استقبل المجلس البلدي لبلدية زوارة الكبرى، مساء أمس السبت، وفدا ضم الشخصيات الأمازيغية الفاعلة بالدولة، وممثلي مجلس الحكماء والشورى و ممثلين عن غرفة العمليات العسكرية زوارة.

وذكر المجلس البلدي في منشور على “فيسبوك” أن الاجتماع جاء علي خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدها المعبر الحدودي رأس إجدير،  وما سماها تصريحات وزير الداخلية المكلف “العنصرية والجهوية” تجاه المكون الامازيغي.

واكد المجتمعين أن “التصرفات الفردية والتوجهات العرقية وتصفية الحسابات” يجب ان لا يكون لها مكانً في سياسات الدولة والمؤسسات الحكومية.

وأبلغ عميد وأعضاء المجلس البلدي الحضور، بأن موقف بلدية زوارة في الدفاع على أرضها من التعديات سيكون راسخًا وممتداً على جميع المكونات العسكرية والمدنيه و الأجيال القادمة، مؤكدين على موقف مكونات بلدية زوارة في الدفاع عن أرضهم واعتراضهم على اجراءات بث “الفتنة والتطاول الغير مبرر”.

آخر تحديث: 24 مارس 2024 - 13:09

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: غرفة العمليات العسكرية وزير الداخلية المكلف

إقرأ أيضاً:

بعد انتخابات أمس... بلدية زحلة في مهب الريح؟

قال نائب زحلي خلال إجتماع حزبي غير رسمي عقب إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة "إن المهندس أسعد زغيب رئيس البلدية الحالي قدّم أوراق إعتماد مبكرة الى "القوات اللبنانية" سعياً منه لحسم موضوع ضمان وقوف" القوات" الى جانبه في الإنتخابات البلدية المقبلة .
وفي التفاصيل، فإن عملية إنتخاب نائب رئيس البلدية حصلت أمس الإثنين بعدما شغر المنصب بوفاة نائب رئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل انطوان الأشقر في شهر شباط الفائت. وقد رشّحت "القوات اللبنانية"  للمنصب السيد جوزيف الجلخ، أما "التيار الوطني الحر" فقد رشح السيد طوني بو يونس، علما ان "التيار" لديه خمسة أعضاء داخل المجلس مثله مثل "القوات" فيما يوالي خمسة  أعضاء آخرين رئيس البلدية الحالي أسعد زغيب بالإضافة الى صوته، وكان الجميع تبلغ من زغيب أنه سيكون على الحياد ويترك الحكم للفوز في هذا المنصب لصندوق الإقتراع ولكن سرعان ما فوجئ "التيار" بأن أعضاء المجلس المناصرين لزغيب إقترعوا لمصلحة "القوات اللبنانية" فجاءت النتيجة على الشكل التالي : 10أصوات للجلخ، أما بو يونس فنال 4 أصوات .
النائب المعني أكد "أن زغيب خاض معركة علنية ضد "التيار الوطني الحر" بعدما أعلن أنه على الحياد"، خاتماً أنه ربما ستكون هناك مفاجأة تبلبل المجلس البلدي وتجعله في مهب الريح".


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • حنفي الجبالي يُهنئ عضوة بـ«النواب» لحصولها على زمالة كلية الدفاع الوطني
  • بعد وعود من الدبيبة.. فتح الطريق الساحلي (مليتة)
  • بعد انتخابات أمس... بلدية زحلة في مهب الريح؟
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • بعد تأجيل افتتاح معبر رأس اجدير للمرة الثالثة.. الدبيبة يجتمع بأعيان بلدية زوارة
  • الزمالك يرفض القمة والمجلس يلوح بالاستقالة
  • قصف وإصابة في صفوف الدفاع المدني.. هذا ما يجري في بلدة الطيبة
  • المجلس البلدي يقر تخصيص موقعين بالري لوزارة المالية لسد العجز الاكتواري لـ”التأمينات”
  • نجم الزمالك ينتقد رابطة الأندية بسبب التصريحات ضد الأبيض
  • الدبيبة يبحث أوضاع الكهرباء في بنغازي ومرزق ويوجه بتقديم موقف تفصيلي عن استهلاك الوقود