أبها : البلاد

 افتتح فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة عسير ٣١ جامعًا ومسجدًا جديدًا في مدينة أبها وبعض محافظات المنطقة وذلك منذ مطلع شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445 هـ.

 وأوضح الفرع أن هذه الخطوة تأتي في إطار التزام الوزارة بافتتاح وتجهيز المساجد والجوامع التي تخدم الأحياء الجديدة وتسهم في التخفيف من الازدحام في بعض الجوامع الكبرى.

 من جهة أخرى ، أغلق فرع الوزارة بمنطقة عسير ممثلاً في مركز الاتصال الموحد (1933) نحو 143 بلاغاً منذ بداية الشهر الكريم، حيث شملت البلاغات، خدمات الصيانة والنظافة، إضافة إلى استخدام مكبرات الصوت في غير الأذان والإقامة بحسب التعليمات المنظمة لها.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

بتذوق طعمها الفريد.. مهرجان أبها للتسوق يجذب عشاق الحلوى العمانية

حققت مشاركة سلطنة عمان الشقيقة في مهرجان أبها للتسوق حضورًا لافتًا وإقبالًا متزايدًا من الزوار والمصطافين اللذين يتوافدون على منطقة عسير خلال فصل الصيف، ليتعرفوا على طرق إعدادها وتجيزها وتذوق طعمها الفريد.
وأوضح المشارك من سلطنة عمان صانع الحلوى العمانية مؤنس خلفان المبسلي، أن صناعة الحلوى العمانية نشأت منذ أكثر من 700 عام وتطورت من جيل إلى جيل، حتى أصبحت من أشهر الحلوى في العالم.
وأشار إلى أنه يدخل في تركيبها الكثير من المواد طبيعية مثل: النشا، والسكر البني، واستبدل به مع مرور الزمن السكر الأبيض، وقد يستبدل به في بعض الأحيان العسل الطبيعي أو التمر، والسمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صناعة الحلوى العمانية تعزز حضورها في مهرجان أبها للتسوق - واس
بالإضافة إلى ماء الورد المحلي المنتج من الجبل الأخضر والمكسرات التي كلما زادت وتنوعت في الحلوى زادت جودتها، والزعفران والماء والهيل ومنتجات أخرى حسب الطلب كالتين والعسل أو الدبس.

تنوع أصناف الحلوى

وأضاف المبسلي أنه يستغرق في صناعتها وإعدادها من ساعتين إلى 3 ساعات على حسب كمية الماء وقوة النار، وتتنوع أصنافها بين الحلوى الخاصة التي تُعد أساس الحلوى العمانية، والحلوى السلطانية، والحلوى بالعسل، والحلوى بالتين، والحلوى باللبان، وحلوى الحليب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صناعة الحلوى العمانية تعزز حضورها في مهرجان أبها للتسوق - واس
وأشار إلى أنه شارك في عدد من المهرجانات في المملكة، مثل مهرجان الورد بالطائف، وجده، والخبر، والنعيرية، والأحساء، وأخيرًا في مهرجان أبها للتسوق.
وأشاد بما شاهده من طبيعة خلابة واقتصاد مزدهر تتمتع به منطقة عسير، وتنوعها الجغرافي الذي جعل منها وجهة عالمية للسياحة والاستثمار على مدار العام.

أخبار متعلقة منها الشرقية.. "الأرصاد" يتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطقحائل.. ضبط عمالة تدير مستودعًا ومعملًا غير مرخص في الأغذية والصابون

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يزور جامع النهرين بصنعاء ويشيد بخصوصيته التاريخية
  • آمال ماهر توجه رسالة لـ جمهورها في أبها
  • "آل معدي" يدشن معرض الكيف والقهوة والشوكولاتة بعسير (صور)
  • جامع الشيخ زايد الكبير الأول أوسطياً بين أهم معالم الجذب
  • جامع الشيخ زايد الكبير.. الأول أوسطياً بين أهم معالم الجذب
  • القبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه نبات القات المخدر
  • ضبط 5 مخالفين لنظام أمن الحدود بعسير لتهريبهم 72 كيلوجرامًا من نبات القات
  • دوريات الأفواج الأمنية تقبض على شخص لترويجه نبات القات بعسير
  • بتذوق طعمها الفريد.. مهرجان أبها للتسوق يجذب عشاق الحلوى العمانية
  • تفعيل المصليات المتنقلة بالمتنزهات والأماكن العامة بعسير خلال الإجازة