المسلة:
2024-10-02@09:03:20 GMT

الحبس ثلاث سنوات بحق مدير شرطة الأحداث في النجف

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

الحبس ثلاث سنوات بحق مدير شرطة الأحداث في النجف

24 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأحد، عن صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بالحبس البسيط لمُدَّة ثلاث سنواتٍ على مدير شرطة الأحداث في النجف الأشرف.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في بيان، ان “محكمة جنايات النجف الأشرف المُتخصِّصة بقضايا النزاهة أصدرت قرار حكمٍ حضورياً بالحبس البسيط لمُدَّة ثلاث سنواتٍ على مدير شرطة الأحداث في النجف “ضابط برتبة عميد”، بعد إدانته باقتراف جريمة الرشوة؛ إثر ضبطه مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة من أحد المُشتكين؛ لقاء السماح له بالاطلاع على الأوراق التحقيقيَّة المودعة في قسم شرطة الأحداث، ومعرفة الإجراءات التي تمَّت بحقِّ مُتَّهمين أحداث من أقارب المشتكي”.

وأضاف المكتب ان “المحكمة، بعد الاطلاع على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة، وجدتها كافيةً ومقنعةً للإدانة، فأصدرت قرار الحكم وفق البند (ثانيا/1) من القرار (160 لسنة 1983)”، لافتاً إلى أنَّ “القرار تضمَّن تغريم المُدان عشرة ملايين دينارٍ، وعند عدم الدفع حبسه حبساً بسيطاً لمُدَّة سنةٍ واحدةٍ”.

يشار إلى أنَّ هيئة النزاهة أعلنت في الثالث عشر من الشهر الجاري تمكن فريق عملٍ مُؤلفٍ في مكتب تحقيق النجف من ضبط المُدان مُتلبّساً بجريمة الرشوة، بعد نصب كمينٍ مُحكمٍ له، في أحد أحياء محافظة النجف الأشرف.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: شرطة الأحداث

إقرأ أيضاً:

بعد غياب ثلاث سنوات … عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقى العربية

تعود المطربة الأردنية نداء شرارة بعد غياب للمشاركة في الدورة الـ 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية وتحيي حفلين يوم 13 و16 أكتوبر بقيادة  المايسترو إيهاب عبد الحميد.

نداء شرارة:أشعر بأنني ابنة من ابناء مهرجان الموسيقي العربية

 

حيث أعربت نداء شرارة في تصريحات صحفية لها عن سعادتها البالغة، بعودتها بعد غياب ثلاث سنوات عن مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، حيث قالت: " مبدئيا أشعر بأنني ابنة من ابناء مهرجان الموسيقي العربية فهو له مكانة كبيرة في قلبي، ولكنني سعيدة للغاية بالمشاركة هذا العام بحفلين في مدينة الإسكندرية يوم ١٣ اكتوبر ومدينة دمنهور يوم ١٦ اكتوبر، وذلك بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، ويبدأ الحفل في تمام الساعة 8 ونصف مساءً".

تفاصيل الحفل 

 

والجدير بالذكر أن نداء شرارة نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام " بوستر الحفل، وعلقت: "حبايب قلبي في مصر تحديدًا إسكندرية يتجدد اللقاء بتاريخ 13 أكتوبر، بمهرجان الموسيقى العربية بدورته 32، في دار الأوبرا، سيد درويش، بانتظاركم"، وطرحت شركة تذكرتي، أسعار تذاكر الحفل، والتي قسمتها لـ 3 فئات، الفئة الأولى بـ 200 جنيه، والثانية بـ 300 جنيه، والفئة الثالثة والأخيرة بـ 400 جنيه.

مقالات مشابهة

  • انتهاكات ومخالفات للقانون تدفع معتقلين مصريين للانتحار والإضراب
  • عقوبة التحريض على الفسق والفجور وفقا للقانون
  • ثلاث سنوات في حق منتحل صفة رجل أمن بتطوان
  • بعد غياب ثلاث سنوات … عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقى العربية
  • السجن 6 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في جهاز الامن الوطني في النجف
  • الحبس 5 سنوات عقوبة التحرش الجنسي في أماكن العمل
  • جنايات النجف: السجن 6 سنوات لمدان انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني
  • الحبس 6 أشهر بحق كاتب “مقرب من السوداني”
  • الحبس الشديد بحق ضابط مبتز
  • جنايات النجف: الحبس الشديد بحق مدانين عن جريمة هدر المال العام