موقع النيلين:
2024-09-10@06:28:21 GMT

إجابة سناء وسؤال الطاهر ومداخلة عبد الماجد !

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT


,*انشغل الناس بإجابة سناء حمد والتى برأت فيها الحركة الإسلامية من الانقلاب على البشير واكدت أن هذا الدور قامت به اللجنة الأمنية بقيادة الفريق أول بن عوف حسب مجريات التحقيق*

*الناس انشغلوا بإجابة سناء دون التركيز على محور سؤال الطاهر حسن التوم والحقيقة أن إجابة سناء كانت تقريرية بينما السؤال كان افتراضيا إذ لم يقل من قبل أحد من عضوية الحركة الإسلامية ولا عموم السودانيين بأن هناك دور لتنظيم الحركة الإسلامية في الإطاحة بالبشير والكل قد عايش المد الشعبي العارم والذي وجهته اللجنة الأمنية للنهاية المعلومة*

*طرح السؤال فقط يكون مفهوما في حال محاسبة الحركة لعضويتها في اللجنة الأمنية حول أسبابها للإطاحة بالرئيس وسأعود لهذه العضوية المزعومة ولكن الواضح كان أن الحركة حاولت ما استطاعت أن توقف المطالبة بإسقاط النظام عبر مؤسساتها وواجهاتها المختلفة وذلك لأن البشير نفسه ومنذ المفاصلة الشهيرة كان قد وضع الحركة والحزب وحتى الجيش تحت إبطه!*
*آخر مؤتمر عام للحركة الإسلامية والتى أصبح رئيس الجمهورية رئيسا لهيئتها العليا وكان زمن المؤتمر المقرر بيومين قد انقضي تم التمديد للمؤتمر حتى عودة البشير من الخارج واعيد في المؤتمر المذكور التجديد للزبير احمد حسن رحمه الله دورة ثالثة فوق اللائحة بينما سكت المؤتمر عن انتخابات ٢٠٢٠وكان ذلك السكوت علامة الرضا على ترشيح البشير دورة رئاسية أخرى ومستمرة !!*

*عودة لعضوية أعضاء اللجنة الأمنية في الحركة الإسلامية أعتقد أن هذه المسألة فيها نظر وان كانت ثمة عضوية فهي تاريخية وبهذا قال الفريق قوش في حواره مع صديق دلاي عندما سأله عن علاقته بالحركة وقوش نفسه كان قد تشاحن مع الزميل عبد الماجد عبدالحميد في إجتماع الأول مع الصحفيين والثاني يعترض على حديثه ويستفسره عن موقف الحركة مما قال ولكن قوش قال لعبدالماجد بأنه لا يعرف الحركة الإسلامية!*

*شخصيا لا أعتقد أن الفريق أول بن عوف كان عضوا في الحركة الإسلامية لا فكريا ولا تنظيميا وكذلك الحال لبقية أعضاء اللجنة الأمنية وعليه فلا علاقة للحركة بما قاموا به مع كامل التقدير لسناء وللطاهر وعبدالماجد*!!

*بقلم بكرى المدنى*

.

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الحرکة الإسلامیة اللجنة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

حكاية تسجيل فؤاد المهندس فوازير مخصوصة لمذيعة فى الراديو بدون مقابل

حلت بالأمس ذكرى ميلاد الفنان “فؤاد المهندس”، احتفالاً بمرور 100 عام على ميلاده حكت الإعلامية “سناء منصور”  فى برنامجها “السفيرة عزيزة” عن موقف لا تنساه جمعها مع الراحل.

فوازير مخصوصة لسناء منصور من فؤاد المهندس :

 قالت سناء منصور خلال برنامجها "السفيرة عزيزة" عبر قناة dmc : "أستاذ فؤاد المهندس كلمته من مونت كارلو كنت مذيعة في راديو مونت كارلو، وقلت له إني عايزاه يعملي فوازير رمضان 30 حلقة، أنزل مصر أسجلها ونذيعها في شهر رمضان في مونت كارلو، سألته طلباتك إيه؟ قالي مليش طلبات تيجي وأسجلك".

وتابعت سناء منصور: "30 حلقة فوازير كتبها الأستاذ نبيل عصمت، وسجلنا بلا أي طلب أو مقابل أو أي شيء".

وأكملت سناء منصور: "قعدت 5 أيام في القاهرة علشان نسجل، وتعبت وقلت له أستاذ فؤاد أنا عيانة مش قادرة أنزل، كنت ساكنة في مصر الجديدة وهو في الزمالك، قالي ولا يهمك أنا هجيلك، كان بيجي يقعد 3 أو 4 ساعات ومعانا أستاذ نبيل عصمت ويسجل الفوازير".

واختتمت سناء منصور حكايتها: "كان إنسان غاية في الرقي والجمال والعظمة، ولن أنسى له في حياتي الخدمة الإعلامية دي، راجل كان بيساندني ويقف في ضهري لأني مصرية زيي زيه".

ولد الفنان الراحل فؤاد المهندس، عام 1924. يُعَدّ واحدًا من أبرز الفنانين في تاريخ السينما والمسرح العربي، وقد اشتهر بتقديم أعمال فنية هامة وتفرد بأسلوب كوميدي مميز. تميزت أعماله بجمعها بين الإفيهات والمضمون الجيد، مما جعلها تظل خالدة في ذاكرة الجمهور حتى اليوم.

شكل ثنائيا مميزا مع الفنانة القديرة شويكار خلال زواجهما وبعد الانفصال، ويعدان من أشهر الثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني.

ومن أبرز أعماله البيه البواب، طرح عام 1987، وشارك فيها الفنان احمد زكى البطولة، وجسد فيه واحدة من أبرز شخصياته عبر دور الموظف الكبير الذى يصطدم بصعوبة الحياة بعد المعاش، ليعمل مع البواب ويصبح مساعداً له.

عائلة زيزى من أبرز الأفلام فى ذاكرة السينما المصرية،  والتي امتازت بتواجد مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات من أحمد رمزى لـ سعاد حسنى وفؤاد المهندس، ممن ميزوا العمل بصورة كبيرة.

الراجل ده حيجنني عام 1967 قدم فؤاد المهندس  مع الفنانة شويكار فيلمهما الشهير، وجسد فيه دور عطية الرجل الطيب المسالم أكثر من اللازم، وتشكو زوجته من ضعف شخصيته، وأمام هذا السلوك المتكرر، تهجر أمينة البيت ولا يعرف أخبارها هى وابنتهما وتمر السنوات، ويقرر عطية أن يبحث عن فرصة في السينما فيتعرف على المنتج الجشع ويعرف أنه ينوي استغلال امرأة ثرية كي تنتج له الفيلم، ويعرف عطية أن هذه المرأة ليست سوى زوجته.

 

 

مقالات مشابهة

  • «خارجية الدبيبة»: الباعور زار مصر وتفقد السفارة الليبية وملحقياتها
  • اللجنة الأمنية يالجوف تناقش خطة تأمين ذكرى المولد النبوي
  • سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030
  • دقيقتان فقط لكل إجابة.. ما قواعد المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب؟
  • اللجنة الأمنية في مجلس البصرة: لا صحة لاغتيال أسعد العيداني
  • سناء منصور تكشف عن كواليس ذكرياتها مع فؤاد المهندس: لن أنسى له هذه الخدمة
  • حكاية تسجيل فؤاد المهندس فوازير مخصوصة لمذيعة فى الراديو بدون مقابل
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • سناء منصور: حلمي التوني ترك أثرا كبيرا في مجال الفن
  • حميدتي: البرهان الانقلابي قائد قوات الحركة الإسلامية سعى لاستغلال تواجده في الصيني لادعاء شرعية متوهمة، وتقديمه خطاب أجوف ملئ بالأكاذيب