الموجة الحارة في مصر ..حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عاجل لها من حالة الطقس في مصر، اليوم الخميس 27 يوليو 2023، حيث ذروة الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية، وترتفع على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 45 درجة مئوية.

أخبار متعلقة

«الشوارع هتتحول لساونا».

. الأرصاد تكشف توقعات صادمة عن حالة الطقس غدًا الخميس

القاهرة تكسر رقمًا قياسيًا فى الحرارة .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الخميس

«الأكثر سخونة» .. الأرصاد تُحذر من الطقس اليوم الأربعاء: الموجة الحارة تسيطر بقوة

الحرارة تفوق التوقعات.. بيان عاجل بشأن الطقس غدًا الخميس: «بلاش مشاوير بالنهار»

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة ساعة الذروة من الساعة ١٢ ظهرا حتى ٤ عصرا.

وأعلنت الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وأرجعت موجة الحر الشديدة وتغير حالة الطقس إلى امتداد منخفض الهند الموسمى، الذي تعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه تم تسجيل درجات حرارة غير مسبوقة لسطح الكرة الأرضية تصل إلى 17 درجة، ويعد يوليو الأسخن في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية.

الطقس اليوم الخميس 27 يوليو 2023:

وبشأن حالة الطقس اليوم الخميس، فمن المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصًا على سلامة الركاب والمارة.

ومن المتوقع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ترصد المصرى اليوم متوسط نسبة الرطوبة اليوم الخميس:

القاهرة والوجه البحري: ليلا 85-90% ونهارا 40-35%

السواحل الشمالية: ليلا 90-95 % ونهارا 55-60%

جنوب سيناء: ليلا 65-60% ونهارا 25-30%

شمال ووسط الصعيد: ليلا 60-55% ونهارا 25-20%

جنوب الصعيد: ليلا 40-35% ونهارا 15-10%

يستعرض المصرى اليوم بيانًا بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 43- 27

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 25

درجات الحرارة على جنوب سيناء 43- 30

درجات الحرارة على شمال الصعيد 43- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

اقرأ أيضًا: «أجلوا مشاويركم إلى الليل».. بيان عاجل بشأن الطقس درجات حرارة قياسية

هل تستقبل مصر الموجة الأسخن في تاريخها؟.. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس (فيديو)

48 ساعة وتنطلق الموجة الحارة.. الطقس اليوم: «اللي جاى أصعب من اللى فات»

الطقس الطقس اليوم الطقس اليوم الخميس الطقس النهاردة الطقس اليوم فى مصر الطقس فى مصر اليوم الطقس في الاسكندرية اليوم الطقس اليوم فى القاهرة درجات الحرارة الارصاد الجوية الموجة الحارة اخبار الطقس اخبار الطقس اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الموجة الحارة الطقس منخفض الهند الموسمى درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الطقس اليوم الطقس اليوم الخميس الطقس اليوم فى مصر الطقس فى مصر اليوم الطقس في الاسكندرية اليوم الطقس اليوم فى القاهرة درجات الحرارة الارصاد الجوية الموجة الحارة اخبار الطقس اخبار الطقس اليوم زي النهاردة درجات الحرارة على الأرصاد الجویة الموجة الحارة الیوم الخمیس الطقس الیوم جنوب سیناء حالة الطقس ا الخمیس الطقس ا

إقرأ أيضاً:

عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 وحتى الخميس المقبل 3 أكتوبر 2024، وأعلنت الهيئة استمرار درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي خلال هذه الفترة، مما يوفر أجواءً أكثر اعتدالًا على أغلب أنحاء البلاد.

طقس اليوم السبت 28 سبتمبر 2024

ووفقًا لتصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على معظم المناطق، بينما يبقى شديد الحرارة على جنوب الصعيد، أما خلال ساعات الليل والصباح الباكر، فمن المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة، مما يخفف من حدة الحرارة المرتفعة نهارًا.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة ليلًا.السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة مئوية، مع توقعات بأجواء لطيفة نسبيًا نهارًا ومعتدلة في الليل.جنوب سيناء: العظمى 35 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة خلال الليل.شمال الصعيد: العظمى 35 درجة مئوية، طقس حار في ساعات النهار ومعتدل في الليل.جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، أجواء شديدة الحرارة نهارًا ومعتدلة في الليل.حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض خلال الأيام المقبلة وحتى يوم الخميس 3 أكتوبر 2024، حيث من المتوقع أن يستمر الطقس الحار نهارًا على شمال البلاد، مع احتمالية أن يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما ستشهد المناطق الشمالية والسواحل تحسنًا نسبيًا في درجات الحرارة مع أجواء أكثر اعتدالًا ليلًا.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ينصح خبراء الأرصاد بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة، وارتداء ملابس قطنية خفيفة، مع أهمية شرب السوائل بكثرة للوقاية من الجفاف، خاصة في المناطق التي ما زالت تشهد درجات حرارة مرتفعة.

مقالات مشابهة

  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • بسبب هذه الظاهرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة (تفاصيل)
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها