جبالى إن ثورة الثلاثين من يونيو قد غيرت مجرى التاريخ المصري الحديث، وخلقت مسارًا جديدًا للعمل الوطني، بعد الإطاحة بحكم جماعة إرهابية، أرادت اختطاف الدولة ومؤسساتها؛ فتحية لهذا الشعب العظيم الذي طالما تحمل تبعات بناء الدولة الحديثة، عن وعي وإدراك منه بأهمية الارتقاء بالدولة، في ظل  متغيرات دولية وإقليمية شديدة التعقيد.

 

مقالات مشابهة

  • مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان
  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا
  • نائب:أغلب الكتل السياسية متفقة على حسم منصب رئيس البرلمان
  • تعليق من البرلمان على مقترح نقل مقرات حركة حماس من قطر إلى العراق
  • تعليق من البرلمان على مقترح نقل مقرات حركة حماس من قطر إلى العراق- عاجل
  • هل يسعى قادة السنة لإبقاء رئاسة برلمان العراق بيد شخصية شيعية؟
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول تحسين التعليم
  • رئيس مجلس النواب: البرلمان على اطلاع دائم بكل تفاصيل ملف أزمة الحجاج
  • رفع جلسة مجلس النواب بعد خلافات حادة بين فرق الأغلبية والمعارضة