يناقش برنامج الأعمال للمنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الأفريقي، خلال القمة الروسية - الأفريقية، التي يتم افتتاحها اليوم بمدينة سانت بطرسبرج، «التعاون الدولي في مجال الأمن المالي» في اتجاه «اقتصاد العالم الجديد»، وسيدير النقاش المنسق نيكولاي جورافليوف، نائب رئيس المجلس الاتحادي للجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي.

أخبار متعلقة

روسيا تعلن تحييد عدد كبير ممن وصفتهم بمرتزقة ألمانيا وبولندا

روسيا تعلن مقتل مراسل عسكري لوكالة «نوفوستي» خلال قصف أوكراني على زابوريجيا

لوكاشينكو يغادر إلى روسيا للقاء بوتين

سيحضر المناقشة السكرتير- نائب مدير الخدمة الفيدرالية للرقابة المالية روس فينمانيتورينج وجيرمان نيجلياد، مدير إدارة الرقابة المالية والرقابة على العملات في البنك المركزي الروسي (بنك روسيا) إيليا ياسينسكي، نائب مدير إدارة التحديات والتهديدات الجديدة بوزارة الخارجية الروسية أليكسي ليزينكوف، ورئيس الإدارة القانونية لمجموعة مكافحة غسل الأموال لشرق وجنوب إفريقيا دوبال مولوكين يرجا .

وتتعقد مكافحة الجرائم المالية بسبب حقيقة أن سرقة الأموال تحدث في غياب الاتصال الجسدي، ويتم التفاعل بين المجرم والضحية المحتملة في الفضاء الافتراضي أو باستخدام وسائل الاتصال. تتيح التقنيات المالية، التي تشهد نموا هائلا، إمكانية إجراء عشرات التحويلات عبر الحدود حول العالم في بضع ثوان فقط. يتم استخدام هذه المعلومات والتقنيات المالية المريحة بشكل نشط من قبل المحتالين وتجار المخدرات والإرهابيين والمسؤولين الفاسدين وتجار البشر والأسلحة والعناصر الإجرامية الأخرى.

وأكدت الجهة المنظمة للمؤتمر روس كونفرنس، إن التحقيق في الجرائم التي يرتكبونها وكشف «الآثار المالية» أمر مستحيل دون التعاون بين السلطات الحكومية المختصة بهذه الشؤون في الدول المختلفة. سيجيب المشاركون في حلقة النقاش عن الأسئلة ما المطلوب لتعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف في مجال الأمن المالي، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وكيفية تنفيذ الأعمال الوقائية بشكل فعال، بما في ذلك مع الشباب، لشرح كيفية ارتكاب الجرائم، بما في ذلك الاحتيال؟

قال أليكسي ليزينكوف، نائب مدير إدارة التحديات والتهديدات الجديدة بوزارة الخارجية الروسية، «بسبب جائحة كوفيد-19، تحولت قطاعات مهمة من الاقتصاد، من بينها النشاط المالي للمواطنين إلى وضع الاتصال بالإنترنت. ونتيجة لذلك، توسع قطاع أسواق الظل على شبكة الإنترنت وازداد عدد المواقع الوهمية التي تبدو وكأنها أصلية وتزايدت حالات اختلاس الأموال من البطاقات المصرفية وإرسال البريد الإلكتروني العشوائي لهذا الغرض، كما واكتسب استخدام العملات المشفرة من قبل الجماعات الإرهابية كواحدة من أكثر الطرق أمانا للتمويل الذاتي زخما .

روسيا أفريقيا الأمن المالي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين روسيا أفريقيا زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

«المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري، يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أننا نؤمن بأن السياسات المالية تسهم بدور كبير وفعَّال في الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، واستدامة المالية العامة للدولة.

تبني سياسات مالية منضبطة

وقال وزير المالية، في حوار مفتوح مع ممثلي مجتمع الأعمال خلال حلقة نقاشية نظمتها «دي. كود للاستشارات المالية والاقتصادية»، إننا نتبنى سياسات مالية منضبطة، وأكثر مساندة لمجتمع الأعمال، وأشد تأثيرًا في دفع الأنشطة الاقتصادية، حيث سنعمل على مساندة الإنتاج والتصدير للإسهام في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، موضحًا أننا نستهدف خلق بيئة اقتصادية محفزة للاستثمار المحلي والأجنبي، ترتكز على التنافسية العادلة.

 مساندة الإنتاج والتصدير

وأشار إلى إطلاق حزمة التسهيلات الضريبية لاستعادة ثقة المستثمرين وبناء جسور الشراكة ولمساعدتهم على المنافسة القوية محليًا وعالميًا، مشيرًا إلى أننا نستهدف توسيع القاعدة الضريبية من خلال الحوافز، والعمل على تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، ونعمل على استراتيجية متوسطة الأجل لضمان استقرار السياسات الضريبية، وزيادة معدلات اليقين لدى المستثمرين.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مبادرات جديدة قابلة للقياس، وسوف يرتبط الحصول على الحوافز بتحقيق الأهداف، لافتًا إلى أن قطاعات تكنولوجيا المعلومات والتصدير والصناعة ومصادر الطاقة المتجددة، من أهم المجالات المستهدفة، وسنوفر التمويل السنوي الكافي لتنفيذ استراتيجية توطين صناعة السيارات وتصديرها بما فيها المركبات الكهربائية، وأطلقنا مبادرة جديدة للسياحة بقيمة 50 مليار جنيه لتشجيع سرعة بناء الغرف الفندقية واستيعاب عدد أكبر من السائحين، ونعمل أيضًا بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق حزمة من التيسيرات والمساندة من أجل توطين بعض صناعات تكنولوجيا المعلومات.

 

مقالات مشابهة

  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2025 م
  • السفير الروسي لدى مصر يلتقي وزير المالية أحمد كوجك
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • الأمن الروسي يحبط سلسلة أعمال تخريبية وإرهابية جنوب البلاد
  • «المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي
  • نائب أمير تبوك يستقبل مدير العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بالمنطقة
  • جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • الإمارات.. جهود متواصلة لمكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة
  • الإمارات.. جهود متواصلة في مكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة
  • الإمارات شريكاً رئيسياً في مكافحة الجرائم المالية العالمية