آخر تحديث: 24 مارس 2024 - 2:53 م بغداد/شبكة أخبار العراق- اكد النائب سالم العنبكي، اليوم الاحد، ان التوافقات السياسية هي من تحسم مصير 3 قوانين مهمة في البرلمان.وقال العنبكي في حديث صحفي، ان “التوافقات السياسية باتت منذ عدة دورات جزء من اليات طرح مشاريع القوانين في مجلس النواب للقراءة الاولى والثانية قبل التصويت وبخلافه يصبح المضي بها صعبا ومعقدا في ذات الوقت”.

واضاف، ان “قوانين العفو العام والنفط والغاز والمحكمة الاتحادية لا يمكن المضي بها دون توافقات سياسية لافتا الى ان” الامر يحتاج الى المزيد من الوقت “.واشار الى ان” هناك توافق سياسي على المضي بالقوانين المهمة وفق سياقات تلبي المصلحة العامة خاصة وان تاخيرها يضر ويؤخر حسم ملفات مهمة مثل قانون النفط والغاز”.وتشكل التوافقات جزء من اليات تمرير القوانين من خلال التصويت في مجلس النواب والتي تسببت في تاخير حسم بعض القوانين لدورات عدة ومنها النفط والغاز”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكد المضي في السباق الرئاسي

تعهد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، مواصلة النضال رغم دعوات تطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، مشددا خلال احتفال بعيد الاستقلال في البيت الأبيض على أنه "لن يذهب إلى أي مكان". 

وردا على أحد مؤيديه الذي طلب منه "مواصلة النضال"، قال الرئيس البالغ 81 عاما: "لن أذهب إلى أي مكان".

وواصل الرئيس الأميركي الخميس، في ذكرى الاستقلال محاولاته تبرير أدائه السيء خلال مناظرته.

وأقر بايدن مجددا بأنه كان "سيئا في مناظرة" خلال مقابلة مع إذاعة محلية في بنسلفانيا بثت الخميس، لكنه قال "90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته على مدى ثلاث سنوات ونصف السنة".

وخلال المناظرة الخميس الماضي، تمتم بايدن بكلمات بصوت خافت وفقد التركيز خلال طرح أفكاره في بعض الأحيان. وفي مرحلة ما، تحدث عن التغلب على برنامج الرعاية الطبية. وعلل الرئيس ذلك بأنه كان متعبا بعد رحلتين إلى الخارج، وقال البيت الأبيض إنه أصيب بنزلة برد.

وقال بايدن في مقابلة مع إذاعة محلية في ويسكونسن، الخميس: "لقد أخطأت"، لكنه وعد خلال المقابلة المسجلة الاربعاء بالفوز قائلا: "سوف نفوز بهذه الانتخابات".

كما أصر الرئيس الأميركي في اجتماعات مع النواب الديمقراطيين وحكام الولايات على أنه لائق للترشح لفترة جديدة.

وتحدث بايدن خلال مكالمة مع أعضاء فريق حملته القلقين يوم الأربعاء وأخبرهم بأنه مستمر في مسعاه الرئاسي، وفق مصدرين على دراية بتفاصيل المكالمة وفقا لرويترز.

وقال بايدن في رسالة عبر البريد الإلكتروني كشفتها حملته: "لا أحد يدفعني للرحيل. لن أغادر. أنا في هذا السباق حتى النهاية". وحث أنصاره على "المساهمة ببضعة دولارات" للمساعدة في هزيمة منافسه ترامب في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر.

واجتمع بايدن مع 24 من حكام الولايات الديمقراطيين ورئيس بلدية واشنطن، سواء عن بعد أو بالحضور الشخصي، الأربعاء لطمأنتهم بأنه على قادر على المضي في الترشح لولاية جديدة بعد الأداء الباهت في المناظرة.

وردا على سؤال عما إذا كان بايدن يفكر في الانسحاب، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيير "بالتأكيد لا".

مقالات مشابهة

  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف من مجلس الوزراء بالتواصل المستمر مع لجنة العفو الرئاسي
  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف واضح من رئيس الحكومة بالتواصل المستمر والفعال مع لجنة العفو الرئاسي
  • نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة
  • نائب كردي سابق:المحكمة الاتحادية تجامل حكومة البارزاني في شأن توطين الرواتب
  • كرموس: تكالة متمسك بضرورة فتح القوانين الانتخابية وإجراء تعديلات عليها
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكد المضي في السباق الرئاسي
  • نائب امريكى : حان الوقت لينسحب بايدن ويترك قادة جدد يظهرون ويترشحون لهزيمة دونالد ترامب
  • تفعيلاً لالتزامات الحوار الإجتماعي.. الحكومة تصادق على ترسانة قوانين لتحسين وضعية الموظفين بالقطاع العام
  • السعيد: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • نائب إطاري:أنفاس الزهراء كانت حاضرة في لقاء البارزاني مع زعماء ائتلاف الدولة