تواصلت فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى و مراكز المحافظة.    

وتضمن التقرير الذي تعده مديرية الطب البيطري،الإشارة إلى أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها قد وصل إلى  6877 رأسا، منها  6132 من الأبقار، و 745من الجاموس وذلك منذ استئناف العمل بالحملة في التاسع عشر من مارس الجاري وحتى الـواحد والعشرين من  نفس الشهر

وأكد مدير عام الطب البيطري  الدكتور أحمد الجبالي، أنه وتنفيذا لتوجيهات المحافظ د.

محمد هاني غنيم"،قد تم الإعداد والتجهيز للحملة ،وتوفير فيما يتعلق بإعداد وتجهيز الفرق الطبية، والأدوات والمعدات الخاصة بعمليات التحصين،وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة،علاوة على الحملات المرورية على التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية.

IMG-20230509-WA0013 IMG-20230509-WA0015 IMG-20230509-WA0014 IMG-20230509-WA0011

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحصين راسا الثروة الحيوانية أمراض الحمى القلاعية الطب البيطري الزراعة IMG 20230509

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحة الحيوانية ينفذ قوافل بيطرية وارشادية في 9 محافظات

نفذ معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية قوافل بيطرية وارشادية بمحافظات الجيزة والمنوفية والشرقية والإسماعيلية والدقهلية والفيوم ودمياط وسوهاج والوادى الجديد). 
في ضوء التحديات التي تواجه تنمية الثروة الحيوانية بجمهورية مصر العربية وتوجيهات علاء فاروق  وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي وتحت رعاية ا.د. عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وإشراف الدكتورة سماح عيد مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية.
أقام معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعامله الفرعية قوافل بيطرية إرشادية مجانية في  ٩ محافظات وبالتنسيق مع مديريات الطب البيطري التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية وكليات الطب البيطري ومعهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم وقد ساهمت القوافل في  الفحص المجاني المقدم  للمربين فى أكثر من ١٧ قرية حيث تم فحص أكثر من 16 ألف رأس من الابقار والجاموس والاغنام والماعز بالاضافة إلي فحص طيور التربية المنزلية. 
وقد قام معمل بحوث الصحة الحيوانية بالوادى الجديد بعمل ثلاث قوافل إرشاديه  مجانية بثلاث قري منهم قرية القلمون والشيخ مفتاح وعزب القصر وقام معمل الجيزة  بثلاث قوافل ايضا بقرية عزبة الوالدة ومنطقة التبين. 
كما قام المعمل الفرعي بشبين الكوم بمحافظة المنوفيه بقافلتين بقرية الراهب وكفر ابو الحسن بقويسنا وقام معمل الاسماعيلية بقافلتين بقرية  الواصيفية وقرية هنادى كما ساهم  معمل سوهاج بقافلتين بقرية اولاد نصير وقام معمل الفيوم بقافلتين بكل من قريتى التلات والقصر كما شارك كل من معمل دمياط والشرقية والدقهلية بالقوافل الارشادية البيطرية وقد ساهمت القوافل بتقديم الدعم الارشادى لعلاج أكثر من خمسة ألاف رأس من الحيوانات و أيضا فحص للطيور بالتربية المنزلية  
وأوضحت الدكتورة سماح عيد مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية  أن المعهد يساهم بالقوافل البيطرية الإرشادية المجانية لزيادة الوعى لدى المربين وتعريفهم بأهم أعراض الأمراض الوبائية مثل مرض أنفلوانزا الطيور والبروسيلا والسعار وطرق الوقاية المختلفة كما تساهم القوافل بزيادة الوعي ايضا باهمية التحصينات ودورها كأحد وسائل التصدي للامراض المختلفة  التى قد تؤثر على الانتاج . 
وأضافت  الدكتورة سماح عيد  أنه ايضا من أهم أولويات معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعامله الفرعية هو المساهمة والمشاركة الفعالة ضمن جهود مؤسسات الدولة للنهوض بالثروة الحيوانية وتحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • التأمين الصحي يفحص 500 ألف تلميذ للكشف الأنيميا والتقزم ببني سويف
  • السبت المقبل.. انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بالفيوم
  • إجراء 4325 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية بالمجان للمرضي ببني سويف
  • السبت.. انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة بالفيوم
  • السبت.. انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بالفيوم
  • تدشين حملة التحصين الوطني للثروة الحيوانية بالحمراء
  • انطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد أمراض الطاعون بمطروح
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة أسبوع.. انفوجراف
  • وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف
  • بحوث الصحة الحيوانية ينفذ قوافل بيطرية وارشادية في 9 محافظات