انطلقت اليوم المسابقة الرمضانية السنوية للقرآن الكريم، التي تقيمها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر يالتعاون مع مؤسسة أبو العينين الخيرية، في حفظ القرآن الكريم للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف؛ تشجيعا لهم على حفظ القرآن الكريم.


تم تقسيم المسابقة هذا العام إلى ثلاثة مستويات، المستوى الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا، المستوى الثاني: حفظ نصف القرآن الكريم، المستوى الثالث: مسابقة الأصوات الحسنة.

 

وقال الدكتور محمد المحرصاوي، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة بأن هذه المسابقة تأتي في إطار تشجيع الطلاب الوافدين على حفظ كتاب الله تعالى والتسابق في أشرف ميدان وهو ميدان حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه.


تقدم لهذه المسابقة عدد كبير من الطلاب الوافدين الدارسين بالمرحلة الجامعية وقبل الجامعية، وتستمر اختبارات المسابقة لمدة ثلاثة أيام، ثم يوم واحد للتصفية النهائية لتحديد الفائزين بالمراكز الأولى لكل مستوى، علما بأن هذه المسابقة تتيح الفرصة لمن لم يسبق لهم الفوز بإحدى جوائزها في الأعوام الماضية.

 

تم تشكيل سبع لجان لإجراء الاختبارات، ثلاث لجان لإجراء الاختبارات للمستوى الأول، ومثلهم للمستوى الثاني، ولجنة واحدة للأصوات الحسنة.


وسوف تُعلن نتيجة أسماء الفائزين في نهاية المسابقة والتي يحصل بمقتضاها الفائزون على جوائز مالية قيمة يتم توزيعها في حفل كبير بحضور شخصيات بارزة في الأزهر الشريف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المسابقة القرآنية للطلاب الوافدين خريجي الأزهر مؤسسة أبو العينين الخيرية حفظ القرآن المسابقة الرمضانية حفظ القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف

 

استقبل وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأحد، بمكتبه في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، القارئ الحافظ عمرو طارق، ممثل بلادنا في مسابقة محمد السادس الدولية في دولة المغرب العربي. 

وأشاد معالي الوزير شبيبة، بالتمثيل المشرف للقارئ اليمني عمر طارق في المسابقة التي شاركت فيها أكثر من 40 دولة، وحجز لبلادنا المرتبة السادسة دولياً، ووجه بتكريمه ببرنامج عمرة ضمن جهود الوزارة في تكريم حفاظ كتاب الله. 

ونوه الوزير بجهود قطاع التحفيظ بالوزارة في تأهيل الحفاظ والقراء للمشاركة في تمثيل بلادنا في المسابقات القرآنية العربية والدولية، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم ما يلزم لدعم القطاع بما يمكنه من أداء دوره على الوجه الأمثل. 

بدوره، شكر الحافظ عمرو طارق معالي الوزير شبيبة حرصه واهتمامه بتأهيل القراء والحفاظ ودعمهم المستمر للمشاركة في المسابقات الدولية.

مقالات مشابهة

  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • الأوقاف: خدمة القرآن وأهله من أفضل الطاعات
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • قيادي في الاتحاد الاشتراكي ينتقد تعليم الكتاتيب القرآنية ويقول إن التدريس زمن الأندلس كان لا يقوم على تلقين القرآن!
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف