سودانايل:
2024-10-05@23:54:20 GMT

تصريحات سناء

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

تصريحات سناء حمد المتعلقه بإستجواب قيادات الجيش لا علاقة لها بالشعب وليست موجه إليه لإنه شعب ،علي إيه حال، يمتليء بمشاعر الذكوره ولا يقبل أن تقوم سيده باستجواب قيادات الجيش التي ترمز إلي القوه والفحوله في الذهنيه العامه ، حتي لو كانت هذه السناء مجرد أداه للحركه الإسلاميه في التنفيذ. وعموما فإن التحقيقات بغرض الإخضاع عادة لا يكون الهدف منها الوصول الي الحقيقه وتعد أمرا شائعا داخل المنظمات الشموليه.

الاخوان ظلوا يعتمدون علي المعرفه الفطريه في تعاملهم مع الشعب ولكن ما تناقلته الوسائط عن إمرأة في السودان تمتلك سلطه إستحواب قياده الجيش أمر يتناقض مع المعرفه counter intuitive الفطريه التي ظلوا يعتمدونها في التواصل والتضليل
التصريح عباره عن رساله موجهة للعالم الخارجي تحاول تصوير مدي سيطره الاسلاميين علي الاوضاع في السودان مما يعني بالضرورة عدم اهمالهم في إيه مفاوضات قادمه .
الحركه الإسلاميه في السودان وبعد سيطرتها علي مقدرات البلاد قامت لأكثر من ثلاثه عقود بتمويل حركه حماس وحركات الجهاد الأخري علي حساب الشعب الفقير وهو ما جعلني حتي اشك في أن عمليه ٧ أكتوبر في غزه كانت قد تمت بإيعاز منهم وكذلك ما تم بالأمس من هجوم داخل روسيا . دور كتيبة أنصار دوله الشريعه أصبح واضحا في المعارك وقد أصدروا بيانهم في ١٠ رمضان ابتهاحا بضرب ضريح الشيخ قريب الله وقام الجيش صباح اليوم بتدمير كنيسه عريقه بأمدرمان بقذائف الهاون.

الناس تحتاج لأن تفهم العقل الجمعي للاسلام السياسي ، فهم يرسلون رسائل للعالم مفادها أن فقدهم للسلطه في السودان والسعي لمحاسبتهم شيء مكلف جدا ..
طلعت محمد الطيب

talaat1706@gmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: فی السودان

إقرأ أيضاً:

بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟

 

 


جبل مويه بولاية سنار.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أعلنت وسائل الإعلام السودانية ان الجيش السوداني سيطر على جبل مويه.

لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول أهمية تلك المنطقة التي سيطر عليها الجيش السوداني.

أهمية جبل موية 

يعتبر جبل موية أحد المواقع الجغرافية ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة في ولاية سنار، شرق السودان. يتميز الجبل بموقعه الجغرافي المرتفع المطل على المناطق المحيطة، ما يجعله موقعًا عسكريًا ذا أهمية كبرى، خاصة في ظل النزاعات المسلحة التي تشهدها بعض مناطق السودان.

الأهمية العسكرية:

من الناحية العسكرية، يشكل جبل مويه نقطة استراتيجية للسيطرة على محاور الحركة والتنقل بين ولايات النيل الأبيض، الجزيرة، وسنار. السيطرة على هذا الجبل تتيح التحكم في المعابر الرئيسية والممرات الطبيعية المؤدية إلى ولايات وسط السودان، مما يجعله هدفًا عسكريًا مهمًا. إضافة إلى ذلك، الجبل يوفر ميزة تكتيكية للقوات المتمركزة عليه، حيث يمنحها رؤية شاملة للمنطقة المحيطة، ما يسهل عمليات الدفاع والمراقبة.

في النزاع الحالي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، يُعد الجبل نقطة محورية في المعارك الدائرة، إذ تتيح السيطرة عليه للقوات المسلحة ميزة الوصول إلى طرق الإمداد والانسحاب. كما يُعتبر الجبل عنصرًا أساسيًا في أي محاولة لاستعادة مناطق خاضعة لسيطرة قوات الدعم السريع.

الأهمية السياسية:

على الصعيد السياسي، يعد جبل مويه رمزًا للقوة والتحكم، حيث أن السيطرة عليه تمنح الأطراف السياسية والعسكرية نفوذًا كبيرًا في إدارة الأزمة الراهنة في السودان. فالموقع الاستراتيجي للجبل يمنح من يسيطر عليه قدرة على التأثير في النزاع الدائر والتحكم في مناطق حيوية بالبلاد.

إضافة إلى ذلك، يشكل جبل مويه منطقة تقاطع بين المصالح الإقليمية والمحلية. فقد يكون محورًا أساسيًا لأي تفاهمات أو تسويات سياسية في المستقبل، خاصة أن ولاية سنار تعتبر من المناطق الزراعية الهامة التي تشكل جزءًا كبيرًا من الاقتصاد السوداني. السيطرة على الجبل تمثل ضمانة لحماية وتأمين هذه المناطق من التهديدات العسكرية.

في النهاية يظل جبل موية بولاية سنار ليس مجرد موقع جغرافي عادي، بل يحمل في طياته أهمية عسكرية وسياسية كبيرة في الصراع الحالي في السودان. السيطرة عليه تعزز من النفوذ العسكري والسياسي للطرف الذي يسيطر عليه، كما تسهم في توجيه مسار الأحداث والتسويات المحتملة في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • اللواء محيى نوح أحد أبطال الصاعقة : معركة رأس العش كانت رمزاً للصمود والثأر ورفع معنويات الجيش المصرى والشعب
  • رجاء الجداوي كانت قدوة في الأناقة والأدب.. أبرز تصريحات سوسن بدر
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • ينما كانت المليشيا تبذل كل ما وسعها في امتلاك الأرض كان الجيش يراهن على أهم وأغلى مورد في الحرب
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • الرشق يعقب على أنباء إبعاد قيادات حماس عن غزة
  • سياحة داخل نفس سودانية