تابع اللواء محمد شوقي بدر،  السكرتير العام بمحافظة البحيرة، حالة عدم إستقرار الأحوال الجوية من غرفة العمليات من داخل الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة، تزامنًا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بعدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بنطاق المحافظة.

وذلك بحضور كامل غطاس، السكرتير العام المساعد للمحافظة ووهدان السيد، مدير إدارة الأزمات والكوارث وأعضاء غرفة العمليات حيث تتم المتابعة المستمرة لجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة وتلقى كافة شكاوى المواطنين للتدخل الفورى لحل أي مشكلة تطرأ.

وأكد السكرتير العام خلال إجتماعه على قيام إدارة الازمات ورؤساء الوحدات المحلية والشركات العامة والمديريات الخدمية برفع درجة الإستعداد،ورفع تجمعات مياه الأمطار أولًا بأول لإنتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.  

كما شدد على المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحوال الجوية إدارة الأزمات والكوارث الارصاد الجوية البحيرة الشبكة الوطنية للطوارى توقعات هيئة الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية محافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024، ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية.

وأشارت نائب المحافظ، في بيان  اليوم الجمعة، إلى أن محافظة البحيرة من كبرى المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولا بد من تضافر كل الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح، والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

وأوضحت أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم لشون وصوامع المحافظة بلغ 231 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدانا وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بضرورة تقديم كل الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام.

وأشار محمد عبدالعال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضى، وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا متابعة كل التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

ضبط سيارتين محملتين بأقماح محلية بالرحمانية قبل تهريبهما 

وعلي جانب آخر، أكدت نائب محافظ البحيرة، ضرورة متابعة محصول القمح هذا العام بدءًا من مرحلة الحصاد حتى التوريد للصوامع والشون والهناجر، ويمنع نقل المحصول خارج المحافظة بدون تصريح، مشددة على إحكام الرقابة واليقظة التامة، لحظر خروج الأقماح خارج محافظة البحيرة والتفتيش على كل الطرق ومنافذ ومداخل المحافظة، ومدشات الغلال ومزارع الماشية وأماكن تخزين القمح والتجار، لمنع تداول أي أقماح بشكل غير رسمي إلا بتصريح كتابي من التموين، مع توقيع عقوبات رادعة على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب البرق والظروف الجوية
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا.. أجواء شديدة الحرارة