استقبل اللواء بحرى أحمد حواش رئيس مجلس ادارة هيئة ميناء   دمياط السفير  فرانك هارتمان  سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مصر وقرينة والوفد المرافق له من اعضاء السلك الدبلوماسي الألماني خلال زيارتهم للميناء لبحث اوجه التعاون بين الجانبين .

حضر اللقاء العميد مهندس  أحمد عثمان نائب رئيس مجلس الادارة للتخطيط والاستثمار وقيادات الهيئة ومسئولي شركة دمياط أليانس لمحطات الحاويات ممثل تحالف ( يوروجيت ، كونتشيب ، هاباج لويد ) مشغل مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 ، حيث قام رئيس مجلس ادارة الهيئة بالترحيب بالسفير والوفد المرافق وأكد على اعتزازه بالزيارة  التي تدل على الحرص المتبادل على تعزيز التعاون بين الجانبين ، أعقب ذلك تقديم عرضاً توضيحياً للميناء ومزاياه التنافسية والتعريف بمحطاته المختلفة والمشروعات الجارية والمستقبلية والفرص الاستثمارية المتاحة وعلى رأسها محطة الحاويات تحيا مصر 1  والتي تعد شاهداً على تميز العلاقات وأحد الشراكات العملاقة بين مصر وألمانيا ، كما اوضح ان ميناء دمياط مستمر في تقديم الدعم للمستثمرين وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار بالميناء طبقاً لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير  وزير النقل ، حيث يمتلك الميناء بنية أساسية قوية وفرص استثمارية في مجالات عديدة اضافة الى موقعه المتميز بما يؤهله للمنافسة بين الموانئ العالمية .

ثم توجه الحضور لزيارة ميدانية لمحطة الحاويات تحيا مصر 1 ، حيث استمع السفير من القائمين عليها لشرح توضيحي للمشروع والذى تديره شركة دمياط أليانس والتي تضم تحالف شركات هاباج لويد المانيا ، يوروجيت المانيا ، كونتشيب ايطاليا ، حيث تبلغ أطوال أرصفته حوالي 1970 متر وعمق 18 متر وساحة خلفية من الساحات والمخازن على مساحة تقدر بحوالي 922 ألف متر مربع ، وستساهم في رفع تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3,5 مليون حاوية مكافئة .

وقد أعرب السفير عن أمله في استمرار الزيارات المتبادلة لإتاحة فرصة لتطوير أوجه التعاون مما ينعكس ايجاباً على زيادة التبادل التجاري بين الجانبين ، وفى نهاية الزيارة قدم اللواء بحرى أحمد حواش درع تذكاري للسفير تقديراً لزيارته الأولى للميناء .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعاون المشترك الفرص الاستثمارية المتاحة الفريق مهندس كامل الوزير وزير

إقرأ أيضاً:

سفير الدولة باليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب»

شارك شهاب الفيهم، سفير الدولة لدى اليابان، في فعالية تذوّق العنب، التي نظمتها سفارة سلطنة عُمان في طوكيو خصيصاً لسفراء دول مجلس التعاون الخليجي الست في العاصمة اليابانية.
وتم تقديم خمسة أصناف رئيسية من أفخر أنواع العنب الياباني من إنتاج محافظة ياماناشي، مع شرح عملية الإنتاج وجودة ومميزات كل نوع من قبل مستشار.
وأبدى السفير الفهيم إعجابه بهذه التجربة، قائلاً: «اطلعنا اليوم على منتجات العنب من محافظة ياماناشي وكيف تعاون المزارعون فيها مع مراكز البحث العلمي الزراعي على مدى 15 عاماً لتطوير أنواع مختلفة».
وأضاف: «كانت تجربة اليوم معرفية أكثر منها تجربة تذوّق، وأفكر فقط كيف يمكننا الاستفادة من هذه المعرفة في بلادنا».
وأعرب بقية سفراء دول مجلس التعاون الخليجي عن إعجابهم بالفعالية لافتين إلى إمكانية التعاون الزراعي الثنائي لإنتاج محاصيل عنب في دول مجلس التعاون بمواصفات عالية المستوى على غرار العنب الياباني، الذي يرتقي لأعلى المستويات العالمية.
وتعد ياماناشي المحاطة بالجبال هي المحافظة الأولى في إنتاج العنب في اليابان؛ إذ تنتج ربع محصول هذه المادة في البلاد، ويُعد مناخها مثالياً لإنتاجه. (وام)

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • النقل: وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط
  • سفير الدولة باليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب»
  • سفير عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة
  • سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية تذوّق العنب