وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بمتابعة انتظام الخدمة داخل مواقف سيارات الأجرة، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي بزيادة أسعار المواد البترولية، وما ترتب عليه من زيادة في تعريفة الركوب لسيارات الأجرة، تراوحت بنسبة 10% للمركبات التي تعمل بالينزين و15% للسيارات والمركبات التي تستخدم السولار، وذلك على كافة خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات.

 

حيث قام السكرتير العام اللواء حازم عزت، بزيارة عددًا من مواقف السيارات،شملت مجمع محيى الدين  والذي يضم مواقف سيارات داخل المدينة شرقا وغربًا وموقف المحافظات والمراكز والخطوط الداخلية بين بني سويف والقرى،علاوة على تفقد مواقف سيارات الواسطى وناصر بجوار شرطة النجدة، والتي تخدم قرى المركزين، وذلك لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التي تم إقرارها وعدم المغالاة أو التلاعب في قيمتها.

 

وتفقد السكرتير العام مواقف السيارات، واستوقف عددًا من السائقين، للإستفسار من الركاب عن قيمة تعريفة الركوب للتأكد من مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، والاطمئنان على عدم تحصيل مبالغ أكثر من الأجرة المقررة، فضلا عن الاستماع لبعض مطالب السائقين وشكاوى المواطنين، وتضمنت عدم وجود تعريفة محددة لبعض الخطوط الجديدة ببعض مناطق شرق النيل وبعض لمطالب الأخرى المتعلقة بعدم توافر أو صعوبة توفير بعض وحدات وفئات العملة الصغيرة وكسورها.

 

وأشار السكرتير العام إلى تكليفات المحافظ "د.محمد هاني غنيم" للتنفيذيين المعنيين بمشروع المواقف والمرور والوحدات المحلية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان ظاهر بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال لافتات موضح بها خطوط السير، وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، علاوة على وضع استيكرات به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقه على زجاج سيارات الأجرة والسرفيس، لتوعية المواطنين بتعريفة الركوب المقررة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف مواقف السیارات السکرتیر العام تعریفة الرکوب سیارات الأجرة

إقرأ أيضاً:

أفضل وأسوأ الدول في قيادة السيارات

يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة /- أجرت شركة Mister Auto لتجارة قطع غيار السيارات في أوروبا العديد من الدراسات حول العوامل التي تميز الدول في قيادة السيارات، مثل التلوث والازدحام المروري والبنية التحتية السيئة وغضب السائقين على الطريق. بناءً على هذه الدراسات، تم تحديد أفضل وأسوأ المدن للقيادة في جميع أنحاء العالم.

منهجية الدراسة:
قامت شركة Mister Auto بجمع البيانات في ثلاثة فئات رئيسية:

البنية التحتية
السلامة
التكاليف
تم تقليص القائمة إلى 100 مدينة فقط، مع فحص عوامل مثل:

عدد السيارات للفرد الواحد
ازدحام المرور
جودة الطرق
النقل العام
جودة الهواء
غضب السائقين
أسعار الوقود
ضريبة الطرق السنوية
المدن الأفضل للقيادة في العالم:
إذا كنت تعيش في كالجاري بكندا، فأنت من بين أكثر السائقين حظًا في العالم. وفقًا للدراسة، تحتل كالجاري المركز الأول كأفضل مدينة في العالم للسائقين. تليها:
2. دبي، الإمارات العربية المتحدة
3. أوتاوا، كندا
4. برن، سويسرا
5. إل باسو، الولايات المتحدة
6. فانكوفر، كندا
7. جوتنبرج، السويد
8. دوسلدورف، ألمانيا
9. بازل، سويسرا
10. دورتموند، ألمانيا

المدن الأسوأ للقيادة في العالم:
على الجانب الآخر، تُصنف مومباي، الهند، كأأسوأ مدينة للقيادة في العالم. تليها:
2. باتور، منغوليا
3. كولكاتا، الهند

تعليق على النتائج:
قال سيباستيان روهارت، العضو المنتدب لشركة Mister Auto، معلقًا على النتائج: “هناك عدد من المدن في العالم لا يمكنكم حتى فتح النافذة أثناء القيادة بسبب كمية التلوث الناتج عن السيارات، مما يؤثر بشكل كبير على صحة وسلامة السائقين والسكان بشكل عام”.

خلاصة:
تشير هذه الدراسة إلى الفروقات الكبيرة في جودة القيادة بين المدن حول العالم، مع عوامل مثل البنية التحتية، السلامة، والتكاليف التي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد مدى راحة وأمان القيادة في هذه المدن.

 

 

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم
  • الأنبا باسيليوس يتفقد النشاط الصيفي بكنيسة مارجرجس ببني مزار
  • هبوط جزئي بطريق أسيوط الغربي بنطاق مركز سمسطا في بني سويف
  • بتوجيهات المحافظ.. السكرتير العام يتفقد أماكن ضخ المياه للمواطنين بمطروح
  • مواقف الأجرة بالفيوم خارج السيطرة.. وسياسة التعطيش وسيلة لزيادة التعريفة
  • مصرع شاب في تصادم دراجة بخارية بسيارة ببني سويف
  • أفضل وأسوأ الدول في قيادة السيارات
  • رئيس جماعة سابق يفصل في الجدل المتعلق بتحويل طرق عامة إلى مواقف سيارات مؤدى عنها
  • محافظ بني سويف يوجه السكرتير العام بمعاينة حريق برج سكني بكورنيش النيل
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يُتابع أعمال السيطرة على حريق برج سكني