البوابة:
2024-06-27@08:40:45 GMT

من هي الفلسطينية سيرين خاس نجمة مسلسل مليحة؟

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

من هي الفلسطينية سيرين خاس نجمة مسلسل مليحة؟

يبدأ يوم غد الأثنين عرض مسلسلات النصف الثاني من الموسم الرمضاني 2024، ومن بينها مسلسل مليحة الذي يتناول قصة مختلفة، وتحمل اسقاطات على معاناة سكان غزة.

اقرأ ايضاًقائمة مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2024 - وقنوات العرضمن هي سيرين خاس نجمة مسلسل مليحة

مليحة هي فتاة فلسطينية تقرر السفر إلى غزة من ليبيا مع عائلتها لتواجه الكثير من المشاكل، ولدور البطولة وقع الاختيار على الفنانة الفلسطينية سيرين خاس.

وسيرين هي فنانة من مواليد 1996 ولدت في غزة ونشأت ما بين العاصمة الأردنية عمان والعاصمة المصرية القاهرة، بدات مشوارها الفتي عام 2017، وشاركت في عدد من الاعمال أبرزها فيلم حمل اسم علم وحصد جائزة الهرم الذهبي والجمهور في مهرحان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42.

كما شاركت في مسلسل الحرم عام 2022 ومسلسل بريد الياسمين 2020، تتواجد للمرة الاولى في مسلسل مصري من خلال مليحة.

قصة مسلسل مليحة

يروي العمل قصة عائلة فلسطينية تقرر العودة إلى غزة من ليبيا، عن طريق مصر، تواجه العائلة العديد من المعوقات من بينها فقدان أوراقها الثبوتية.

تلتقي مليحة وهي من أقراد العائلة الضابط ادهم "دياب" وتنشأ بينهما علاقة حب، تواجه هذه العلاقة الكثير من المشاكل بسبب اضطرار مليحة للعودة إلى غزة.

أبطال مسلسل مليحة:ميرفت أمين محمد دياب حنان سليمان ماجدة زكي،وأشرف زكي أمير المصريسيرين خاس،قنوات عرض مسلسل مليحة:قناة ONوقناة CBCقناة الحياةمنصة Watch it.

 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مسلسل مليحة سيرين خاس مسلسل ملیحة

إقرأ أيضاً:

العائلة والدعم النفسي مفتاح شفاء شاب عُماني من براثن المخدرات

أثير – ريما الشيخ

الثقة بالنفس والأمل هما الهدف المقصود، فلا تبتعد عنهما، فهما أحد طرق السلامة في هذه الحياة.

قصتنا في السطور القادمة عن شاب ابتعد عن الأمل فأصابه الضياع؛ فهو (ع.ب) الابن الوحيد لوالديه اللذين كرسا حياتهما لتربيته، ونشأ في بيئة مليئة بالدفء والحنان، وسط مجتمع يقدّر القيم التقليدية والعلاقات الاجتماعية الوثيقة.

اجتاز ع.ب مراحله التعليمية الابتدائية والثانوية بتفوق، محاطًا بأصدقاء كثر يشاركونه لحظات الفرح والحزن، لكن مع انتهاء الدراسة الثانوية في عام 2002م بدأت حياته تأخذ مسارًا آخرًا حيث لم يحقق هدفه المبتغى فأصابه اليأس، فبدأ تعاطيه للمخدرات بحشيش بسيط، وسرعان ما تطورت الأمور بصورة تدريجية ليجد نفسه غارقًا في دوامة الإدمان على المورفين والمنشطات.

في البداية، لم تكن آثار التعاطي تظهر بوضوح على حياته، لكن بمرور الوقت، بدأ يلاحظ التغيير الكبير، حيث تراجعت علاقاته الاجتماعية، وابتعد عن أصدقائه وعائلته، مفضلًا العزلة والانغماس في عالمه الخاص، رغم محاولة والديه مرارًا وتكرارًا إنقاذه من هذا المصير، لكن محاولاتهما كانت تبوء بالفشل.

تدهورت صحته بصورة ملحوظة، حيث تعرض لمشاكل صحية عدة منها القلق المستمر و الإجهاد النفسي اللذان كانا سببا للفقدان المتكرر للوزن، ثم جاءت الكارثة عندما أصيب بفيروس الكبد C نتيجة للإبر المشتركة؛ مما اضطره للخضوع لعلاج مكثف. كما واجهته المشاكل المالية التي زادته سوءًا بسبب فقدانه لوظيفته وتراكم الديون عليه.

ازدادت حالته النفسية تدهورًا؛ حيث عاش في دوامة من الاكتئاب الحاد والقلق الشديد والهلوسات، وكان يشعر بالإحباط واليأس، وأصبحت تراوده أفكار الانتحار بصورة منتظمة، مما زاد من عزلته.

مع مرور الزمن، بدأ يدرك خطورة ما يفعله بحياته، فحاول التعافي بمفرده منذ عام 2004م لكن دون جدوى، واستمرت محاولاته الفاشلة حتى عام 2016م حيث استطاع أخيرًا الإقلاع عن التعاطي بفضل دعم قوي من عائلته، وبخاصة والده الذي لم يفقد الأمل في تحسين حياة ابنه.

بدأ ع.ب في حضور جلسات علاجية منتظمة والمشاركة في برامج إعادة التأهيل؛ مما ساعده في استعادة صحته النفسية والجسدية ببطء، وبعد الخروج من فترات الإقامة العلاجية، عاد للحياة الطبيعية، مركزًا على تطوير مهاراته وتحقيق أهدافه الشخصية والمهنية، بل واستعاد ثقته في نفسه وفي قدرته على التغلب على التحديات.

”اليأس أحيانا يدفعك لطريق مسدود، لكن الأمل بالله يعيد لك النور ويبعد الظلمة عنك“ هكذا كانت رسالة المواطن ع.ب عبر “أثير” لجميع المدمنين الذين يواجهون صعوبات في التعافي، فقصته تُعدّ مثالًا للإلهام لكل من يكافح مع مشاكل الإدمان، حيث يظهر أنه مع الإرادة والدعم المناسب، يمكن تحقيق التعافي والعيش الكريم، ولم يكن ليتم ذلك دون الدعم الأسري الذي لا غنى لنا عنه.

مقالات مشابهة

  • تفسير رؤية كسر أسنان الفتاة العزباء في المنام.. ابن سيرين يكشف مفاجأة
  • الاحتلال يهدم جزءا من منزل وسورا في سلوان والطور 
  • العائلة والدعم النفسي مفتاح شفاء شاب عُماني من براثن المخدرات
  • تفسير رؤية البومة لابن سيرين
  • نجمة كرة سلة صينية تثير الجدل بطولها الفارع.. فيديو
  • تفسير حلم من رأى أنه يسقي كلبا لـ ابن سيرين.. بشرة خير
  • ” اكتفاء ” تمنح ” تتراباك ” السويدية عقد تركيب خط التعبئة في مصنع “مليحة للألبان
  • "عائلة أبو رعد: توظيف التكنولوجيا لتعزيز التفاعل مع الجمهور"
  • درة تواصل دعمها للقضية الفلسطينية بهذه الطريقة
  • جيمس جان يضم نجمة Guardians Of The Galaxy لعالم DC