أعلن اللواء إسماعيل عبد الغفار، رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تنظيم مسابقة دولية في البرمجة وحل المشكلات وذلك في الأقصر.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي التقديمي للمؤتمر الدولي الذي ستنظمه مؤسسة اليونيسكو في مصر يوم 22 أبريل المقبل، وقال عبدالغفار إنّ هذا المؤتمر يأتي في أوضاع تعيشها دولنا العربية خاصة ما يعانيه أهلنا في غزة والإعلام له دور مهم خلال هذه الفترة، وأن الأكاديمية ستظل سندًا لوسائل الإعلام.

كأس العالم في البرمجيات

وتابع بأنّ الأكاديمية ستنظم كأس العالم في البرمجيات لشباب مصر وللأمة العريية وللعالم كله في الفترة من 15 إلى 18 أبريل، وسيشارك فيه أكثر من 2400 شاب من العالم، وسيكون في الأقصر.

من جهته أكد الدكتور سامي طايع، مستشار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أنّنا نعيش مرحلة غير مسبوقة ولدينا مرحلة زخم إعلامي أو تسونامي معلوماتي.

تعليم النشء كيفية التعامل مع وسائل الإعلام

وأوضح طايع، أن كل هذه الأوضاع دفعت دول الاتحاد الأوروبي لدق ناقوس الخطر على الشباب الصغار، فناشدوا «يونيسكو» لعمل تربية إعلامية لتعليم النشء لكيفية للتعامل مع وسائل الإعلام بشكل صحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة الإعلامية اليونيسكو السيسي

إقرأ أيضاً:

في مواجهة سلوفاكيا.. إنجلترا تراهن على أرقام كين بالأدوار الإقصائية

المناطق_متابعات

تعتمد إنجلترا على عودة اللمسة الذهبية لهاري كين في مرحلة خروج المغلوب من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

اعتاد الهداف التاريخي لإنجلترا على حفظ أفضل ما لديه في المراحل المتأخرة وهو يهدف إلى مواصلة هذا النهج يوم الأحد ضد سلوفاكيا في دور الـ16.

أخبار قد تهمك وزارة الخارجية: المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها لمحاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا 16 مايو 2024 - 1:37 مساءً الأمين العام لمجلس التعاون يستقبل سفراء جمهورية سلوفاكيا وجورجيا لدى المملكة 2 فبراير 2024 - 2:13 مساءً

سجل كين ستة أهداف في آخر ست مباريات له في مراحل خروج المغلوب في بطولة أوروبا وكأس العالم .

وقال قائد منتخب إنجلترا السبت “هذه بطولة لكرة القدم. بطبيعة الحال، تصبح أقوى جسديا وأكثر ذكاء كلما لعبت المزيد من المباريات. يصل الكثير من اللاعبين إلى ذروة ذكائهم في مرحلة خروج المغلوب”.

وبالمقارنة مع البطولات الأخيرة، فإن كين متقدم بالفعل على موعده المقرر مع التألق بعد تسجيله الهدف رقم 64 لإنجلترا في التعادل 1-1 مع الدنمارك خلال دور المجموعات.

وكان النجم الإنجليزي قد فشل في التسجيل في المرحلة نفسها من بطولة كأس أمم أوروبا الماضية (يورو 2021) وكأس العالم عام 2022.

وأتبع ذلك بتسجيل أربعة أهداف في مرحلة خروج المغلوب من يورو 2021 ليساعد إنجلترا في الوصول إلى النهائي، وسجل هدفين آخرين في دور الـ16 وربع نهائي كأس العالم في قطر.

وحول مرحلة خروج المغلوب قال كين: “المرحلة لها منظور مختلف عن دور المجموعات. لقد تعاملنا مع ذلك بشكل جيد في الماضي والآن حان الوقت لفعل ذلك مرة أخرى. كوني مهاجما في الفريق، قطعا أريد تسجيل الأهداف ومساعدة الفريق على التأهل”.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • في مواجهة سلوفاكيا.. إنجلترا تراهن على أرقام كين بالأدوار الإقصائية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • نحو سياسة تعليمية جديدة
  • تطبيع الإعلام تطويع للسياسة!!
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • "أخلاقيات استخدام الذكاء الإصطناعي".. ورشة عمل بالأكاديمية العربية الإثنين المقبل