شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن النيابة العامة بعدن تضيف تهماً جديدة لرئيس البنك الأهلي، الجديد برس اتهمت النيابة العامة بعدن، الأربعاء، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني الدكتور محمد محسن حلبوب، بالتستر على متهمين .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النيابة العامة بعدن تضيف تهماً جديدة لرئيس البنك الأهلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النيابة العامة بعدن تضيف تهماً جديدة لرئيس البنك الأهلي

الجديد برس:

اتهمت النيابة العامة بعدن، الأربعاء، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني الدكتور محمد محسن حلبوب، بالتستر على متهمين بالاستيلاء على المال العام، وذلك على خلفية مناشدته للنائب العام التدخل للبت في قضية اختلاس أكثر من 80 مليون ريال يمني من خزينة البنك على أيدي موظفين فيه.

وأضافت النيابة العامة التهمة الجديدة بعد أن كانت نيابة الصحافة والمطبوعات قد وجهت باعتقاله وحبسه بتهمة التشهير والإساءة للنيابة ووصمها بالتقصير في أداء مهامها القانونية.

واعتقل “حلبوب” أثناء حضوره إلى نيابة الصحافة، بناء على أمر استدعاء بشأن مقابلة أجراها مع إذاعة “هنا عدن”- ناشد فيها النائب العام التدخل لحل قضايا تخص البنك الأهلي- واحتجز بعد ذلك في قسم شرطة العريش.

وكان النائب العام بعدن قاهر مصطفى، قد وجّه ظهر الأربعاء بالإفراج عن رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني الدكتور محمد حسين حلبوب بالضمان التجاري، مع الاستمرار في التحقيق ومنعه حالياً من السفر، وذلك في أعقاب تهديد أطلقه الأخير بكشف ما يدور في عدن وفضح حسابات المسؤولين عن الفساد إذا لم يتم إطلاق سراحه.

وكشف حلبوب، في وقت سابق، عن قضية تعرض البنك الأهلي اليمني (بنك حكومي مقره في عدن) للسرقة من قبل عدد من موظفيه، متهماً السلطات الأمنية بالتقاعس عن القبض على الجناة، مقابل رشاوى تتلقاها منهم، بحسب تصريحات مدير البنك.

وأوضح حلبوب في تصريح لإذاعة “هنا عدن”، أن أحد الموظفين سرق 19 مليون ريال، فيما سرق آخر 64 مليون ريال، مشيراً إلى أنه رغم إحالة الجناة إلى النيابة منذ 4 أشهر إلا أنه لم يتم القبض عليهم حتى الآن.

يشار إلى أن تصريحات حلبوب أحدثت صدمة في الأوساط المالية والمصرفية، كونها المرة الأولى التي يخرج فيها مدير بنك حكومي كبير ليوجه اتهامات بهذا الحجم لموظفي البنك، وسط مخاوف من أن هذه التصريحات تخفي وراءها مرحلة خطيرة قد يدخلها القطاع البنكي في عدن، خصوصاً مع الانفلات الأمني والرقابي الذي تشهده المؤسسات على خلفية احتدام الصراع بين الفصائل الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النيابة العامة بعدن تضيف تهماً جديدة لرئيس البنك الأهلي وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

أزمة كركوك وشبهات البنك الأهلي وأزمة الكهرباء في نشرة الظهيرة على السومرية

إليكم عناوين نشرة أخبار الظهيرة، التي ستبث على فضائية السومرية اليوم السبت 29 حزيران 2024 وتحديداً في الساعة 7:45م.

= صراع كردي في كركوك.. الاتحاد الوطني يؤكد احقيته بمنصب المحافظ، والحزب الديمقراطي يتهمه بعرقلة تشكيل الحكومة

= البنك الاهلي في دائرة الشبهات.. رصد مخالفات مالية وخرق للقوانين.. ومعلومات تشير لوجود تهرب ضريبي

= مع تفاقم ازمة الطاقة.. عزم نيابي لاستضافة وزير الكهرباء مع بداية الفصل التشريعي.. ورقعة الاحتجاجات تتسع

= بعد انتهاء فرز الاصوات.. الانتخابات الرئاسية في ايران تذهب لجولة ثانية، والتنافس ينحصر بين بزشكيان وجليلي

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي بعدن يستعد لاتخاذ قرار فتاك أشد قسوة سيحول البنوك المخالفة إلى مكاتب صرافة داخلية
  • بعد موجة الغضب ضد خالد النبوي وابنه نور.. عواطف حلمي تقدم دليل براءَتهما
  • الضربة القاضية تقترب.. مصدر مسؤول يكشف عن ضربة غير مسبوقة للحوثيين سيعلن عنها البنك المركزي بعدن
  • الكنيسة البيزنطية تحتفل بذكرى القدّيسَين بطرس وبولس
  • تطورات مهمة في مفاوضات مسقط وأمريكا تضيف ملفات جديدة.. تفاصيل
  • رئيس الوزراء يلتقي النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
  • انتشار امني كثيف في المعلا بعدن..ماذا يجري؟
  • حريق هائل يلتهم مطعم في الشيخ عثمان بعدن
  • ألسنة وتكنولوجيا.. غوغل تضيف الأمازيغية لخدمة الترجمة
  • أزمة كركوك وشبهات البنك الأهلي وأزمة الكهرباء في نشرة الظهيرة على السومرية