اختتمت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء إدارة تنمية النشء، فعاليات برنامج الرواق الأزهري للطفل والأسرة بمركز شباب بئر العبد ، وذلك بندوة للطلائع بعنوان حقوق زوي الأرحام، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف تحت عنوان تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة .
يهدف برنامج الرواق الأزهري إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح وتوجيه النشء التوجيه الصحيح، والرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء والشباب، وذلك بالاستعانة بباقة من علماء الأزهر الشريف
التسابق في شهر رمضان للأعمال الطيبة

أكدت فيها الواعظة ولاء محمد ، أن الجميع يتسابق في شهر رمضان المبارك للأعمال الطيبة، وأن الحسنة بعشر أمثالها، موضحة أنه لابد أن يكون الهدف في العمل هو رضا الله سبحانه وتعالى.

وأشارت  إلى أن ذوي الأرحام هم أولى الناس بالمعروف، سواء كان قريبًا بالنسب أو بالرحم، أو بالسفر أوى بالزمالة في العمل، وأن صلة الأرحام يحثنا عليها ديننا الحنيف في قوله تعالى: "يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالًا كثيرًا ونساء، واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام"، مؤكدا أن الإسلام حذر من قطيعة الرحم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرواق الأزهري للطفل والأسرة الأزهر الشريف الشباب والرياضة الرواق الازهري بشمال سيناء شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء

رصدت غرفة عمليات محافظة شمال سيناء الخاصة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة، غياب 30 طالبا عن امتحانات الثانوية العامة فى مواد الفيزياء والتاريخ واللغة الإنجليزية للطلاب المكفوفين.

أعلنت أنه في مادة الفيزياء، بلغ عدد الطلاب المسجلين 3752 طالبًا، حضر منهم 3724 طالبًا، بينما غاب 28 طالبًا، بنسبة حضور بلغت 99.2%، أما في مادة التاريخ، فقد كان عدد الطلاب المسجلين 459 طالبًا، حضر منهم 457 طالبًا، وغاب طالبين، بنسبة حضور  99.6%، كما أدَّى طالبين مكفوفين امتحان مادة اللغة الإنجليزية في العريش بنسبة حضور 100%.

وأكدت غرفة العمليات أنها لم تتلقَّ أي إخطارات أو شكاوى خلال سير الامتحانات، مما يدل على سير الامتحانات بسلاسة وانتظام.

وأدى اليوم (3752) طالبًا وطالبة من الشعبة العلمية بمحافظة شمال سيناء امتحان مادة الفيزياء،  و(459) طالبًا وطالبة من الشعبة الأدبية امتحان  مادة التاريخ.

تأتي هذه الامتحانات ضمن الجدول الزمني المعتمد لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

تابع حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في شمال سيناء، سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية.

رصد أي محاولات للغش أو حدوث تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات في شمال سيناء 

 وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في شمال سيناء، أن جميع اللجان الامتحانية في المحافظة مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، وذلك لرصد أي محاولات للغش أو حدوث تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات، مضيفا، إنه لم تصل لغرفة العمليات او شكاوي وتم التنبيه بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان، تنفيذًا لقرارات وزارة التربية والتعليم.

وأكد رضوان، على توجيه الطلاب  الحفاظ على كتيبات المفاهيم الخاصة بكل مادة، والتي يتم توزيعها على الطلاب داخل اللجان، مشيرًا إلى ضرورة عدم الكتابة عليها أو داخلها وتسليمها للملاحظين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في شمال سيناء، أنه تم التنبيه على ضرورة كتابة بياناتهم مثل الاسم ورقم الجلوس على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف لضمان الشفافية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه يتم التعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو إلكترونية، وتوفير الهدوء داخل اللجان وخارجها، وتوفير المياه الباردة والمراوح للتغلب على حرارة الجو، مؤكدا تنفيذ كافة إجراءات التفتيش بدقة وحظر دخول أي أجهزة إلكترونية، لضمان سير الامتحانات بانتظام وشفافية.

مقالات مشابهة

  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • التنمية المحلية: اختتام فعاليات تدريب تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بنقادة
  • أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل
  • "بحوث الصحراء" يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • بحوث الصحراء يواصل العمل ليلًا ونهارًا بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء