أوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، حكم استخدام برنامج تسجيل المكالمات دون معرفة الطرف الآخر لإعادة حقوق الناس.

علي جمعة: الصلاة فرضت في الأرض وليس بالسماء (فيديو) علي جمعة يوضح سبب صلاة الجنازة على الأطفال رغم براءتهم (فيديو)

وقال خلال برنامجه "نور الدين"، الذي يعرض على القناة الأولى، اليوم الأحد: "القانون ينص على أن التسجيل يجب أن يكون مؤيدا من الجهات القضائية، وهناك أنواع تسجيل تقبل عند القاضى، وهناك أنواع لا تقبل ويعتبره القاضى تعدى".

وأوضح: "ننصح الناس بألا يعتدى بعضهم على بعض بهذه الكيفية، والمصيبة الآن إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يقولك ما لم تقل، وأنت لم تنطق بهذا ولا تعرفه عبر برامج وهذا هارم من هوارم المروءة".

أمراض السوشيال ميديا

وحول أمراض السوشيال ميديا التى انتشرت قال: "ربنا نهى عن اللغو وإضاعة الوقت وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيم أفناه؟ وعن علمه فيم فعل فيه؟ وعن ماله من أين اكتسبه؟ وفيم أنفقه؟ وعن جسمه فيم أبلاه؟".

وتابع: "هنتحاسب على كل ما نفعله والعاقل خصيم نفسه، ويجب على العاقل أن يعمر وقته بما هو نافع، إما نافع فى دنياه بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإما نافع فى آخراه وهو العبادة والصلاة والصيام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسجيل تسجيل المكالمات مفتي الجمهورية الوفد بوابة الوفد علی جمعة

إقرأ أيضاً:

أحمد الطلحي: الصلاة على النبي تجلب العافية للأبدان (فيديو)

أوضح الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامي، أهمية الصلوات على النبي، مستشهدًا بقوله تعالى: ﴿إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ...﴾، إذ أكد أن الله سبحانه وتعالى أمرنا بالصلاة والسلام عليه دون تحديد صيغة معينة، مما يمنحنا حرية التعبير عن حبنا له بأشكال مختلفة.

فوائد الصلاة على النبي

وأشار الداعية الإسلامي خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على «فضائية الناس»، اليوم الخميس، إلى أن الصلاة على النبي تعني الاعتناء به وتعظيم شأنه من خلال حسن المتابعة والثناء عليه، وأن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه كان ينصح بإحسان الصلاة عليه، لأنها تعرض عليه.

استعرض أيضًا بعض الصيغ الجميلة للصلاة على النبي، مثل «اللهم صلِّ على سيّدنا محمدٍ طبِّ القلوب ودوائها...»، موضحًا أن الإيمان بحضرة النبي ﷺ هو شفاء للقلوب ونورٌ للأبصار، وأن حياته ودعواته كانت سببًا في شفاء الكثيرين.

تحدث الشيخ عن فوائد الصلاة على النبي، مشيرًا إلى أنها تجلب العافية للأبدان، وتخرج الناس من الظلمات إلى النور، كما أنها تمثل قوت الأرواح وغذاءها.

مقالات مشابهة

  • لحظة تسجيل أسرع هدف في الدوري الإيطالي .. فيديو
  • ارمي جنيه تحقق أمنياتك.. بئر مسعود عالم الأساطير بالإسكندرية|فيديو
  • الأردنيون غاضبون من الحملة الشرسة على الإعلامي حسام الغرايبة .. لماذا ؟ / فيديو
  • أستاذ شريعة بالأزهر يوضح هل قول «جمعة مباركة» بدعة؟
  • الخضيري يوضح الطريقة الصحية لتناول الفواكه والخضراوات .. فيديو
  • أحمد الطلحي: الصلاة على النبي تجلب العافية للأبدان (فيديو)
  • أمين الفتوى يوضح حكم تصوير الأشخاص وتوثيق حديثهم دون إذنهم (فيديو)
  • أستاذ تجميل بـ«جامعة الأزهر» : فئتان مٌعرضة للإصابة بقرح الفراش (فيديو)
  • طفل هلالي يوضح تشكيلة الفريق قبل دخوله إلى غرفة العمليات .. فيديو
  • الفراج يوضح سبب عدم جاهزية المملكة أرينا لمباريات الهلال.. فيديو