بوابة الفجر:
2024-09-30@18:40:41 GMT

كلية طب جامعة الفيوم تحتفل بيوم الطبيب

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

شهد الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، احتفال كلية الطب البشرى بيوم الطبيب، والذى جاء تحت عنوان "عطاء بسخاء وبذلًا للشفاء" وذلك اليوم الأحد، بقاعة الاحتفالات بكلية الطب.

 

بحضور الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حمدي محمد إبراهيم،عميد كلية الطب، والدكتور نجلاء الشربيني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  و الدكتور محمد صلاح الجندي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هدير محمود، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد صفاء الدين، عرفة المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، وعدد من رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

أكد الدكتور  ياسر حتاته أن بناء شخصية الطبيب يحتاج لمراحل زمنية وخبرات علمية وعملية كبيرة بدءًا من مرحلة البكالوريوس ومرورًا بفترة الامتياز وفترة الطبيب المقيم حيث يقضي الطبيب معظم أوقاته فى العمل خاصة في سنواته الأولى، وصولًا لمستوى متقدم علميًّا ومهاريًّا وخلقيًّا، ويتمتع بالحس الإنسانى السليم.

 

وأشار إلى أن التعليم الجيد والمستمر هو الضمانة للوصول  لطبيب متميز، وأنه من واجبات الطبيب التحكم بالنفس والتحلي بالصبر.

وعبر الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، عن سعادته للمشاركة فى تكريم زملائة وأبنائه من الأطباء، مضيفًا أن اليوم يتزامن مع بداية أزمة وباء كورونا الذى بذل خلاله  الأطباء الكثير من الجهد والمعاناة، وضحوا بأوقاتهم وأرواحهم فى سبيل تلبية نداء الواجب.

وقال الدكتور حمدى إبراهيم، إن أهم ما يجب أن يتميز به الطبيب هو الإخلاص، وأن الطب هي المهنة الوحيدة التى يزيد فيها عطاء الطبيب فى كل الأحوال عن الأجر الذى يتقاضاه، مقدمًا النصح للسادة الأطباء بأن لا يجعلوا الحصول السريع على المال فى أولوياتهم.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم عدد من الأطباء بأهدائهم شهادات التقدير.

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: افتتاح معرض إيقاعات ورقية بكلية التربية النوعية IMG-20240324-WA0045 IMG-20240324-WA0043 IMG-20240324-WA0042 IMG-20240324-WA0038 IMG-20240324-WA0039 IMG-20240324-WA0040 IMG-20240324-WA0041 IMG-20240324-WA0037 IMG-20240324-WA0035

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم الاحتفال يوم الطبيب رئيس جامعة الفيوم الطب البشري IMG 20240324

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحين لبحث سبل التعاون

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم، وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين في أدنبرة، برئاسة الدكتور روان باركس، بهدف التباحث والتعاون لتوفير برامج تدريب معتمدة لطلاب كلية طب الأسنان لتوفير المهارات اللازمة بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل الدولي، والعمل على تطوير وتوصيف مناهج الكلية لتتناسب مع متطلبات التصنيف الدولية، فضلًا عن التعاون في تدريب محاضرين معتمدين وتأهيل مُمتحنين، وتنفيذ عدة برامج مشتركة في التعليم المستمر والدراسات العليا مع الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أهمية هذا التعاون الذي يضع جامعة الإسكندرية على أعتاب نقلة نوعية تُعزز مكانة التعليم العالي بجامعة الإسكندرية عالميًا، والذي يأتي تأكيدا لجودة التعليم العالي المصري، وثقة الجهات الدولية في جامعاتنا.

تمكين الممارسة المهنية لطلاب كلية طب الأسنان

وأشاد رئيس الجامعة بالمميزات الجديدة التي يضيفها هذا التعاون، حيث يساهم في تمكين الممارسة المهنية لطلاب كلية طب الأسنان على نطاق واسع وفتح أبواب عمل أكبر للخريجين المصريين في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، وتدريب الأطباء واعتماد الدرجات التخصصية لكلية طب الأسنان من متطلبات الزمالات التخصصية المختلفة، وعيادات الكلية كمركز تدريب إكلينيكي، وإجراء الامتحانات الخاصة بامتحان الزمالة الإلكترونية، كما ثمّن على علاقات التعاون البناءة التي تجمع بين جامعة الإسكندرية والجامعات البريطانية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في العديد من التخصصات الأكاديمية.

فرص عمل متنوعة محليا وإقليميا ودوليا

وأعرب البروفيسور روان باركس عن سعادته بهذا التعاون الذي يُركز بشكل أساسي على عمل معايير عالمية لممارسات الجراحة وطب الأسنان، ورحب بنقل خبرات الجمعية في مجال طب الأسنان إلى جامعة الإسكندرية، للمساعدة في تطوير هذا المجال، وتعزيز فرص خريجي هذا التخصص في الحصول على فرص عمل متنوعة محليا وإقليميا ودوليا، كما أبدى رئيس الوفد اهتمامه بالتعاون بين الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة وكلية الطب جامعة الإسكندرية، خاصة في مجال عقد امتحانات زمالة كلية الجراحين الملكية الجراحة بكلية الطب، والتنسيق بين الطرفين لتنفيذ هذا التعاون.

وخلال اللقاء تم تقديم عرض تقديمي عن جامعة الإسكندرية والخطوات التي اتخذتها نحو تدويل التعليم والتعاون مع الجامعات العالمية، والاتفاقيات والشراكات الدولية والدرجات المشتركة والمزدوجة مع الجامعات الدولية، والفروع الدولية بتشاد وجنوب السودان، والتوسع لإنشاء فروع دولية على أرض الجامعة ببرج العرب، والمجمع الجديد لكلية طب الأسنان.

وتفقد وفد الكلية الملكية البريطانية مبانٍ ومعامل كلية طب الأسنان، والمجمع الجديد بأبيس للتعرف على التجهيزات والإمكانيات المتاحة هناك.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس تحتفل ببدء العام الدراسي الجديد
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحين لبحث سبل التعاون