شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الأخبار تراجع حماسة باريس للمبادرة التي طرحتها ولم تعد تتفرد بالدور والجهد . الحوار بين التيار و الحزب وحده من سيعيد ترتيب المشهد الداخلي، بعض ما جاء في فقرة المشهد السياسي اتّسمت محادثات الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان مع من التقاهم بالصراحة التامة، وهو تصرف كموفد .

،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأخبار: تراجع حماسة باريس للمبادرة التي طرحتها.... ولم تعد تتفرد بالدور والجهد... الحوار بين التيار و الحزب وحده من سيعيد ترتيب المشهد الداخلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأخبار: تراجع حماسة باريس للمبادرة التي طرحتها.......

بعض ما جاء في فقرة "المشهد السياسي":

اتّسمت محادثات الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان مع من التقاهم بالصراحة التامة، وهو تصرف كموفد عن «الخماسية»، ولم يدخل في الأسماء ولم يأت على ذكر المبادرة الفرنسية، ولم يتحدث عن حوار جماعي أو عام، بل أكّد أنه سيقوم بجولة جديدة في المنطقة، قبل أن يعود في أيلول لإجراء مشاورات سريعة مع القوى السياسية، يليها عقد جلسات برلمانية متتالية لانتخاب رئيس للجمهورية. ولفت إلى عدم وجود أسماء محددة لدى الخماسية بل «مواصفات أعلِن عنها في بيان الدوحة الذي وضع المعايير التي يجب أن يُنتخب الرئيس الجديد على أساسها».

وقرأت المصادر في المعلومات التي رشحت عن لقاءاته ما يلي:

أولاً، تراجع حماسة باريس للمبادرة التي طرحتها أمام الاعتراض الداخلي والخارجي عليها. وبالتالي صارت باريس أكثر قناعة بصعوبة تسويقها، فعادت لتتحدث عن المواصفات والبرنامج.

ثانياً، عدم وجود قرار بتغطية أي حوار داخلي جرت الاستعاضة عنه بمشاورات «سريعة» قد لا تؤدي إلى مكان. وهذا يعني أن الانتقال بعدها إلى جلسات انتخاب لن يغيّر في النتيجة ما دام كل طرف متمسكاً بموقفه.

ثالثاً، بروز تطورات جديدة أكّدت أن باريس لم تعد تتفرد بالدور والجهد، بل دخل القطريون شركاء معها، بدءاً من الجولات التي يقوم بها مسؤولون قطريون في بيروت، وصولاً إلى زيارة المسؤول عن الملف اللبناني الوزير محمد بن عبد العزيز الخليفي لإيران، وسطَ معلومات عن أنه «سيبحث هناك الأزمة اللبنانية».

 

هذه الوقائع، جعلت القوى السياسية أكثر يقيناً بأن أوان الحل لم يحِن بعد، وبالتالي تراوح التعامل مع دعوة لودريان إلى المشاورات بين مرحّب كالتيار الوطني الحر وحركة أمل والكتائب والحزب الاشتراكي والنواب السُّنة الذين أيدوا فكرة عقد جلسات تشاور لمدة أقصاها ثلاثة أيام للبحث في مواصفات رئيس الجمهورية وبرنامج عمله. في المقابل،

 

تمسّكت القوات اللبنانية بموقفها المتحفظ عن الحوار. وقال رئيسها سمير جعجع امس إن «الخلوة مع لودريان كانت جيدة، ولم نطرح أسماء جديدة إلا مرشحنا المُعلن عنه، لكننا لم نأخذ القرار بأي مشاورات حتى الآن»، خاصة أنه «لم يقدّم أي ضمانات حول عقد جلسات الانتخاب» كما أشارت مصادر قواتية.

وحتى أمس كانَ رئيس مجلس النواب نبيه بري لا يزال مُصراً على إشاعة أجواء إيجا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأخبار: تراجع حماسة باريس للمبادرة التي طرحتها.... ولم تعد تتفرد بالدور والجهد... الحوار بين التيار و الحزب وحده من سيعيد ترتيب المشهد الداخلي وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«أمانة نجران» ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو

نفذت أمانة منطقة نجران، خلال شهر يونيو 2024م، زيارات على المباني في عدد من الأحياء السكنية، رصدت خلالها 394 مخالفة؛ وذلك في إطار مهامها للارتقاء بالخدمات، ومعالجة مظاهر التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وأوضحت الأمانة أن المخالفات التي جرى رصدها تمثلت في عدم وجود لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخصة أو عدم صيانتها، وعدم وجود حاوية لمخلفات ترميم المباني وزيادة مسافة التشوين عن الحد الأقصى المسموح به بين حد الملكية والسور المؤقت، إضافة إلى تهالك السور المؤقت وعدم صيانته، وعدم تركيب السور المؤقت للمواقع الإنشائية.

وأشارت إلى أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات التابعة والفرعية خلال الشهر الماضي تأتي ضمن خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بجميع أشكالها.

مقالات مشابهة

  • «أمانة نجران» ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • ضياء رشوان: متوسط سن وزراء الحكومة الجديدة انخفض
  • باسيل مع حزب الله وضده!
  • ما تيسر من التيار
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • مسألة تحميل الفريق أول البرهان وحده المسؤولية خطأ كبير
  • الملف الرئاسي إلى الواجهة من عين التينة إلى باريس
  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة