عندما تتراكم الأتربة والغبار على الجدران يتغير لونها ويصبح باهتاً، بالإضافة إلى أن وجود الأطفال في المنزل يتسبب في تراكم الكثير من البقع على الجدران والتي تحتاج إلى تنظيف مستمر، لذلك نقدم لكم بعض الطرق البسيطة والأمنة والفعالة لتنظيف الجدران واستعادة لونه الأصلي دون الإضرار بلون الدهان.

طريقة تنظيف الحوائط من الشخابيط والبقع

قبل البدء بتنظيف الجدران يجب القيام بإزالة الغبار والأتربة المتراكمة عليها وذلك باستخدام مكنسة يدوية مغطاة بقطعة قماش نظيفة، ونقوم بتمرير المكنسة بشكل طولي على كامل الجدار، لكن يجب القيام بتغطية أي قطعة أثاث مكشوفة أو إخراجها من المكان قبل القيام بهذه الخطوة، وبعد ذلك نقوم بتطبيق أحد الطرق التالية:

نحضر طبق كبير ونضع فيه كوب كبير من الخل الأبيض وربع كوب من سائل الصحون، وبعد ذلك نضيف ملعقة كبيرة من زيت الشاي ونخلط جيدا، نرتدي قفازات ونقوم بوضع الخليط في زجاجة بخاخ ونوزع الخليط على الجدار بالكامل ونتركه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نحضر قطعة قماش نظيفة ونبللها بالقليل من الماء ونمسح الجدار جيدا من الأعلى إلى الأسفل، نعيد مسح الجدار بقطعة قماش أخرى مبللة بالماء للتأكد من إزالة خليط التنظيف ومن الأفضل القيام بتجفيف الجدار بسرعة بقطعة قماش جافة.

نحضر طبق كبير ونضع فيه كوب كبير من الخل ونضيف له بحذر كوب كبير من الأمونيا ونصف كوب من صودا الخبز وكوبين من الماء الدافئ، نخلط جميع المكونات السابقة سويا وبعدها نضع الخليط في بخاخ، ثم نرش الخليط على الجدار ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نزيله بنفس الطريقة التي تم توضيحها سابقا. في حالة وجود ورق حائط على الجدران يتم تنظيفه على حسب قابليته للغسل، فإن كان قابل للغسل يتم تنظيفه بسرعة بقطعة إسفنجية مبللة بخليط من الماء وسائل الصحون وبعدها نجففه بسرعة، وإن كان ورق الحائط من النوع الغير قابل للغسل، فيتم إزالة أي بقع موجودة فيه باستخدام الروقة الماصة والمكواة، حيث يتم تسخين المكواة وبعد ذلك نضع الورقة الماصة على البقعة ونمرر عليها المكواة وعندها تنتقل المكواة من الحائط إلى الورقة بكل سهولة. سيارات في السعودية مستعملة بحالة جيدة تبدأ من 5000 ريال

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول حالة المذيعة الجميلة لونا الشبل بعد تعرضها لحادث خطير في دمشق

الكذيعة السورية لونا الشبل (وكالات)

أصيبت المستشارة في رئاسة الجمهورية السورية لونا الشبل، اصابة خطيرة جدا، إثر تعرضها لحادث سير في العاصمة السورية دمشق.

وذكرت مصادر أن الحادث أدى إلى إصابتها بنزيف دماغي حاد.

اقرأ أيضاً صنعاء تزف خبرا هاما حول توقف الحرب.. تفاصيل 2 يوليو، 2024 الانتقالي يهدد بطرد مجلس العليمي من عدن وإفشال أية توافقات مع الحوثي 2 يوليو، 2024

ووفق المعلومات التي توفرت فإن سيارة مصفحة وبدعامات أمامية صدمت السيارة التي كانت تستقلها الشبل مع أحد مرافقيها من الخلف، ودفعتها باتجاه منتصف الطريق في الساعة الثالثة والنصف بالتوقيت المحلي.

وكانت أنباء قد ترددت عن وفاتها، لكن مصادر اعلامية اكدت انها لا تزال على قيد الحياة وترقد في مستشفى الشامي في حالة خطرة، بعد إسعافها إلى مستوصف في منطقة يعفور في بداية الأمر.

يشار إلى أن أن الشبل خاضعة لعقوبات أميركية وبريطانية.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل صينية المكرونة بأصابع الكابوريا
  • طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»
  • طريقة تحضير كيكة الليمون
  • سر تنظيف وتطهير الفوط والبشاكير دون تغير ملمسها.. «هترجع جديدة» 
  • تفاصيل جديدة حول حالة المذيعة الجميلة لونا الشبل بعد تعرضها لحادث خطير في دمشق
  • تحذير من أمر خطير تعاني منه الولايات المتحدة
  • منعش في الصيف| طريقة عمل آيس كريم بالليمون اللذيذ
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من أمر خطير تعاني منه بلاده ويدعو لحل عاجل
  • طريقة عمل المورتة في المنزل واستخداماتها
  • هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 7681 اعتداء للاحتلال على الضفة الغربية في النصف الأول من 2024