قررت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة ببدر، تأجيل محاكمة 19 متهما بـ"خلية المرج الثالثة"، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل الإرهاب وتزير لجلسة 12 مايو للاطلاع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران محمد نبيل شفيق، وأمانة سر محمد هلال.

وقال أمر الإحالة، إن المتهمون في غضون الفترة من عام 2022، المتهمون من الأول وحتي الثاني عشر انضموا لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون، والاعتداء على الحريات الشخصية والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بان انضموا لجماعة الإخوان.

والمتهمون من الـ 13 وحتي الـ 19 ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، بأن زودوا المتهمين من الخامس وحتي الـ 12 بمستندات "تذاكر مصطنعة وقيد عائلي مزور وشهادة ميلاد مزورة على النحو المبين بالتحقيقات، المتهمون من الـ 14 وحتي الـ 18 ليس من ارباب الوظائف ارتكبوا تزوير أوراق أميرية تفيد إلغاء قيد نجل المتهم الخامس داخل البلاد، وقيد عائلى باسم المتهم الثامن وشهادة ميلاد وقيد فردي للمتهم التاسع، ونسبوها زورا إلى موظفين عموميين.

المتهمون الأول والخامس والتاسع والثالث عشر، اشتركوا في جرائم التزوير، عن طريق التحريض والاتفاق والمساعدة، ومدوهم بالبيانات المراد اثباتها بالأوراق المصطنعة، المتهمين من الت 13 وحتي الت 18 اصطنعوا تذاكر مزورة، جوازات سفر مزورة ووضعوا فيها صورا وبيانات للمتهمين السابع والثاني عشر ونجل المتهم الخامس ووالد المتهم الحادي عشر مقرونة بأرقام جوازات سفر غير مدرجة وتواريخ سارية على خلاف الحقيقة.

المتهمون من الأول وحتي التاسع عشر اشتركوا في غرض جنائي منه ارتكاب جريمة تمويل الإرهاب، استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تبادل معلومات متعلقة بالإرهاب.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية المرج خلية ارهابية الجنايات المتهمون من

إقرأ أيضاً:

تأجيل جديد يطال محاكمة شبكة “إسكوبار الصحراء”

زنقة 20 ا الدارالبيضاء

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة سعيد الناصري وعبد النبي بعيوي ومن معهما النظر في قضية “إسكوبار الصحراء” إلى غاية 18 يوليوز المقبل.

وجاء قرار التأجيل لأجل إعداد الدفاع وغياب متهمة متابعة في حالة سراح.

والتمس دفاع المتهمين من جديد طلب السراح لموكليهم، رغم رفض المحكمة في الجلسات السابقة.

وعرفت الجلسة حضور غالبية المتهمين المتابعين في الملف على رأسهم سعيد الناصيري، وعبد النبي بعيوي تحت حراسة أمنية مشددة.

ويتابع المتهمون بتهم ثقيلة تتعلق بـ”التزوير في محرر رسمي باصطناع اتفاقات واستعماله، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، ومحاولة تصديرها، والنصب ومحاولة النصب، واستغلال النفوذ من طرف شخص متوليا مركزا نيابيا، ونهب العقارات، وغسل الأموال، وتلقي ممتلكات مسروقة”.

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية "الخلايا النوعية للإخوان"
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق لـ28 يوليو
  • تأجيل محاكمة "بلوجر" نشرت فيديوهات خادشة لجلسة 6 يوليو
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة بلوجر بتهمة نشر فيديوهات خادشة لجلسة 6 يوليو
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • غدا.. إعادة محاكمة متهم في اقتحام قسم كرداسة
  • تأجيل جديد يطال محاكمة شبكة “إسكوبار الصحراء”
  • تأجيل محاكمة المتهمين على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 18 يوليوز
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى حادث حريق ستوديو الأهرام لجلسة 10 يونيو