أفادت الدفاع الروسية اليوم الأحد بأن قواتها الجوية نفذت ليلا ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة، لمنشآت أوكرانية للطاقة الكهربائية وصناعة الغاز ومواقع لتجميع واختبار القوارب المسيرة.

إقرأ المزيد أوكرانيا: انفجارات ليلية في مناطق مختلفة وإصابة مواقع للبنية التحتية الحيوية

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن الضربة أدت إلى تشويش عمل المؤسسات الصناعية التي تقوم بإنتاج وإصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة، كما تم تدمير معدات عسكرية وأسلحة أجنبية الصنع قدمتها دول "الناتو" إلى أوكرانيا.

وأكدت الدفاع الروسية أن الضربة حققت كل أهدافها.

وذكر تقرير الدفاع الروسية أن خسائر الجيش الأوكراني بلغت نحو 1030 جنديا خلال يوم، وفي ما يلي أبرز ما جاء في التقرير:

صد 3 هجمات مضادة للعدو على محور كوبيانسك، وخسرت القوات المسلحة نحو 140 عسكريا هناكعلى محور بيلغورود تواصل الوحدات الروسية تنفيذ إجراءات لتحديد وتدمير مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية في المناطق الحدودية لأوكرانيا، حيث تم القضاء على نحو 40 جنديا للعدو، وتدمير راجمة صواريخ  RM-70 Vampire تشيكية الصنع ورجمة صواريخ Mars  ألمانية الصنععلى محور دونيتسك سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" على مواقع أكثر ملاءمة، وخسرت القوات الأوكرانية نحو 300 جنديعلى محور أفدييفكا حسنت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" موقعها على الخط الأمامي وصدت 9 هجمات مضادة، فيما خسر العدو نحو 360 جنديا إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك على محور جنوب دونيتسك، حسنت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" وضعها التكتيكي، وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 140 عسكرياعلى محور خيرسون، خسرت القوات الأوكرانية نحو 50 جندياتم تدمير مستودعات للذخيرة والطائرات بدون طيار، و4 محطات رادار لكشف وتتبع الأهداف الجوية من طراز "بي-18"، ومحطة حرب إلكترونية، كما أصيبت قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 129 منطقةتدمير 172 طائرة مسيرة وإسقاط 11 صاروخ كروز Storm Shadow، و3 صواريخ Neptune مضادة للسفن، و4 صواريخ موجهة للطائرات MALD، و22 قذيفة من أنظمة HIMARS وVampire.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود خيرسون دونيتسك صواريخ طائرة بدون طيار كييف وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن الوحدات الروسية سيطرت على معقل كبير للقوات الأوكرانية على المشارف الشرقية لبلدة كيروف، باستخدام نفق تحت الأرض.

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك

وقالت الوزارة في تقرير: "تم السيطرة على معقل كبير للقوات المسلحة الأوكرانية عند المشارف الشرقية لبلدة كيروف من قبل وحدات هجومية من وحدة المحاربين القدامى التابعة لمجموعة قوات -المركز- باستخدام نفق تحت الأرض".

وقام أفراد الكتيبة العسكرية بتطهير واستخدام نفق يزيد طوله عن 3 كيلومترات على طول قناة "سيفيرسكي دونيتس" سرا وتوجهوا إلى الجزء الخلفي من نقطة قوية محصنة جيدا بها نقاط إطلاق نار طويلة المدى وملاجئ تحت الأرض.

وأضافت الوزارة: "من خلال النفق، قام الجنود بإمداد القوات الهجومية بالذخيرة والأسلحة والغذاء. وبفعل عامل المفاجأة، نجح العسكريون في الاقتحام وسيطروا على المعقل بالكامل، ما أجبر العدو على الاستسلام والتخلي عن مواقعه".

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك، كما تصدت وحدات قوات "المركز" الروسية لخمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية.. وتحرير بلدتين في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية