ندد البابا فرنسيس اليوم الأحد بالهجوم على قاعة حفلات قرب العاصمة الروسية موسكو ووصفه بأنه عمل "دنيء". وقال إنه يدعو للضحايا.
وأضاف بابا الفاتيكان دعائي لضحايا الهجوم الإرهابي الدنيء في موسكو، أن ينزل عليهم السكينة ويواسي أسرهم ويصلح قلوب هؤلاء... ممن ينفذون تلك الأفعال منزوعة الإنسانية.

أخبار ذات صلة حداد في روسيا بعد هجوم موسكو الإمارات.

. تضامن كبير مع روسيا في ضحايا العمل الإرهابي المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البابا فرنسيس هجوم موسكو

إقرأ أيضاً:

بنكيران يندد بزيارة شباب مغاربة إلى إسرائيل ويحذر منها لأنه يمكن أن تكون لها عواقب

ندد عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بما بلغه عن مجموعة من الشباب المغاربة الذين  ذهبوا إلى إسرائيل ووصلوا إلى غلاف غزة ليطمئنوا على الجنود الصهاينة، واصفا ذلك ب « ثالثة الأثافي أو خاتمة الطامة ».

وقال ابن كيران الذي كان يتحدث في اجتماع للأمانة العامة للبيجيدي، إنهم « يبدون فرحين وسعداء ويرقصون ويتكلمون عن حماية لهم من مستويات عليا في دولتنا ».

قبل أن يشدد زعيم البيجيدي بأن ماقام به هؤلاء الشباب، « لايجوز شرعا، وحتى من الناحية السياسية، مهما كانت الحسابات، فهذه ليست مصلحة وطنية، ثم إنني لا أعرف إن عاد هؤلاء الذين قاموا بهذا أم لا، والمنطق يقول: من أرسلهم؟ وماذا يقع في دولتنا؟ هل هناك اختراق!!؟”.

ابن كيران الذي بدا غاضبا، قال « المغاربة هدشي معاجبهمش هدشي حنا حشمانين..!! ».

وتساءل  ابن كيران منددا: « هل هناك اختراق من دولة عربية أو يهود اسرائيل؟ أما يهود المغرب لم يقولوا شيئا ولم أقل لهم شيئا لأن علاقتي بهم كانت دائما جيدة ».

أتساءل ما الذي يقع في هذه البلاد!!؟ »، قبل أن يكشف ابن كيران، بأن  هذه الأمور أصبحت صعبة جدا ويمكن أن تكون لها عواقب، ولكن أنا شخصيا ليس عندي من خيار، اقول هذا الكلام وأتحمل مسؤوليتي فيه مهما وقع ».

إلى ذلك، كانت زيارة لحوالي 24 شابا مغربيا إلى إسرائيل، نظمتها جمعية « مغرب التعايش » بالتعاون مع مؤسسة « شراكة » التي تتخذ من تل أبيب مقرا لها، بتمويل من الحكومة الألمانية، قد أثارت الجدل، وندد بها نشطاء ضد التطبيع لأنها تأتي بالتزامن مع الاعتداءات الصهيونية على الفلسطينيين قي قطاع غزة، والتي خلفت جرائم حرب بشعة راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء.

وهي الزيارة التي عقد على هامشها  هؤلاء الشباب المغاربة، لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين، أبرزهم أمير أوحانا، رئيس الكنيست، ومائير بن شبات، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق.

 

 

كلمات دلالية اسرائيل حزب العدالة والتنمية زيارة عبد الاله ابن كيران

مقالات مشابهة

  • موسكو تعلن إسقاط 25 مسيرة أوكرانية وكييف تهاجم مصفاة نفط روسية
  • ما حقيقة رعاية روسيا لقاء بين أردوغان والأسد في موسكو الشهر المقبل؟
  • هل ستقدم موسكو أسلحة متطورة لأنصار الله اليمنية؟
  • بنكيران يندد بزيارة شباب مغاربة إلى إسرائيل ويحذر منها لأنه يمكن أن تكون لها عواقب
  • السفياني يندد بالعدوان الاسرائيلي على اليمن مطالبا الأنظمة العربية بإسقاط التطبيع
  • البابا فرنسيس يشيد بالقوة الموحِدة للرياضة
  • روسيا تعلن اعتراض قاذفتين أميركيتين قرب حدودها
  • خبيرة: زيلينسكي يرسل إشارة إلى روسيا بعد “الضربة المزدوجة”
  • رئيس نيكاراغوا يندد بالعقوبات الغربية على روسيا ويصفها بالإجرامية
  • أصابع الاتهام تتجه نحو موسكو.. اغتيال نائبة أوكرانية سابقة برصاصة في الرأس في مدينة لفيف