نبهت المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم الأحد، إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية في ست مناطق المملكة.

وأضافت المديرية، عبر حسابها بمنصة (إكس)، أن تلك الحالة تشمل مناطق: الحدود الشمالية، الباحة، عسير، المنطقة الشرقية، الرياض، مكة المكرمة.

كما جددت المديرية العامة للدفاع المدني التنبيه على ضرورة البقاء في مكان آمن وقت هطول الأمطار، وعدم المجازفة باجتياز الأودية أو تجمعات المياه.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصل إلى تدفق سيول في الجوف، الحدود الشمالية، الرياض، القصيم، الشرقية، عسير، الباحة، ومكة المكرمة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على حائل، نجران، جازان وتبوك.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الدفاع المدني مكة

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يرعى حفل جامعة الحدود الشمالية بمناسبة اليوم الوطني الـ94

المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، حفل جامعة الحدود الشمالية، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، بمناسبة اليوم الوطني الـ94.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعاً لاستعراض استراتيجية مشاريع الشركة الوطنية للمياه بالمنطقة 25 سبتمبر 2024 - 5:35 مساءً “الرياض تقرأ”.. شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 25 سبتمبر 2024 - 5:31 مساءً

 

وتجول سموه في المعرض المصاحب للحفل الذي تضمن أبرز إنجازات الجامعة، واستمع إلى شرح حول مراحل التعليم في المملكة وتطوره منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- حتى العصر الحالي.

 

 

كما وقف سمو أمير الحدود الشمالية على ركن التصوير الضوئي في متحف “حياة السعودية” وشارك في العرضة السعودية المقامة بهذه المناسبة.

 

 

 

وأكد رئيس جامعة الحدود الشمالية الدكتور أحمد بن علي الرميح، أن الجامعة تسعى جاهدة لتحقيق التميز الأكاديمي وتلبية احتياجات المجتمع من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة تتماشى مع رؤية المملكة 2030, داعيا الجميع إلى التعاون لتحقيق أهداف الجامعة وتعزيز مكانتها كمنارة علمية في المنطقة، مؤكداً الدور الحيوي الذي تؤديه في دعم الابتكار والبحث العلمي، وتعزيز الشراكة مع القطاعات المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة.

 

 

 

بعد ذلك، شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن تطور التعليم بالمملكة واهتمامها بمؤسسات التعليم ونشأته في المنطقة, ثم ألقيت قصيدة شعرية، تلاها أوبريت وطني قدمه طلاب جامعة الحدود الشمالية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 سبتمبر 2024 - 5:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 5:21 مساءًالهيئة العامة للإحصاء: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 19.0% في يوليو 2024م أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 5:13 مساءًمجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 5:11 مساءًأمير منطقة القصيم يستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 4:50 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية وأعضاء جمعية “رواسي” للحماية الأسرية أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41495 شهيدًا25 سبتمبر 2024 - 5:21 مساءًالهيئة العامة للإحصاء: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 19.0% في يوليو 2024م25 سبتمبر 2024 - 5:13 مساءًمجموعة “روشن” و “مركز مشاريع البنية التحتية” يوقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز تنفيذ المشاريع في مدينة الرياض25 سبتمبر 2024 - 5:11 مساءًأمير منطقة القصيم يستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية25 سبتمبر 2024 - 4:50 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية وأعضاء جمعية “رواسي” للحماية الأسرية25 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41495 شهيدًا أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعاً لاستعراض استراتيجية مشاريع الشركة الوطنية للمياه بالمنطقة أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعاً لاستعراض استراتيجية مشاريع الشركة الوطنية للمياه بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "الدفاع المدني" تنصح بالابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول في هذه المناطق
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمنطقة
  • 3 إصابات باستهداف الاحتلال مركزا للدفاع المدني بغزة
  • إصابات باستهداف الاحتلال مركزا للدفاع المدني بغزة
  • مصر تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان وتدعو الجالية هناك لتوخي الحذر
  • بعد إبلاغات الإخلاء للمراكز.. هذا ما أعلنته المديرية العامة للدفاع المدني
  • طلب بالاخلاء الفوري.. هذه المراكز التابعة للدفاع المدني تلقت الإبلاغ!
  • مركز جديد للدفاع المدني يُطلب منه الاخلاء الفوري!
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يرعى حفل جامعة الحدود الشمالية بمناسبة اليوم الوطني الـ94