دمشق-سانا

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين انضمام سورية إلى المبادرة العالمية التي أطلقها الرئيس الصيني تشي جي بينغ على هامش الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق تحت عنوان “حوكمة الذكاء الاصطناعي”.

وقالت الوزارة في بيان لها: ترحب الجمهورية العربية السورية بالمبادرة العالمية التي أطلقها الرئيس الصيني تشي جي بينغ على هامش الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق تحت عنوان “حوكمة الذكاء الاصطناعي”.

وأضافت الوزارة: “أن سورية تعلن تأييدها وانضمامها إلى هذه المبادرة المهمة التي تدعو الدول إلى تعزيز نظام أخلاقيات الأنشطة البحثية التعاونية الدولية في مجال الذكاء الاصطناعي، والامتثال لها، والتوصل إلى اتفاق دولي بشأن مسألة أخلاقيات حوكمة الذكاء الاصطناعي على أساس المشاركة الواسعة، والعمل على صياغة إطار ومعايير وقواعد للحوكمة الدولية مع الاحترام الكامل لمبادئ وممارسات حوكمة الذكاء الاصطناعي الوطنية القائمة في مختلف الدول”.

وتابعت الوزارة في بيانها: “إن الجمهورية العربية السورية تؤكد على أهمية هذه المبادرة في إرساء مجموعة من الضوابط التي يجب أن يتم اتباعها فيما يتعلق بحوكمة الذكاء الاصطناعي من بينها إعطاء الأولوية للأخلاقيات، وتوضح آليات المساءلة الخاصة”.

وختمت الوزارة بيانها: “وإذ تقدر سورية عالياً هذه المبادرة المهمة، فإنها تتوجه بالشكر للرئيس الصيني وجمهورية الصين الشعبية على حرصها الكبير وإسهاماتها الغنية في تعزيز كل ما فيه خير للبشرية”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: حوکمة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

غداً بصنعاء.. حفل توقيع كتاب للسفير صبري بعنوان “الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول”

يمانيون../
تتشرف الهيئة العامة للكتاب بدعوتكم لحضور حفل توقيع كتاب “الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول” للمؤلف سعادة السفير عبد الله علي صبري.

وسيقام الحفل يوم غد الاثنين 6 ربيع الأول 1446 الموافق 9 سبتمبر 2024م الساعة العاشرة صباحاً في قاعة بيت الثقافة بمنطقة التحرير بصنعاء برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي قاسم اليافعي.

ويبحث الكتاب في نشأة التطرف المنسوب زوراً وبهتاناً إلى الإسلام والشريعة المحمدية، ونشأة طالبان والقاعدة في أفغانستان والعوامل التي ساعدت على تناسل هذه التنظيمات وانتشارها في كثير من دول العالم.

كما يتناول “داعش” وكيف قامت دولتها في غفلة من الزمن، وكيف سقطت، وبأي ثمن.

كتاب يُمثل جهداً مضنياً وجادّاً تجشّم عناءه المؤلف في محاولة لقراءة المشهد الدامي والدراماتيكي في العالم العربي والإسلامي، الذي تصاعدت حدته منذ قيام ما يسمى بثورات الشباب والربيع العربي، التي بفشلها في معظم الدول، عاشت الأمة العربية ولا تزال مخاضاً مخضباً بكارثة عنيفة تهدد الحدود والوجود.

أضاء الكتاب على علاقة تركيا بالإرهاب في سورية، وعلى المؤامرة الدولية على أمن سورية واقتصادها وكل كيانها، كما أضاء على النهج التكفيري المرتبط بالدور الاستخباراتي الذي شهدته المنطقة.

يتجه البحث الذي يضمه هذا الكتاب بين دفتيه إلى مساءلة مفهوم الجهاد كما تفهمه وتمارسه الجماعات التكفيرية، بالمقارنة مع الاجتهادات الإسلامية المعاصرة التي ضبطت مفاهيم الجهاد والحرب والقتال، وفقاً للمرجعية القرآنية، وللتجربة النبوية في مكة والمدينة، واستناداً إلى حاجة البشرية إلى علاقات تقوم على السلم والتسامح.

مقالات مشابهة

  • غداً بصنعاء.. حفل توقيع كتاب للسفير صبري بعنوان “الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول”
  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن و”الذكاء الاصطناعي”
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • وزير الإعلام يرأس ندوة بعنوان “الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم” بمؤسسة الثورة للصحافة
  • “سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي
  • سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق الدردشة الفورية “اسألنا” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل المباشر مع المتعاملين
  • وزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ (3) بالتعاون مع “سدايا”