تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من مقابلة مع إمام مسجد قباء في المدينة المنورة، سليمان الرحيلي، وما قاله عن ردة فعل الملك سلمان مع شخص "ناصحه" (وجه له نصيحة) عندما كان أميرا للرياض.

وقال الرحيلي في مقطع الفيديو المتداول المأخوذ من مقابلة أجراها على القناة السعودية الرسمية: "الملك سلمان حفظه الله عندما كان أميرا للرياض كان أحد أهل الرياض يأتي إلى الأمير سلمان في مكتبه ويناصحه ولا يغيب كل فترة يأتي والأبواب مفتوحة الحمد لله.

."

وتابع الرحيلي: "مات الرجل (الذي ناصح الأمير سلمان حينها) فبلغ ذلك الأمير سلمان ففوجئ ابناءه به يدخل عليهم ويعزيهم وقال (الأمير سلمان) كلمة، قال والدكم يحبنا لو ما يحبنا ما جاء ونصحنا فهذا الذي يريد وجه الله سبحانه وتعالى يتخذ الطريق الصحيحة لمناصحة ولي الأمر وايصال ما تراه ولا يلزم أن يكون ما تراه هو الصحيح.."

وأضاف: "شيخنا الشيخ ابن باز رحمه الله كان يقول الذي يستطيع الوصول إلى ولي الأمر ينصحه والذي ما يستطيع يوصل إلى من يستطيع أن يصل إلى ولي الأمر، أما أن يكون الأمر فوضى والكل يتكلم على المنابر ويهيج الناس هذا أمر يخالف مقصود الشارع ويخالف النصوص الشرعية ويخالف الحقيقة ما يراه العقلاء.." 

الطريقة الشرعية لمناصحة ولي الأمر

ماذا فعل الملك سلمان للرجل الذي كان يأتي إليه ويسدي له نصائح؟#سليمان_الرحيلي_في_مخيال_رمضان pic.twitter.com/uQ5RRs8LKz

— عبدالله البندر (@a_albander) March 24, 2024

 

على جانب آخر، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في ضواحي العاصمة موسكو.

وقال الملك سلمان في برقيته: "علمنا بنبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في ضواحي العاصمة موسكو، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ ندين بكل شدة هذا العمل الإجرامي المشين، لنعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب روسيا الاتحادية الصديق عن أحر التعازي وصادق المواساة، مع تمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل ".

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في ضواحي العاصمة موسكو، وما نتج عنها من وفيات وإصابات.

وقال ولي العهد: "بلغني نبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في ضواحي العاصمة موسكو، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإنني إذ أعبر لفخامتكم عن تنديدي واستنكاري لهذا العمل الإرهابي، لأقدم أحر التعازي وصادق المواساة لفخامتكم ولشعبكم الصديق، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملك سلمان مسجد المدينة المنورة الأمير سلمان وجه له نصيحة الهجوم الإرهابی الذی وقع فی ضواحی العاصمة موسکو الأمیر سلمان الملک سلمان ولی الأمر

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيًا بوزارة العدل

الرياض

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أمره الكريم، بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

وأكد معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أن الأمر الكريم وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتداداً للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلسِ الوزراء – حفظهما الله – بمرفق القضاء.

وسأل معاليه المولى – عز وجل – أن يجزي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في إقامة العدل.

مقالات مشابهة

  • العثور علي جثة طالب طب أسنان المتغيب بمنطقة الفيروز بطور سيناء
  • حاولوا تفسير القرآن على هواهم.. أمام مسجد يكشف عن خلاف مع منفذي هجوم داغستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان
  • بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيًا بوزارة العدل
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • مجلس الأمن الدولي بدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في داغستان