صحيفة صدى:
2024-10-03@13:12:58 GMT

زيادة وتيرة العنف في الملاعب الجزائرية

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

زيادة وتيرة العنف في الملاعب الجزائرية

وكالات

أكدت تقارير صحافية، أن العنف في الملاعب الجزائرية يحتاج إلى وقفة حازمة، حيث ما كاد يتوقف قليلا إلا ويعود في الموسم الذي يليه بشكل أكبر، وهو ما حدث في الموسم الحالي.

وشهدت عدة مباريات أخيرة من الدوري الجزائري أحداث عنف في عدة مباريات، وهو ما أثار موجة من الاستنكار في صفوف الجماهير والمتابعين، وتوعد اتحاد الكرة الجزائري مؤخرا المشاغبين في بطولة الدوري بعقوبات مغلظة، وذلك في بيان نشره على موقعه الرسمي.

وذكر البيان: “الاتحاد لن يتسامح تجاه هذه الأفعال التي يدينها بشدة، كما يرفض أن يقف مكتوف الأيدي في مواجهة المشاهد الصادمة والمروعة التي تشهدها بعض الملاعب، في الوقت الذي يفترض أن تكون فيه هذه الأماكن مليئة بالبهجة والاحتفال واللعب النظيف”.

وتضمنت مواجهة وفاق سطيف ومولودية الجزائرية أحداث شغب، كان بطلها النجم يوسف بلايلي، الذي ضرب حكم المباراة قبل أن يتوجه بإشارة غير أخلاقية تجاه الجماهير، كما قام حكم مباراة اتحاد سوف ونجم بن عكنون بإيقافها احتجاجا على العنف الذي تعرض له من قبل اللاعبين.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: العنف الملاعب الجزائرية

إقرأ أيضاً:

صافرات الاستهجان تطارد كيليان مبابي في دوري الأبطال

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- تعرض النجم الفرنسي كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا ولاعب ريال مدريد، لموقف محرج آخر خلال مباراة فريقه ضد ليل في دوري أبطال أوروبا، حيث استقبلته جماهير الفريق المضيف بصافرات استهجان ساخرة فور دخوله كبديل. المباراة، التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات على ملعب “بيير موروا”، شهدت استبعاد مبابي من التشكيلة الأساسية بسبب تعافيه حديثاً من إصابة.

بدأ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المباراة بإشراك البرازيليين إندريك وإيدير ميليتاو، لكنه قرر في الدقيقة 58 الاستعانة بمبابي ولوكا مودريتش من أجل تعزيز أداء الفريق. وأثناء قيام مبابي بعمليات الإحماء استعدادًا لدخول المباراة، بدأت جماهير ليل بإطلاق صافرات الاستهجان والسخرية، في مشهد يذكر بتجارب سابقة تعرض لها اللاعب.

هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مبابي مثل هذه المواقف، فقد تعرض لنفس المعاملة خلال مباراة منتخب فرنسا ضد بلجيكا في دوري أمم أوروبا على ملعب “أولمبيك ليون” الشهر الماضي. يبدو أن النجم الفرنسي أصبح محوراً للانتقادات والسخرية في الملاعب الفرنسية بعد رحيله عن باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر إلى ريال مدريد خلال الصيف الماضي.

بالرغم من أن مبابي عانى من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة قصيرة، إلا أن مشاركته في الدقيقة 58 من المباراة لم تكن كافية لتغيير نتيجة اللقاء بشكل كبير. إلا أن قرار أنشيلوتي بعدم إشراكه منذ البداية أثار تساؤلات حول مدى جاهزيته الكاملة. وقع مبابي عقداً مع ريال مدريد يمتد حتى عام 2029، وهو ما يعزز دوره كلاعب رئيسي في خطط الفريق المستقبلية.

تبقى الأيام القادمة كفيلة بالكشف عن قدرة مبابي على استعادة بريقه، خصوصاً في ظل الضغوط الجماهيرية التي يواجهها، سواء في الملاعب المحلية أو الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • صافرات الاستهجان تطارد كيليان مبابي في دوري الأبطال
  • بيان هام للجالية الجزائرية في لبنان
  • بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية
  • تفاصيل ومدة غياب محمد زيدان لاعب الإسماعيلي عن الملاعب
  • تفاصيل ومدة غياب محمد زيدان نجم الإسماعيلي عن الملاعب
  • إلغاء الـ”VAR” في مواجهة خنشلة وبلوزداد
  • إنييستا يُحدد موعد اعتزاله بعد مسيرة أسطورية في الملاعب
  • الإمارات تعرب عن قلقها من التطورات التي تجري في لبنان
  • مرشح رئاسي يرفع وتيرة مساعداته
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة