أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحضور حول هل برنامج تسجيل المكالمات يعد نوع من التجسس حتى لو هستخدمه فى أمر يرجع حقوق الناس. 

هل تسجيل المكالمات لإثبات الحق تجسس؟

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع خلال شهر رمضان 2024، اليوم الأحد: القانون ينص على أن التسجيل يجب أن يكون مؤيدا من الجهات القضائية، وهناك أنواع تسجيل تقبل عند القاضى، وهناك أنواع لا تقبل ويعتبره القاضى تعدى".

وأوضح علي جمعة: "نصح الناس بألا يعتدى بعضهم على بعض بهذه الكيفية، والمصيبة الآن إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يقولك ما لم تقل، وأنت لم تنطق بهذا ولا تعرفه عبر برامج وهذا هارم من هوارم المروءة".

 

علي جمعة: يجوز استخدام برامج المراقبة على السوشيال للأولاد حتى سن 18 سنة

برنامج نور الدين، الذى يعرض على مدار أيام شهر رمضان، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم فى حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علي جمعة نور الدين برنامج نور الدين شهر رمضان 2024 علی جمعة

إقرأ أيضاً:

OnePlus تعلن عن ساعتها الذكية الجديدة

بدأت OnePlus بالترويج لساعتها الذكية الجديدة التي جهّزت بتقنية "eSIM" لإجراء المكالمات الصوتية.

وتأتي ساعة OnePlus Watch 2-eSIM بهيكل مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، أبعاده (47.6/46.6/12.1) ملم، وزنه 37 غ، زوّدت بشاشة AMOLED، مقاس 1.43 بوصة، دقة عرضها (466/466) بيكسل، معدل سطوعها 326 شمعة/م تقريبا، وجهّزت الشاشة بخاصية Always-on display.

تعمل الساعة بنظام ColorOS Watch 6.0، ومعالج Qualcomm Snapdragon W5 Gen 1، وذواكر وصول عشوائي 2 غيغابايت، وذاكرة داخلية بسعة 32 غيغابايت.

وحصلت مايكروفونات ومكبرات صوت لإجراء المكالمات الصوتية، وتقنيات لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وحساسات وتطبيقات لمراقبة النشاط البدني للمستخدم.

إقرأ المزيد "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة

وزودتها OnePlus بشريحة NFC للدفع الإلكتروني، وبوصلة إلكترونية، وحساس لقياس معدلات النبض ومعدلات الأكسجة في الدم، إضافة إلى بطارية بسعة 500 ميلي أمبير تعمل مع شاحن باستطاعة 7.5 واط.

وستطرح الساعة بلونين أساسيين هما الأسود والفضي، وسعرها في الأسواق العالمية سيكون 230 يورو تقريبا.

المصدر: gsmarena

مقالات مشابهة

  • واتساب تطلق نسخة تجريبية للاتصال دون حفظ الأرقام
  • OnePlus تعلن عن ساعتها الذكية الجديدة
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • "سنلجأ للقضاء".. وكيل القندوسي يتحرك قانونيًا ضد برنامج شهير بسبب اتهامه بإفساد صفقة الأهلي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • الإمارات.. «الموارد البشرية» تحذر من المكالمات والرسائل المشبوهة
  • فعالية ثقافية بصنعاء احياءً لذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي
  • صنعاء تحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • بن حبتور: موقف اليمن بقيادة قائد الثورة كان واضحا منذ بدء العدوان على غزة
  • إحياء الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي بالعاصمة صنعاء