قال السفير أحمد رشيد، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إنّنا بصدد الحديث عن فعالية كبرى برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية، وهو المؤتمر الدولي الذي تنظّمه «يونيسكو للسلام»، 22 أبريل المقبل، بحضور نخبة رفيعة المستوى من كبار الخبراء المختصين في مجال الاعلام وقضايا السلام.

المؤتمر الصحفي التقديمي للملتقى الدولي

وأضاف رشدي في المؤتمر الصحفي التقديمي للملتقى الدولي الذي تنظمه يونيسكو، أنّه كان هناك حرص على مشاركة أكبر عدد ممكن من الدول، وهذا المؤتمر سيتناول دعم الاعلام والسلام على المستوى الدولي بمشاركةٍ إسبانيّةٍ عبر جامعة برشلونة والمدير العام للإذاعة والتليفزيون في اسبانيا

وكشف رشدي عن أنّ هناك توجه في الجامعة لاستحداث معهد في طرابلس معنية لخدمة ثقافة السلام.

من جانبه قال الوزير مفوض رائد علي صالح جبوري، مدير ادارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، إنّ يونسكو دأبت على لعب دور مهم على مدار 40 عامًا، ونتضامن معها فيما أعلنته من تنظيم هذا الملتقى الدولي خاصة فيما يتعلق بالتشابك بين الاعتماد على وسائل الإعلام والتحديات الجيوسياسية الحالية يؤكد الحاجة إلى اهتمام متزايد من قبل الآباء والمربين والإعلاميين وصناع السياسات بما تنشره وسائل الاعلام ويتعرض له الجمهور وخاصة الشباب وصغار السن.

وطالب ببلورة قواعد تساعد الحكومات في وضع ضوابط للتعامل مع الأخبار والمعلومات حتى لا يتم التعامل باعتبارها رسائل ومعلومات مسلم بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية اليونيسكو برشلونة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان

سرايا - دعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات "الإسرائيلية" وتداعياتها.
وشدد الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في بيان اليوم الاثنين، على أن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع، وأن الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً وفق القرار 1701 الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به.


وأعرب أبو الغيط عن تضامن الجامعة مع لبنان في الظروف العصيبة التي يمر بها، مستنكراً سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان التي أدت إلى استشهاد المئات، وخلفت نحو مليون نازح.

 

إقرأ أيضاً : “القبول الموحد”: لا تمديد لتقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيارإقرأ أيضاً : مصادر عبرية .. بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 أكتوبرإقرأ أيضاً : "سيُحدث تغييرا تاريخيا" .. إيران: لا نخشى الحرب لكننا لا نريد البدء بها

 


مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تعقد اجتماعات مكثفة لمكافحة الفساد
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان
  • جامعة الدول العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • الجامعة العربية تستضيف مؤتمرا بعنوان "السلام والتنمية في الإطار العربي الأفريقي"
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الأخيرة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية تدرس وضع خطة إعلامية موحدة لقضايا البيئة
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • تعرف إلى موقف الدول العربية من حزب الله.. منظمة إرهابية أم حركة مقاومة؟
  • وزير الخارجية الكويتي ورئيس معهد السلام الدولي يبحثان القضايا بالشرق الأوسط