المناطق_الرياض

أعلن طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، عن قبول 22 مرشحاً سعودياً للدفعة الثانية من برنامج مهندسي المستقبل لهندسة وصيانة الطائرات وهو البرنامج الذي الذي يستهدف توطين وظيفة “هندسة وصيانة الطائرات” ضمن برامج الشركة لتعزيز وتوطين الوظائف في قطاع الطيران كخطوة استراتيجية تؤكد اعتماد الناقل الوطني على الشباب السعودي.

 

أخبار قد تهمك طيران ناس ومنصة إحسان يطلقان خدمة التبرع السريع المسافرين إلكترونياً خلال حجز الرحلات 12 مارس 2024 - 5:56 مساءً طيران ناس يبدأ اختبارات برنامج “طياري المستقبل” لقبول 100 طيار مساعد 8 مارس 2024 - 9:20 مساءً

 

 

وضمت الدفعة الثانية للبرنامج 22 سعودياً بدء التأهيل والتدريب في شهر يناير الماضي بهدف تخريجهم كمهندسي صيانة وهندسة طائرات والانضمام إلى طاقم المهندسين في طيران ناس، إذ يتيح البرنامج فرص تدريب مكثفة على رأس العمل في العاصمة الرياض، ويمتد البرنامج لمدة ستة أشهر لحاملي درجة الماجستير في تخصصات علوم وهندسة الطيران وتقنية الطيران، و12 شهراً لحاملي درجة البكالوريوس، ولمدة 4 سنوات لحاملي الدبلوم.

 

 

 

ويشترط للالتحاق بالبرنامج أن يكون المتقدم سعودياً وحاصلاً على درجة الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير في تخصصات علوم وهندسة الطيران، وتقنية الطيران. وتعطى الأولوية للحاصلين على ترخيص الهيئة العامة للطيران المدني في التخصص.

 

 

 

وأطلق طيران ناس منذ تأسيسه عام 2007 العديد من برامج التوطين في قطاع الطيران بالمملكة، كان أبرزها برنامج طياري المستقبل، الذي نجح في توطين وظيفة مساعد الطيار بنسبة 100%. ومن خلال برنامج الضيافة الجوية للسعوديين والسعوديات، كان طيران ناس أول ناقل وطني يفتح هذا المجال أمام المرأة في المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: طيران ناس طیران ناس

إقرأ أيضاً:

جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في “أمازون”

الولايات المتحدة – أعلن مؤسس موقع “أمازون” جيف بيزوس أنه سيبيع 25 مليون سهم أخرى في شركة التكنولوجيا العملاقة بقيمة 5 مليارات دولار.

ويأتي ذلك بعد أن وصلت القيمة السوقية للشركة إلى مستوى قياسي يوم أمس الأربعاء.

وفي فبراير، أعلن بيزوس أنه سيبيع أسهما في “أمازون” تبلغ قيمتها نحو 8.5 مليار دولار. كانت هذه هي المرة الأولى منذ عام 2021 التي يبيع فيها بيزوس أسهم “أمازون”.

وارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 30% هذا العام وسط توقعات بأن الطلب المتزايد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سيعزز أرباح أعمالها في مجال الحوسبة السحابية.

وفي الشهر الماضي، تجاوزت قيمة سوق أسهم “أمازون” 2 تريليون دولار للمرة الأولى.

يذكر أن بيزوس تنحى عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2021 ويشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لها ويظل أكبر مساهم فيها.

وأسس شركة “أمازون” عام 1994 في مرآب للسيارات في بلفيو بواشنطن، وبدأت الشركة كبائع كتب عبر الإنترنت، حيث روجت لأكبر مجموعة من الكتب الإلكترونية في العالم.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت “أمازون” واحدة من الشركات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت والحوسبة السحابية في العالم.

المصدر: BBC

مقالات مشابهة

  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في “أمازون”
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي
  • بدء التسجيل في «مواهب المستقبل» للابتعاث الدراسي
  • “نائب وزير البيئة” يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية
  • وزيرة الثقافة تعزي في وفاة “نور الدين سعودي” المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر