أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن الأمم المتحدة تضطلع بدور رئيسى لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وأن جميع أجهزة المنظمة ومن بينها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» وبرنامج الغذاء العالمى تلعب دورا فى هذا الصدد.

وثمن الوزير خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده، اليوم الأحد، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش فى ختام مباحثاتهما بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة مواقف جوتيريش إزاء ما يجرى فى قطاع غزة من معاناة وأوضاع غير مسبوقة وأعداد قتلى تجاوز الـ32 ألف فضلا عن المصابين والمجاعة.

وأشاد شكري بالتعاون بين مصر والأمم المتحدة، منوها إلى الزيارة التى قام بها الأمين العام للأمم المتحدة أمس إلى ميناء رفح البري، وأ نخطابه كان واضحا فيما يتعلق بالمسئولية عما يحدث، مؤكدا أن خطاب جوتيريش يمثل المبادئ والقيم الواردة في ميثاق الأمم المتحدة.

ومن جانبه، أكد جوتيريش أن مصر تعد أحد الأقطاب العالمية للسلام، لافتا إلى أن زيارته للقاهرة كانت فرصة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية ومناقشة عدد من الموضوعات المحورية وخاصة الوضع فى غزة والضفة الغربية.

اقرأ أيضاًمباحثات مصرية - أممية موسعة برئاسة شكري وجوتيريش

شكري يؤكد اهتمام القاهرة بتعظيم استفادة الشركات السنغافورية من الفرص الاستثمارية في مصر

سامح شكري لـ وزير خارجية أمريكا: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة إن أنطونيو جوتيريش الأمين العام للمنظمة الدولية دعا اليوم الثلاثاء إلى وقف لإطلاق النار في لبنان على الفور واحترام سيادة البلاد وسلامة أراضيها.

ونقل دوجاريك عن جوتيريش قوله في بيان "يتعين تجنب حرب شاملة في لبنان بأي ثمن". وأوضح أن جوتيريش تحدث مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وأبلغه بأن الأمم المتحدة مستعدة لمساعدة المحتاجين.

وأضاف دوجاريك "الأمين العام سيواصل اتصالاته، كما سيواصل ممثلوه على الأرض جهودهم لتهدئة الوضع".

 

مقالات مشابهة

  • لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين
  • الخارجية الأمريكية تنتقد حظر إسرائيل لدخول الأمين العام للأمم المتحدة
  • إسبانيا: نرفض قرار إسرائيل باعتبار جوتيريش "شخصا غير مرغوب فيه"
  • جوتيريش: الأوضاع في لبنان تتحول من سيئ إلى أسوأ والمدنيون يدفعون الثمن
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)
  • منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها
  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة ورئيس بعثة أونمها
  • جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد