البوابة:
2024-10-05@02:40:26 GMT

الاردن على موعد مع كسوف كلي للشمس

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

الاردن على موعد مع كسوف كلي للشمس

اعلن عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، وزميل الجمعية الفلكية الملكية البريطانية، الفلكي الاردني عماد مجاهد، ان السماء ستشهد كسوفا كليا للشمس هو الأول في هذا العام مساء يوم الاثنين الموافق 8/4/2024

وقال الفلكي مجاهد ان ذلك  يعني أن ولادة شهر شوال القادم ستكون مرئية بالعين المجردة.

واكد مجاهد ان الكسوف سينتصف في تمام الساعة 9:18 مساء بتوقيت المملكة الاردنية الهاشمية لكنه لن يشاهد في أي دولة عربية او إسلامية، حيث يشاهد الكسوف الشمسي المرتقب في كندا والولايات المتحدة الامريكية والمكسيك فقط.

وقال ان كسوف الشمس من الشواهد المرئية على ولادة الهلال وبداية الشهر الجديد حيث لا يشاهد القمر عند وجوده في الاقتران أي في الولادة سوى في حالة واحدة وهي حادثة كسوف الشمس، ويتولد بناء على ذلك هلال شهر شوال.

واعلن بان الكسوف ليس له أي تأثير على حياة الناس وليس مسببا أو إشارة الى حدوث كوارث طبيعية، كما كانت العرب تعتقد في الجاهلية وقبل مجيء الإسلام  حيث انه وعند نزول القران الكريم وبداية الدعوة الإسلامية حرم الاسلام ربط كسوف الشمس بالكوارث والحروب

وقال ان سماء مكة المكرمة شهدت كسوفا للشمس عند وفاة سيدنا إبراهيم ابن النبي عليه الصلاة والسلام فظن الناس ان الكسوف هو علامة على موت إبراهيم، لكن الرسول صلى الله عليه وسلم قال “الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا ينكسفان لموت احد ولا لحياته”.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: کسوف الشمس

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الأول من أكتوبر الجاري، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وبالتالي هناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

وواصل: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف  لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • كسوف «نادر» للشمس في أميركا الجنوبية
  • ظهور حلقة النار.. فيديو يرصد مراحل كسوف الشمس الحلقي
  • لهذا السبب لن يشاهد كروس مونديال الأندية
  • مهمة فضائية أوروبية تهدف لإحداث كسوف كلي للشمس كل شهر!
  • بالصور.. حلقة نار تضيء السماء خلال كسوف شمسي في أميركا الجنوبية
  • ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس
  • ظاهرة فلكية تُزين السماء 6 ساعات.. متى كسوف الشمس 2024؟
  • متى الكسوف الحلقي للشمس هذا العام ؟ خبراء الفلك يجيبوا ويكشفوا عن أهم التجهيزات
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم